شادية أيقونة الموضة فى كل العصور

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 28 نوفمبر 2022 ,10:46 ص

شادية أيقونة الموضة في كل العصور


شادية أيقونة الموضة فى كل العصور، في ذكرى رحيل نجمة الغناء شادية، التي استطاعت أن تواكب الموضة العالمية بأزيائها الأنيقة التي طلت بها علينا في أفلامها وحفلاتها، حيث كانت أيقونة الموضة في فترة الخمسينيات والستينيات والسبعينيات التي اتبعها الجمهور، دعونا نحتفل بهذه الذكرى معًا.

فقد اهتمت شادية دومًا بالظهور بفساتين لها لمسة أنثوية عبر أفلامها وفي حياتها الخاصة، أما بالنسبة لشعرها فأحبت التغيير في تصفيفه، فم تكن تتبع موضة بعينها وتسير عليها بل كانت تحب التنوع والاختلاف وفي جميع الأشكال كانت تظهر جميلة، حيث أن رقتها وملامحها الهادئة الناعمة تناسب أية إطلالة، لذا أطلق عليها لقب "دلوعة" السينما المصرية.

شادية أيقونة الموضة في أعمالها الفنية:

"جمال أناضولى خطير"، تلك الجملة التي جملة تغنت بها شادية في إحدى أغانيها في فيلم أضواء المدينة وهي منطبقة على جمالها تمامًا، إذ أنها برغم اختلاف أدوارها في جميع أعمالها الفنية إلا إنها كانت تظهر بإطلالات غاية في الروعة من فساتين أنيقة وقصة شعر تناسب وجهها، ورغم بساطة شكلها واختيارتها إلا أن تلك الإطلالات أظهرت ذوقها الرفيع في الاختيار.

ولن ننسى إطلالاتها المختلفة والمتنوعة في فيلم الزوجة رقم 13، حيث تنوعت الفساتين التي ارتدتها وكانوا جميعهًا في غاية الرقي.

نتيجة بحث الصور عن شادية في الزوجة رقم 13

وكذلك إطلالاتها في فيلم الهاربة، الذي شاركها بطولته النجوم شكري سرحان وعبد المنعم إبراهيم وزكي رستم، والتي ظهرت فيه بشعر قصير بسيط، وارتدت فيه فستان الزفاف وغيرها من الفساتين البسيطة.

أما إطلالتها أمام العندليب عبد الحليم حافظ، في فيلم معبودة الجماهير، فظهرت خلالها بشكل أنيق، وتنوعت إطلالتها بين الفساتين المنفوشة القصيرة والفساتين الطويلة، وتعدت ألوان الفساتين في هذا الفيلم، حيث كانت تقدم في هذا الفيلم دور ممثلة، فتعمدت على اختيار فساتين مميزة كثيرة لتنوع بينهم في الفيلم.

وكان لها ظهورًا مميزًا في فيلم "ارحم حبي" بطولة مريم فخر الدين وعماد حمدي، وفيلم دليلة من بطولة عبد الحليم حافظ ورشدي أباظة، وهو أول فيلم مصري يعرض بالألوان، وهو ما ساعد شادية للظهور بفساتين ملونة وجميلة بعد أن اعتدنا على رؤية فساتينها بالأبيض والأسود.

 

شادية أيقونة الموضة في حياتها الشخصية:

58da9bf4-f10e-4213-ae1e-7f115c06a781

كانت شادية تحب الفساتين المنفوشة القصيرة، وغيرها من الفساتين ذات القصة البسيطة، ولم تكن تنسى الاهتمام بلون الحذاء الذي يتماشى مع الفستان، والحقيبة التي تزين يديها، وأحيانًا تلجأ إلى ارتداء الجوانتي الدانتيل المميز والذي كان موضة هذا الوقت.

 

تسريحات شعر شادية:

875783c0-0daf-4475-a1d2-4a3c04ab2fc3

تنوعت تسريحات شعر شادية من الطويل إلى المتوسط، إلى الشعر القصير جدًا، وكانت تمتاز بالقُصة الأمامية التي أضفت على ملامحها البراءة والدلع والأنوثة، والتي حملت فيما بعد شهرة واسعة، حيث كانت النساء تطلبها بالاسم من مصففي الشعر.

والمميز في شادية أنها لم تتمتع بتسريحة شعر ثابتة، حيث تنوعت تسريحات شعرها فكانت أكثر الفنانات جرأة وقتها لتغيير إطلالته المعتادة، وكان يتابعها جمهورها ويقلدون قصات شعرها، حيث أنه ظهرت تسريحة شعر في عصر الستينيات والسبعينيات سميت بـ"تسريحة شادية".

وعرف عن شادية أنها كانت تحب ارتداء القبعات، التي أضفت على جمالها جمالًا، وكانت مجلة الكواكب قد نشرت صورًا لها بالقبعات عام 1955، ونالت إعجاب جمهورها، وكانت قد أحضرت هذه القبعات من فرنسا.

وتنوعت تسريحات شعرها في أفلامها، ففي عام 1954 والذي كان أول أعوامها في التمثيل، ظهرت بشعر قصير مثني أطرافه إلى الداخل، وكانت هذه التسريحة موضة وقتها.

وكان الشعر القصير هو أكثر التسريحات التي تفضلها والتي ظهرت به في العديد من أفلامها مثل فيلم "دليلة" و"شباب امرأة"، وهذه القصة ظهرت بها منذ منتصف الخمسينيات واستمرت معها لعدد من السنوات.

وتعددت ألوان الشعر التي ظهرت بها، حيث ظهرت بالشعر الأسود القصير في فيلم "الزوجة 13" والشعر الأسود الطويل في فيلم "ميرامار" وفيلم "زقاق المدق"، كما ظهرت بالشعر الأصفر في فيلم "ارحم حبي"، وفيلم "الهاربة".

وكان أشهر تسريحات الشعر التي اعتمدتها في مشوارها الفني، هي تسريحة الشعر "الكاريه"، مع وجود قُصة أمامية أو جانبية.

 

حجاب شادية:

ولم تتنازل الفنانة "شادية" عن جمالها المميز وإطلالتها المختلفة حتى بعد اعتزالها الفن وهي بعمر الخمسين، عندما ارتدت الحجاب، لتكون نموذجًا للمرأة المحجبة الأنيقة التي تحترم سنها وتعرف أي الملابس التي تليق بها.

وكان اختيارها موفقًا في إطلالتها بالحجاب، ولم تهجر الألوان، حيث ظهرت بالحجاب الملون الذي زاد جمالها جمالًا، وكان لها شكلًا مميزًا في الحجاب ظهر من خلال الصور التي نشرت لها في المرات القليلة التي ظهرت فيها للجمهور بعد اعتزالها الفن.

 

 

موضوعات متعلقة:

هل كانت شمس البارودي سببًا في اعتزال شادية وارتدائها الحجاب؟ البارودي ترد!

6 نصائح للظفر بقلب حب عمرك على طريقة شادية

صورة نادرة لدلوعة السينما المصرية الفنانة شادية بعد ولادتها بشهور

شادية أيقونة الموضة فى كل العصور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك