6 نصائح لحياة مثالية بعد الطلاق

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 20 يناير 2020 ,10:36 ص

6 نصائح لحياة مثالية بعد الطلاق


6 نصائح لحياة مثالية بعد الطلاق، حيث تحاول المرأة البحث عن طرق لعيش حياة مثالية بعد هذه الفترة الكئيبة التي مرت بها من حزن وتفكير طويل في كل ما مر بها وكل ما سيحدث لها في المستقبل.

فالحياة بعد الطلاق قد تبدو لكِ كأنها صراع مع ذاتك لإيجاد أرضية صلبة للوقوف عليها مرة أخرى، فلا يجب أن تستسلم المرأة لمخاوفها وتعيش حزينة طوال العمر بعد مرحلة الطلاق إذا قُدرت لها، فهناك حياة ممتعة ومثالية يجب أن تعيشها لأن الحياة لم تقف عند هذا الحد، ومن خلال السطور التالية اقدم لكِ لهلوبة نصائح لعيش حياة مثالية بعد الطلاق.

6 نصائح لحياة مثالية بعد الطلاق:

- احزني حتى ينتهي الحزن:

بعد مرحلة الطلاق ستمرين بمرحلة حزن على ما قضيتيه من عمرك في تعاسة، ولكن قد تقنع المرأة نفسها بأنها قوية ولا يجب أن تحزن، فيكون قراراتها خاطئة وتحاول أن تبحث عن طريقة تنسى بها هذه الفترة السابقة بدلًا من الحزن، وتبدأ تتخبط في الحياة وتبحث عن رجل آخر ينسيها ما مضى، فيكون كل ما تفعله خاطئًا، لذا يجب أن تسمحي لنفسك بأن تحزني ولا تخجلي من بكائك أو مشاعرك، وبعدما ينتهي كل الحزن ابدأي حياة جديدة بنفس مليئة بالطاقة، لا بالغضب والحزن.

- لا تدخلي في علاقة حب قريبة:

تجنبي الدخول في علاقة حب جديدة بعد الطلاق مباشرة، امنحي نفسك الوقت الكافي للتأني في اختيار رجل مثالي لا يشبه زوجك السابق حتى لا تتكرر المشاكل من جديد، كما يجب أن تأخذي وقتًا لنفسك أولًا كي تستعيدي فيه ذاتك وثقتك بنفسك أولًا، وتحددي ما تريدين أن تفعلي في حياتك القادمة.

- تعرفي على نفسك من جديد:

بعد الطلاق يجب أن تعيدي اكتشاف نفسك من صفات إيجابية مازلتي تحتفطين بها، ومن أخطاء كانت السبب في المشاكل الزوجية لتتعلمي من كل ما مضى، واكتشفي ما هي مهاراتك وقدراتك لعيش حياة مستقبلية هانئة.

- اهتمي بنفسك:

أي سيدة كي تشعر أنها انتقلت إلى مرحلة جديدة من حياتها، تحب أن تلجأ في تغيير شكلها والاهتمام بمظهرها من جديد، ففي السابق كانت مشغولة بالمشاكل الزوجية والاكتئاب، ولكن بعد الطلاق يجب أن تهتم المرأة بنفسها من جديد، لتستعيد ثقتها بنفسها وتشعر بمدى جمالها الذي لم يتغير مع  كثرة المشاكل.

- ممارسة الرياضة:

فهي من الوسائل التي تستعيد بها المرأة نفسها من جديد، فممارسة الرياضة بصفة عامة تبعث بالطاقة والتجديد في حياة الإنسان، وتشعرك بالطاقة الإيجابية والسعادة التي لا تنتهي بانتهاء زواجك السابق، كما أنها تجعلك تهتمي بنفسك وصحتك أكثر فتستعيدي ثقتك من جديد.

- جددي علاقتك بالأصدقاء:

في فترة المشاكل التي كنتي تمرين بها مع زوجك السابق قبل الطلاق، تبدأ المرأة بالابتعاد عن الخروج مع الأصدقاء وتكون أكثر انعزالًا من السابق لتتفرغ إلى مشاكلها، وفي هذه الفترة تخسر المرأة الكثير من أصدقائها، لذا احرصي على أن يكون أول ما تقومين به بعد الطلاق هو أن تجددي علاقتك بأصدقائك، واقترحي عليهم الخروج واعتذري لهم عن انشغالك السابق عنهم.

 

موضوعات متعلقة:

4 اسباب تدفع شريك حياتك للرغبة في الانفصال

ما هي أسباب فشل الزواج الحديث؟

كيف تتجاوزين مرحلة الانفصال

اثر الانفصال العاطفي على الجسم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك