طريقه عمل عجينة البيتزا السريعة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 28 مارس 2024 ,1:21 م

طريقه عمل عجينة البيتزا السريعة


تعرفي مع لهلوبة على طريقه عمل عجينة البيتزا السريعة، اصنعي عجينة البيتزا بسرعة لتحضير البيتزا بالطعم الذي تفضلينه في منزلك، يمكنك باستخدام الدقيق والماء وقليل من السكر والملح أن تصنعي عجينة مخمرة وناعمة تصلح لصنع بيتزا جميلة بأسهل وأبسط الطرق، إذ أن البيتزا تعتبر من أشهى الأكلات التي يعشقها غالبية الأشخاص في العالم، لذا حضريها بسهولة، وفي السطور التالية تعرفي على طريقه عمل عجينة البيتزا السريعة.

طريقه عمل عجينة البيتزا السريعة:

المقادير:

2 كوب ماء دافئ – 5 أكواب دقيق – ملعقة خميرة فورية – 2 ملعقة سكر – ¼ كوب زيت – رشة ملح – 2 ملعقة حليب بودر – 2 ملعقة زبادي أو "حليب رائب".

طريقة التحضير:

احضري وعاء وضعي به 2 كوب دقيق وماء دافئ وملعقة الخميرة الفورية وقليل من السكر، ثم اخلطي جميع المكونات معًا جيدًا باستخدام خلاط كهربائي، أو اخلطيهم يدويًا.

- اتركي هذا الخليط لمدة ربع ساعة تقريبًا حتى يختمر العجين.

- بعد أن يختمر العجين، قومي باضافة 3 أكواب آخرى من الدقيق وربع كوب زيت والحليب البودر والزبادي أو الحليب الرائب ورشة ملح، واعجني الخليط جيدًا باستخدام خلاط كهربائي، أو اخلطيهم يدويًا مرة آخرى، حتى تحصلي على عجينة قوامها سميك وناعم وهش.

- الآن قومي بتقطيع العجينة إلى نصفين لتختمر قليلًا وترتاح العجين.

- الآن أصبح لديكي عجينة بيتزا جاهزة، يمكنك إضافة الخضار أو اللحم أو قطع الفراخ و خليط من الجبن، لصنع بيتزا رائعة في منزلك.

 

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل عجينة البيتزا هت الاصلية

عجينة العشر دقائق على طريقة منال العالم

عجينة البيتزا للشيف هالة فهمى

طريقة عمل عجينة البيتزا من غير خميرة

طريقة عمل عجينة البيتزا مثل المطاعم


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك