طريقة عمل الطحينة الخام بالصور والخطوات

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 10 مارس 2024 ,11:03 ص

طريقة عمل الطحينة الخام بالصور والخطوات


تعلمي طريقة عمل الطحينة الخام بالخطوات والصور، بدلًا من شراء الطحينة جاهزة من المحلات بأسعار باهظة، يمكنك تحضيرها بنفسك باتباع خطوات بسيطة لا تأخذ منك الكثير من الوقت ولا المجهود، كل ما ستحتاجينه هو سمسم وزيت ودقيق، بكميات بسيطة، والطحينة من الأطعمة المفيدة جدًا لجسم الإنسان، وذلك لأنها غنية ببذور السمسم والتي تساعد في الحفاظ على صحة القلب، وعلاج الكساح عند الأطفال، بالإضافة إلى إنها تساهم في محاربة السرطان، كما إنها تساعد في إنتاج الطاقة بجسم الإنسان وجعله أكثر نشاط وحيوية، لذا تعرفي من خلال موقع لهلوبة في السطور التالية على طريقة عمل الطحينة الخام بالصور والخطوات.

طريقة عمل الطحينة الخام بالصور والخطوات:

المقادير:

كوب سمسم – كوب دقيق أبيض – نصف كوب زيت نباتي.

طريقة التحضير:

- في البداية قومي بتنقية كوب السمسم من الشوائب، بعد ذلك احضري طاسة تيفال غير قابلة للالتصاق، وضعي بها السمسم وضعيها على النار، وقلبي جيدًا حتى يتحمص السمسم ويتغير لونه قليلًا.

- اتركي السمسم جانبًا حتى يبرد، ثم احضري المطحنة الكهربائية وضعي بها السمسم وأطحني جيدًا حتى يصبح السمسم ناعم جدًا.

- بعد ذلك ضيفي كوب الدقيق الأبيض بشكل تدريجيًا، مع الخلط، ثم ضيفي الزيت النباتي التي تفضلينه، بشكل تدريجي مع الاستمرار في الطحن حتى يصبح قوام الطحينة متماسك وناعم وغير سائل جدًا.

- بعد ذلك احضري برطمان جاف ونظيف، وقومي بصب خليط الطحينة المحضر به، واتركيه في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة، واستخدميها عند الحاجة.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الطحينة للشيف اميرة شنب

طريقة عمل الطحينة فى المنزل

طريقة عمل الطحينة بالسمسم

طريقة عمل الطحينة الجاهزة للشيف حسن

طريقة عمل العيش الشامى فى المنزل توفيرا للنفقات


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك