فوائد خل التفاح لجمال طبيعي

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 13 ديسمبر 2022 ,12:17 م

فوائد خل التفاح


خل التفاح من المواد الطبيعية التي دائمًا نجد أنه يدخل في الوصفات الجمالية للعناية بالشعر، والبشرة، وايضًا الأسنان، ولكي تعرفي أكثر كيف يساهم خل التفاح في جمالك الطبيعي، لهلوبة ستقدم لكِ فوائد خل التفاح في السطور التالية.
 
- فوائد خل التفاح:
1- يحارب القشرة.
2- مضاد للالتهابات.
3- ملمع للشعر.
4- يعالج حب الشباب.
5- مقشر طبيعي للبشرة.
6- يساعد في تبيض الأسنان.
 

1- يحارب القشرة:

إذا كنتي تعاني من مشكلة ظهور القشرة في شعرك، الحل في خل التفاح، لأنه مضاد للفطريات، كل ما عليكي فعله هو أن تصنعي خليط من ملعقة خل على كوب ماء، ثم ضعيه على فروة الرأس من 30 دقيقة لساعة، ثم قومي بشطفه، كرري هذه الوصفة لكي تحصلي على شعر خالي من القشرة.

2- مضاد للالتهابات:

يمكنك استخدام خل التفاح في علاج حروق الشمس، بأن تضعيه كمُخفف مكان الحرق.

3- ملمع للشعر:

خل التفاح يساهم في الحصول على شعر لامع وناعم، وهذا عن طريق حين تنتهي من روتين غسل شعرك قومي بشطفه بالخل المُخفف بالماء، بنسبة ملعقة على كوب ماء، ثم انتظري عدة دقائق، واغسليه، ثم الشامبو، وهذا الخليط يعمل على إضافة البريق له.

4- يعالج حب الشباب:

وهذا من فوائده الصحية والجمالية على البشرة، لأن لديه خصائص قوية مضادة للبكتيريا، وهذا ما يجعله علاج قوي لهذه المشكلة.

5- مقشر طبيعي للبشرة:

يساعد خل التفاح على تقشير البشرة، وإزالة الجلد الميت، ويعمل على إعادة توازن الحموضة في بشرتك، ويقلل من مشكلة التهاب البشرة واحمرارها، ولكن احرصي إذا كان لديك مشكلة جلدية كبيرة الأفضل هنا أن تستشيري الطبيب قبل استخدامه.

6- يساعد في تبيض الأسنان:

 لأنه يعمل على إزالة البقع عن طريق فركها بالخل لعدة دقائق، ثم شطفها بالماء وخل التفاح، وهذه الطريقة تساعد في قتل البكتريا، التي تسبب الرائحة الكريهة في الفم، "ملحوظة" إذا كنتِ تعاني من حساسية الأسنان تجنبي استخدام هذه الطريقة.
 
موضوعات متعلقة:

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك