وصفات لإنقاص الوزن باستخدام خل التفاح

بواسطه محمد عبدالرؤوف الخميس , 25 نوفمبر 2021 ,12:23 م

وصفات لإنقاص الوزن باستخدام خل التفاح


تقدم لكِ لهلوبة وصفات لإنقاص الوزن باستخدام خل التفاح، حيث يعتبر الخل من المواد متعددة الاستخدام، فهو أحد ضروريات المنزل التي لا يمكن الاستغناء عنها، ويتم تصنيع الخل الطبيعي عن طريق تخمير أحد مصادر النشويات والتي من أبرزها التفاح أو العسل أو الدبس أو العنب.

ويعتبر خل التفاح مصدرًا غنيًا بالبكتين وعند خلطه مع الحمض يجعل عملية الهضم أسهل وأسرع، كما أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية بشكل فعال للغاية، لذلك، تعرفي معنا على بعض طرق استخدام خل التفاح في انقاص الوزن.

ويحتوي خل التفاح على العديد من الفوائد الغذائية والصحية، نظرًا لاحتوائه على الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام وحمايتها من الضعف والهشاشة، وكذلك البوتاسيوم الذي يساعد على تخليص الجسم من الماء الزائد، وينظم ضغط الدم، ويساعد على الموازنة بين حموضة وقلوية الجسم، ويحمي البشرة من التلف، ويقوي الأظافر والشعر، ويساعد أيضًا على تخليص الجسم من الدهون.

وصفات لإنقاص الوزن باستخدام خل التفاح:

1- ضعي ملعقتين من خل التفاح في كوب ماء بعد كل وجبة، واستمري عليها لمدة شهر، فهذه الوصفة تساعد في إنقاص الوزن بمعدل 5 كيلو جرام.

ومع التقليل من الغذاء الذي تتناولينه خلال اليوم، يعمل الخل على حرق الدهون وعدم تراكمها في الجسم، وبالتالي تخسرين الكثير من الوزن في وقت قصير.

2- ضعي ملعقتين من خل التفاح في نصف كوب من الماء، وشربه قبل كل وجبة.

يساعد خل التفاح في امتصاص الدهون وتذويبها ومنع تراكمها في الجسم، وبالتالي خسارة الوزن بسهولة.

3- في كوب ماء دافئ ضعي ملعقة من خل التفاح ويتم شربه على الريق.

فهذا الأمر يساعد على حرق الدهون بسرعة، ويجب المداومة على هذه الوصفة لمدة شهر كامل.

4- في كوب ماء، أضيفي ملعقة عسل وملعقتين من خل التفاح والقليل من عصير البرتقال، ويتم تناوله 3 مرات في اليوم قبل كل وجبة بـ 30 دقيقة.

ملحوظة: على الرغم من الفوائد العديدة لخل التفاح، إلا أنه يتم التحذير بشدة من عدم الإفراط في تناوله، لأنه قد يؤدي إلى الإصابة ببعض الأمراض كأمراض الكبد، والتهابات المعدة، ويقلل من حموضة الدم، ولا ينصح بشربه على الريق، فقد يلحق الضرر بجدار المعدة، أو يمكن ذلك ولكن بعد استشارة الطبيب.

ومن الأفضل للفرد أن يبدأ بتناول ملعقة صغيرة من أجل ملاحظة إذا كان يتحمل ذلك أم لا.

 

موضوعات متعلقة:

هل يجب أن نشرب خل التفاح قبل النوم؟

فوائد خل التفاح لجمال طبيعي

طريقة عمل خل التفاح في المنزل بسهولة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك