اسباب تدفع شريك حياتك للرغبة في الانفصال

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 3 مايو 2020 ,9:53 ص

اسباب تدفع شريك حياتك للرغبة في الانفصال


اسباب تدفع شريك حياتك للرغبة في الانفصال، فالخوف من زوجك ليس أمرًا طبيعيًا ولا يصح أن نتعامل معه بسخرية، ومثلما يوجد رجل مؤذي والعلاقة معه مدمرة فهناك أيضًا امرأة تضغط على شريك حياتها لأقصى درجة، لكن المشكلة أن معظم الرجال يتكتمون على هذا الأمر ويرفضون الشكوى، وينحصر خوفهم من الأذى النفسي الذي يسببه طريقة التعامل.

وأوضحت بعض الدراسات التي أقيمت على 1000 رجل انهارت حياتهم الزوجية، أن السبب في ذلك هو خوفهم من زوجاتهم، حتى أنهم كانوا يكرهون فكرة الرجوع للمنزل بعد العمل، لذلك تدعوكِ لهلوبة للتعرف على على أسباب قد تدفع شريك حياتك للرغبة بالانفصال عنك.

اسباب تدفع شريك حياتك للرغبة في الانفصال:

- النرجسية:

الرجل النرجسي يدمر أسرته، وكذلك المرأة أيضًا، فإذا كان لديها أعراض النرجسية فستصبح سببًا لتوتر وقلق الزوج والمنزل كله.

- عدم التعاطف:

يعتقد بعض الرجال أن الرجل لا يبكي ولا يشتكي، وهذا ما تعتبره بعض النساء حقيقة يقتنعن بها، وحين يشتكي زوجها من شيء لا يجد أي تعاطف منها أو تفهم لمشاعره بل بالعكس تشعره بالذنب، وهو ما يجعله ينفر منها.

- الغضب:

الخوف من غضب الطرف الآخر شيء لا إرادي، وليس بالضرورة أن يكون الخوف من جانب المرأة لأن الرجل أقوى جسمانيًا، ولذلك إذا لمح الرجل علامات الغضب على وجه زوجته فعليه أن يحترس.

لأن الإنسان حين يغضب بشدة من شريك حياته يبدأ الجسم في إفراز مادة الكورتيزول والأدرينالين، حينها يبدأ الطرف الآخر بالشعور بأن كارثة متوقعة على وشك الحدوث، لهذا فإن المرأة العصبية التي تغضب كثيرًا تكون سببًا في نفور زوجها وتجعله يعيش في جو من الترقب تمامًا مثل الرجل العصبي الذي يوتر البيت بأكمله.

- الضمان لدرجة الإهمال:

بعض الرجال يشتكون من أن زوجاتهم يضمنون وجودهم في حياتهم مهما حدث، وبالتالي تبدأ الزوجة في الإهمال وسوء المعاملة له، وهو ما يدفع الزوج للنفور منها ويبدأ بالبحث عن غيرها.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تحافظين على شريك حياتك إذا اعترف لكِ بحبه لامرأة أخرى؟

5 عبارات تجنبي قولها لصديقتك بعد انفصالها عن شريك حياتها

طرق لعيش حياة مثالية بعد الطلاق

كيف تتجاوزين مرحلة الانفصال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك