"مش لازم تجيبي هدية".. اماكن يمكنك اصطحاب امك فيها فى عيد الأم

بواسطه إسراء صادق الأربعاء , 14 مارس 2018 ,10:33 ص

مش لازم تجيبي هدية اماكن يمكنك اصطحاب امك فيها فى عيد الأم


يوم عيد الأم، هو يوم عليكِ أن تجعلي فيه أمك سعيدة بشتى الطرق، سواء بتقديم الهدايا التي تعبر عن الحب و التقدير، أو بأي طريقة أخرى، و لكن سيكون مميزًا جدًا إذا اصطحبتها لأحد الأماكن العامة التي تريح النفس وتشعرها بالسعادة في هذا اليوم، سواء بمفردها أو مع العائلة، خاصة أنه عندما تكبرين تعتبرك أمك صديقتها الوحيدة القريبة.

إليكِ 6 أنواع من الأماكن يمكنك اصطحاب والدتك فيهم في عيد الأم و أسعارهم على في متناول اليد:

1– الحدائق العامة مثل:

- حديقة قصر النيل:

حديقة قصر النيل، هي حديقة قصر محمد علي بالمنيل، و الذي يتوسطها القصر كتحفة معمارية كبيرة، تم إنشائه عام 1901 ووضع الأمير بنفسه تصميماته الهندسية وزخارفه البديعة، و تمتد حديقته تلك إلى 34 ألف مترًا يتم تأجيرها للحفلات والأفراح، تمتد فيها أشجار النخيل على طول القصر وصولًا إلى نهر النيل، كما تحتوي على بركة سباحة كبيرة، سيكون مكان مناسب و مريح للأعصاب لاصطحاب والدتك به، وسعر الدخول اليومي العادي 20 جنيهًا.

- حديقة الأزهر:

حديقة الأزهر أو "الأزهر بارك" مساحتها 30 فدانًا، وتحيط بها المناظر الخلابة مقامة على تلة يمكن من خلالها مشاهدة الأماكن الأثرية المحيطة بها مثل قلعة صلاح الدين الأيوبي، كما يوجد بها بحيرة واسعة محاطة بمساحة خضراء تعطي منظرا خلابًا، بالإضافة إلى ساحة واسعة يوجد بها مجموعة من النافورات، ويقام في هذه الساحة حفلات للتنورة والإنشاد الديني، ويمكن للزائر الإستمتاع بالغداء سواء داخل الحدائق نفسها ووسط المساحات الخضراء أو في المطاعم، بالإضافة إلى الألعاب الترفيهية للأطفال. تذكرة الدخول تتراوح من 10:15 جنيه.

- حديقة الأسماك أو الجبلاية:

تقع حديقة الأسماك أو جنينة الجبلاية، في حي الزمالك، و تعتبر من أقدم الحدائق في القاهرة، مصممة على شكل سمكة بها العديد من الممرات وتحتوي على 49 حوضًا تعرض فيها مجموعة من الأسماك النيلية والبحرية وأسماك الزينة، كما يوجد بها بانوراما لعرض مجموعة من الأسماك المحنطة، كما توجد مجموعة من الأحواض للسلاحف المائية، وتنعكس عليها أشعة الشمس من خلال فتحات علوية، وفي الأماكن المظلمة سلطت الأضواء الكهربائية بطريقة فنية تزيد المشهد جمالًا، ويوجد خارج الحديقة ممرات تفصل بين مسطحات خضراء وتضم أشجارا نادرة من مدغشقر وأستراليا وتايلاند، تذكرة الدخول لا تزيد عن 5 جنيهات فقط للمصريين.

- الحديقة الدولية:

تقع في شارع عباس العقاد في مدينة نصر شرقي القاهرة، جاءت تسميتها بهذا الأسم لأن لكل دولة جزء من الحديقة، بحيث توجد بها أشهر أشجارها وحيواناتها وأبرز ما تتميز به، يوجد فيها قسم خاص لدولة الإمارات، وآخر للسعودية والبحرين، ولجميع الدول العربية والأجنبية تبلغ قيمة تذكرة الدخول لا يزيد عن 5 جنيهات فقط.

2- المراكز الثقافية:

المراكز و البيوت الثقافية، تضم عدد من الأنشطة الممتعة بداخلها مثل العروض والرقصات الشعبية، أو الفقرات الغنائية و الأمسيات الشعرية، و يتواجد معظمها بوسط القاهرة و المناطق الشعبية مثل شارع المعز و السيدة زينب، و لا يوجد رسوم للدخول سوى فقط للمشروبات التي تطلبها والتي تكون أسعارها في متناول اليد.

3- نزهة نيلية:

نزهة نيلية في أحد المراكب الصغيرة بالنيل، ستسعد والدتك كثيرًا، حيث أنها غير مجهدة و مريحة للأعصاب، ولن تكلفك سوى من 30:20 جنيهًا للفرد على الأكثر.

4- سهرة في شارع المعز:

سهرة في أجواء فلكلورية في شارع المعز وسط عروض التنورة و الأغنيات المبهجة.

5- برج القاهرة:

نزهة داخل أرجاء برج القاهرة، الذي ترى منه أكبر مساحة من القاهرة و تستمتع بالهواء الطلق، و سعر التذكرة لا يتعدى الـ 25 جنيهًا.

6- جولة في مصر القديمة:

يمكنك اصطحاب والدتك في يوم عيد الأم إلى نزهة في الأماكن الأثرية بمصر القديمة، مثل قلعة صلاح الدين و تذكرتها 5 جنيهات بالنهار، أما ليلًا فتغلى سعر التذكرة للمصرين والأجانب، أو المساجد الأثرية العريقة التي لا يوجد رسوم لدخولها و لها أجواء روحانية عظيمة مثل مسجد الحاكم بأمر الله أو مسجد السلطان حسن.

 

موضوعات متعلقة: 

8 أفكار لهدايا عيد الأم غير مكلفة

افكار مختلفة لهدايا عيد الأم اختاري ما يناسب ميزانيتك

فنانات يحتفلن بأمومتهن لأول مرة في عيد الأم

رسائل عيد الام 2019 الجديدة

أفضل هدايا عيد الأم أبهريها

4 أفكار هدايا من صنع اليد لعيد الأم

افكار ابداعية لإسعاد الأم في عيدها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك