فوائد زيت السمسم للشعر التي لا يعرفها احد

بواسطه هند جمال الأربعاء , 31 أغسطس 2022 ,2:11 م

فوائد زيت السمسم للشعر التي لا يعرفها احد


فوائد زيت السمسم للشعر لا حصر لها، يعتبر زيت السمسم كنز من كنوز الطبيعة للشعر، لماذا زيت السمسم للشعر؟ في الواقع. يعتبر زيت السمسم احد الخيارات الجيدة التي يجب أن تفكر فيه المرأة. زيت السمسم رائع للشعر لكن ما هو زيت السمسم بالتحديد؟ بالنسبة لمن لم يجربه حتى الآن ، هذا هو أحد أقدم الزيوت التي يستخدمها البشر. في الواقع ، كانت بذور السمسم جزءًا لا ينفصم ومهمًا من الأساطير الهندوسية.

يعتبر السمسم رائعًا بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا ، وسط أشياء أخرى ، في هذه المقالة ، سنتحدث من خلال موقع لهلوبة على كل شيء عن فوائد زيت السمسم للشعر:

ما هي فوائد استخدام زيت السمسم للشعر؟

كيفية استخدام زيت السمسم للحصول على أقصى قدر من الفوائد؟

أسئلة وأجوبة عن زيت السمسم للشعر؟

 

ما هي فوائد استخدام زيت السمسم للشعر؟

زيت السمسم من أقدم العلاجات للبشرة والشعر والصحة. له العديد من الفوائد مثل العمل ضد التهابات الشعر وفروة الرأس ، والتخلص من العناصر السامة ، والحماية من الأشعة فوق البنفسجية وأكثر من ذلك بكثير. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل ما يقدمه زيت السمسم لشعر جميل.

 

1. يمنع الشيب

يحتوي زيت السمسم على خصائص تغميق الشعر. وهذا بدوره يجعله عامل فعال في منع الشيب المبكر. كما أنه يساعد في الحفاظ على اللون الطبيعي لشعرك. غالبًا ما يحدث شيب الشعر بسبب تقدم العمر ، ولكنه قد يحدث أيضًا قبل الوقت بسبب عوامل داخلية وخارجية.

ترتبط العوامل الداخلية في الغالب بالتوتر والقلق ، بينما ترتبط العوامل الخارجية في الغالب بالتلوث. يساعد زيت السمسم بكل مضادات الأكسدة فيه على محاربة هذه الجذور الحرة التي تؤدي إلى شيب الشعر المبكر.



2. يعزز نمو الشعر

إذا كنت تعانين من ترقق الشعر والصلع اللاحق ، فإن فرك زيت السمسم على فروة الرأس بانتظام سيسرع نمو الشعر ويمنحك شعرًا كثيفًا وسميكًا. يوصى باستخدام زيت السمسم كعلاج مضمون وفعال للغاية لتساقط الشعر من قبل الكثيرين. هناك العديد من الدراسات لدعم نفس الشيء. كما يعمل تدليك زيت السمسم على الشعر على تحسين الدورة الدموية مما يساهم في نمو الشعر.



3. يمنع قمل الرأس

لا أحد يحب قمل الرأس. تمتص الدم ، بالمعنى الحرفي للكلمة ، وهي قذرة وغير صحية. هناك العديد من المنتجات المتوفرة في السوق. ومع ذلك ، فهي مليئة بالمواد الكيميائية الموجهة لقتل القمل. في كثير من الأحيان ، أثناء إزالة القمل من شعرك ، قد يتأثر قوامه، هذا ليس هو الحال مع زيت السمسم. وهو مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا بطبيعته ويتخلص من قمل الشعر بلطف. يمكن دمجه مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت شجرة الشاي للعمل بشكل أكثر فعالية على قمل الشعر.

 

4. يلطف الشعر الجاف

تؤثر الحرارة والجفاف على شعرك وتجعله باهتًا وهشًا؟ زيت السمسم فعال في العناية بذلك أيضًا! يتمتع بخصائص التبريد والتكييف التي تضمن عدم تأثر شعرك بشدة بالحرارة الزائدة. يضمن زيت السمسم أيضًا حبس الرطوبة في خصلات شعرك. يشكل طبقة واقية ، وبالتالي يضمن عدم تأثير التلوث على شعرك بعد الآن.

 

5. يحمي الشعر من الأشعة فوق البنفسجية

تؤثر الأشعة فوق البنفسجية على الجلد والشعر بشكل سلبي. زيت السمسم فعال في حماية الشعر من الشمس أيضًا. إنه عامل طبيعي يحجب أشعة الشمس. يشكل طبقة واقية حول الشعر ويضمن حمايته من أشعة الشمس. كما أنه يساعد في حماية الشعر من التلوث.

 

6. يمنع قشرة الرأس

زيت السمسم مضاد للفطريات ومضاد للبكتيريا بطبيعته. هذا يعني أنه فعال أيضًا ضد التهابات فروة الرأس التي تؤدي إلى تقشر الجلد وقشرة الرأس. كما أنه يساعد على تهدئة الجلد ، وبالتالي التحكم في الإحساس بالحكة. يضمن خلو فروة الرأس من الالتهابات والحكة مما يساعد في نمو شعر صحي وجميل.

 

7. يمنع تساقط الشعر

يعتبر زيت السمسم مفيد للغاية في منع تساقط الشعر. عاملان من العوامل الرئيسية التي تساهم في تساقط الشعر هما التوتر والقلق. تدليك زيت السمسم مفيد في تهدئة الأعصاب. يساعد في التخلص من التوتر وبالتالي يقلل من تساقط الشعر. يمكنك حتى صنع إكسير من نوع ما عن طريق خلط زيت السمسم بزيت الإيلنغ أو حتى زيت الأوكالبتوس. كما أنه يساعد في علاج حالات مثل الصداع النصفي والأرق

 

كيفية استخدام زيت السمسم للحصول على أقصى قدر من الفوائد؟

هناك طرق معينة يمكن من خلالها استخدام زيت السمسم حتى نحصل على أفضل الفوائد. يمكنك استخدامه كزيت أو كعلاج يمكنك حتى استخدامه مع زيوت أخرى لزيادة تأثيره. وفيما يلي بعض الاقتراحات:

 

1. مساج بزيت السمسم

قم بتدفئة بعض زيت السمسم وتدليك شعرك وفروة رأسك به. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بشامبو خفيف. يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

 

2. زيت السمسم مع زيت جوز الهند للترطيب العميق

هل تريدين ترطيبًا عميقًا دون الحاجة إلى استخدام مرطبات محملة بالمواد الكيميائية من الصيدلية؟ هذا هو الحل الخاص بك. أضيفي زيت السمسم إلى زيت جوز الهند، وضعيه واتركيه لمدة 40 دقيقة تقريبًا قبل غسله.

 

3. زيت السمسم مع زيت اللوز

يعتبر اضافة زيت السمسم مع زيت اللوز احد الخيارات الرائعة لترطيب الشعر اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.

 

4. زيت السمسم مع زيت النيم لتطهير فروة الرأس

النيم معروف بخصائصه المضادة للفطريات وهو رائع ضد قشرة الشعر. كما أنه يساعد في التخلص من القمل ايضا. جنبا إلى جنب مع زيت السمسم ، فهو أكثر فعالية. اخلطي أجزاء متساوية من كلا الزيتين وضعيه واتركيه لمدة نصف ساعة. ثم يغسل الشعر بمنظف معتدل.



أسئلة وأجوبة عن زيت السمسم للشعر؟

س: هل يمكنني تناول زيت السمسم؟

ج: هناك أنواع قليلة من زيت السمسم يمكن تناولها وليس كلها. لا تتناول أي نوع من أنواع زيت سمسم. في حين أن له فوائد هائلة عند تطبيقه ، إلا أنه إذا لم يكن من المفترض أن يتم استهلاكه ، فقد يكون ضارًا. لا يمكن استخدام زيت السمسم إلا خارجيا. اكتشف وقت الشراء ولا تتناول أي زيت سمسم فقط ، خاصةً بدون أي استشارة طبية.

 

س: كيف يمكنني استخدام زيت السمسم لنمو الشعر؟

ج: أفضل طريقة للتأكد من أن زيت السمسم يساعدك على نمو الشعر هو تدليك فروة رأسك. يمكنك حتى دمجها مع الزيوت الأساسية الأخرى لزيادة فوائدها. يزيد زيت السمسم الدورة الدموية في البصيلات وخصائصه المضادة للبكتيريا تضمن خلو فروة الرأس من الشوائب. كما أنه يحمي من التلوث والأشعة فوق البنفسجية. هذا يعزز صحة الشعر ويساعد في نموه.

 

موضوعات متعلقة

 

فوائد زيت السمسم للشعر.. الحل المثالي لترطيبه ومنع تساقطه





قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك