هل يجب أن نشرب خل التفاح قبل النوم؟

بواسطه هند جمال الخميس , 25 يونيو 2020 ,12:31 م

هل يجب أن نشرب خل التفاح قبل النوم


هل علينا شرب خل التفاح قبل النوم؟، سؤال قد يجهل الكثير منا إجبته، فالمعروف أن خل التفاح يستخدم في عالم الطهي ولأغراض طبية منذ مئات السنين، ويتم تصنيعه عن طريق دمج التفاح مع الخميرة لإنتاج الكحول، والذي يتم تخميره بعد ذلك وتحويله إلى حمض الأسيتيك بواسطة البكتيريا المضافة، ويحتوي خل التفاح أيضًا على الماء والفيتامينات والمعادن وكميات ضئيلة من الأحماض الأخرى تعرفي معنا مع موقع لهلوبة على اجابة السؤال السابق.

هل يجب أن نشرب خل التفاح قبل النوم؟

نستعرض في هذه المقالة الفوائد والسلبيات المحتملة لخل التفاح، وما إذا كان شربه قبل النوم أكثر فائدة ام لا.

الفوائد المحتملة لتناول خل التفاح:

يخفض نسبة السكر في الدم:

تشير الأبحاث، إلى أن تناول خل التفاح يمكن أن يبطئ من إفراغ المعدة وبالتالي يمنع الارتفاعات الكبيرة في نسبة السكر في الدم، وقد ثبت أيضًا أنه يزيد من حساسية الأنسولين، والتي يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم.

شرب خل التفاح قبل الوجبات أو قبل النوم قد يفيد مستويات السكر في الدم أكثر من غيرها، على سبيل المثال، وجدت دراسة أجريت على مرضى السكر من النوع الثاني أن تناول ملعقتين كبيرتين (30 مل) من خل التفاح في وقت النوم لمدة يومين يقلل من مستويات السكر في الدم الصائم بنسبة تصل إلى 6٪.

يعزز من فقدان الوزن:

تشير بعض الأدلة إلى أن خل التفاح قد يساعد في تعزيز فقدان الوزن، على الرغم من محدودية البحث.

ففي إحدى الدراسات، تناول البالغون المصابون بالسمنة مشروبًا سعة 17 أونصة (500 مل) مع ملعقة كبيرة (15 مل) أو ملعقتين كبيرتين (30 مل) أو بدون خل يوميًا، بعد 12 أسبوعًا، كانت المجموعات التي تناولت الخل تزن أقل بكثير ولديها دهون أقل في البطن من المجموعة الأخرى التي لم تتناول الخل.

ويُعتقد أن فقدان الوزن الناتج عن تناول الخل مرتبط بحمض الأسيتيك الموجود في الخل، والذي قد يقلل من تخزين الدهون، ويقلل الشهية، ويبطئ عملية الهضم، ويزيد من حرق الدهون، ويؤخر إطلاق هرمونات الجوع.

الأضرار المحتملة لتناول خل التفاح:

قبل أن تبدأ في شرب خل التفاح قبل النوم، فكر في هذه الجوانب السلبية المحتملة.

قد يسبب الغثيان وعسر الهضم:

يحتوي خل التفاح على درجة حموضة 4.2، وهذا يعني أنه على الطرف الأكثر حمضية من مقياس الأس الهيدروجيني، والذي يتراوح من 0 إلى 14 ، حيث يكون 0 هو الأكثر حمضية.

تسبب الأطعمة الحمضية عسر الهضم والارتجاع الحمضي لدى بعض الأشخاص، خاصة عند تناولها قبل النوم.

علاوة على ذلك، تشير الدراسات أن فقدان الوزن الناتج عن تناول الخل سببه الغثيان والقضاء على الرغبة في تناول الطعام لدى من يشربه.

يمكن أن يضر مينا الأسنان:

ثبت أن شرب أي نوع من الخل بانتظام وتناول الأطعمة الحمضية يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، هذا يعني أن الخل يدمر المينا تدريجيًا، وهي الطبقة الخارجية لأسنانك التي تحميها من التلف الجسدي والكيميائي، المينا هي خط الدفاع الأول لأسنانك ولايمكنها النمو مرة اخرى، لهذا السبب، يوصى بشطف فمك بالماء بعد شرب المشروبات الحمضية أو تناول الأطعمة الحمضية.

قد يتفاعل مع بعض الأدوية:

قد يقلل خل التفاح من مستويات البوتاسيوم في الدم، نتيجة لذلك، يمكن أن يتفاعل مع بعض الأدوية التي تقلل أيضًا من البوتاسيوم في الدم، بما في ذلك بعض أدوية السكر ومدرات البول.

هل يجب أن تشرب خل التفاح قبل النوم؟

يوفر خل التفاح العديد من الفوائد الصحية المحتملة، ومع ذلك، بالإضافة إلى احتمال خفض نسبة السكر في الدم أثناء الصوم لبعض الأشخاص، لا يبدو أن شربه قبل النوم له فوائد أكثر من تناوله في أي وقت آخر من اليوم.

تشير بعض الأدلة إلى أن شرب كميات صغيرة من خل التفاح قبل النوم قد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم في الصباح لدى الأشخاص المصابين بداء السكر من النوع 2.

فيما يلي بعض الطرق لاستهلاك خل التفاح الذي قد يقلل من الآثار الجانبية ويقدم أكبر الفوائد:

اخلط 1-2 ملعقة كبيرة (15-30 مل) من خل التفاح مع 1 كوب (237 مل) من الماء، يمكن أن يؤدي تناول الخل غير المخفف من أي نوع إلى إتلاف الحلق والمريء.

تناوله في وقت سابق من اليوم، شرب خل التفاح قبل 30 دقيقة على الأقل من النوم قد يقلل من خطر عسر الهضم أو إرتجاع الحمض بعد الاستلقاء.

استمتع بها بطرق أخرى، يمكن استخدام خل التفاح في السلطة أو في وصفات الطعام.

موضوعات متعلقة:

وصفات لإنقاص الوزن باستخدام خل التفاح

6 فوائد صحية مثبتة علميا لخل التفاح

فوائد خل التفاح في العناية بالبشرة

خل التفاح منظف طبيعى للبشرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك