"شادية" أيقونة الموضة فى كل العصور

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 28 نوفمبر 2018 ,1:28 م

شادية أيقونة الموضة فى كل العصور


"شادية" أيقونة الموضة فى كل العصور، في ذكرى وفاة شادية التي استطاعت أن تواكب الموضة العالمية بأزيائها الأنيقة التي لا مثيل لها، حيث كانت أيقونة موضة الخمسينات والستينيات والسبعينيات التي اتبعها الجمهور، حيث اهتمت دومًا بالظهور بفساتين لها لمسة أنثوية عبر أفلامها وفي حياتها الخاصة، وأما بالنسبة لشعرها فأحبت التغير في تصفيفه، إذ إنها لا تتبع موضة بعينها وتسير عليها بل كانت تحب التنوع والإختلاف وفي جميع الأشكال كانت تظهر جميلة، حيث إن رقتها وملامحها الهادئة الناعمة تناسب أي إطلالة، لذا أطلق عليها لقب "الدلوعة" السينما المصرية.

"شادية" أيقونة الموضة في أعمالها الفنية:

"جمال أناضولى خطير".. جملة من أغنية تغنت بها شادية في فيلم أضواء المدينة وهي منطبقة على جمالها بالمللي، إذ إنها برغم إختلاف أدوارها في جميع أعمالها الفنية إلا إنها كانت تظهر بإطلالات غاية في الروعة من فساتين أنيقة وقصة شعر تناسب وجهها، ورغم بساطة شكلها واختيارتها إلا أن تلك الإطلالات أظهرت ذوقها الرفيع في الاختيار.

لن ننسى إطلالاتها المختلفة والمتنوعة في فيلم الزوجة رقم 13، حيث تنوعت الفساتين التي ارتدتها وكانوا جميعهم في غاية الرقي.

نتيجة بحث الصور عن شادية في الزوجة رقم 13

وإطلالاتها في فيلم الهاربة من بطولة عبد المنعم إبراهيم وشكري سرحان وزكي رستم، والتي ظهرت فيه بشعر قصير بسيط، وارتدت فيه فستان الزفاف وغيرها من الفساتين البسيطة.

أما إطلالتها أمام العندليب عبد الحليم حافظ، في فيلم معبودة الجماهير، ظهرت بشكل أنيق، وتنوعت إطلالتها بين الفساتين المنفوشة القصيرة والفساتين الطويلة، وتعدت ألوان الفساتين في هذا الفيلم، حيث إنها ظهرت في هذا الفيلم أنها ممثلة فتعمدت على اختيار فساتين مميزة كثيرة لتنوع بينهم في الفيلم.

وكان لها ظهور مميز في فيلم "ارحم قلبي" بطولة مريم فخر الدين وعماد حمدي، وفيلم دليلة من بطولة عبد الحليم حافظ ورشدي أباظة، وهو أول فيلم مصري يعرض بالألوان وهذا ساعد شادية للظهور بفساتين ملونة وجميلة بعد أن اعتدنا على رؤية فساتينها بالأبيض والأسود.

 

"شادية" أيقونة الموضة في حياتها الشخصية:

58da9bf4-f10e-4213-ae1e-7f115c06a781

كانت شادية تحب الفساتين المنفوشة القصيرة، والفساتين غير المنفوشة، وغيرها ذات القصة البسيطة، ولا تنسى أن تهتم بلون الحذاء الذي يتماشى مع الفستان، والحقيبة التي تزين يديها، وأحيانًا تلجأ إلى ارتداء الجوانتي الدانتيل المميز والذي كن موضة هذا الوقت.

 

الفستان القصير1

الفستان المنفوش

شادية

تسريحات شعر شادية:

875783c0-0daf-4475-a1d2-4a3c04ab2fc3

تنوعت تسريحات شعر شادية من الشعر الطويل إلى المتوسط، إلى الشعر القصير جدًا، وكان تمتاز بالقُصة الأمامية التي أضفت على ملامحها البرائه والدلع والأنوثة.

والمميز في شادية أنها لم تتمتع بتسريحة شعر ثابتة، إذ إنها تنوعت تسريحات شعرها فكانت أكثر الفنانين جرأة وقتها لتغير من تسريحة شعرها، وكان يتابعها جمهورها ويقلدون قصات شعرها، حيث أنه ظهرت تسريحة شعر في عصر الستينيات والسبعينيات سميت بـ"تسريحة شادية".

وعرف عن شادية أنها كانت تحب ارتداء القبعات، التي أضفت على جمالها جمالًا، وكانت مجلة الكواكب نشرت صورًا لها بالقبعات عام 1955، ونالت إعجاب جمهورها، وكانت قد أحضرت هذه القبعات من فرنسا.

وتنوعت تسريحات شعرها في أفلامها، ففي عام 1954 والذي كان أول أعوامها في التمثيل، ظهرت بشعر قصير مثني أطرافه إلى الداخل، وكان هذه التسريحة موضة وقتها.

وكان الشعر القصير هو أكثر التسريحات التي تفضلها والتي ظهرت به في العديد من أفلامها مثل فيلم "دليلة" و"شباب امرأة"، وهذه القصة ظهرت بها منذ منتصف الخمسينات واستمرت معها لعدد من السنوات.

وتعددت ألوان الشعر التي ظهرت بها، حيث ظهرت بالشعر الأسود القصير في فيلم "الزوجة 13" والشعر الأسود الطويل في فيلم "ميرامار" وفيلم "زقاق المدق"، كما ظهرت بالشعر الأصفر في فيلم "ارحم حبي"، وفيلم "الهاربة".

وكان أشهر تسريحات الشعر التي اعتمدتها في مشوارها الفني، هي تسريحة الشعر "الكاريه"، مع وجود قُصة أمامية أو جانبية.

 

حجاب شادية:

ولم تتنازل الفنانة "شادية" عن جمالها المميز وإطلالتها المختلفة حتى بعد اعتزالها الفن وهي بعمر الخمسين، عندما ارتدت الحجاب، لتكون نموذجًا للمرأة المحجبة الأنيقة التي تحترم سنها وتعرف أي الملابس التي تليق بها.

وكان اختيارها موفق في إطلالتها بالحجاب، ولم تهجر الألوان، حيث ظهرت بالحجاب الملون الذي زادها جمالها جمالًا، وكان لها شكل مميز في الحجاب ظهر من خلال الصور التي نشرت لها في المرات القليلة التي ظهرت فيها للجمهور بعد اعتزالها الفن.

 

 

موضوعات متعلقة:

"شادية" أيقونة الموضة فى كل العصور

شادية.. لكل مناسبة أغنية

شادية .. لماذا أصبحت دلوعة السينما المصرية

شادية وحلم دستة الاطفال الذي لم يكتمل رغم كل التضحيات

على طريقة شادية.. احصلي على حبيبك بـ"نص ساعة جواز"



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك