فوائد الفراولة للبشرة.. علاج طبيعي لجميع المشاكل

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 4 فبراير 2023 ,2:27 م

فوائد الفراولة للبشرة


الفراولة لها فوائد مذهلة على البشرة، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات والكالسيوم والمغنسيوم والفسفور وحمض الفوليك والبوتاسيوم، بالإضافة لاحتوائها على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي تستطيع الفرولة علاج مشاكل البشرة المتعددة، تعرفي على لهلوبة من خلال السطور التالية على فوائد الفرولة للبشرة.

فوائد الفراولة للبشرة :

1- تفتيح الشفاه الداكنة.

2- محاربة الشيخوخة.

3- تفتيح لون البشرة.

4- علاج حب الشباب.

5- مقشر طبيعي للبشرة.

6- علاج انتفاخات العين.

7- الحفاظ على صحة البشرة.

8- حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

9- علاج النمش.

10- إزالة تشققات القدم.

فوائد الفراولة للبشرة:

1- تفتيح الشفاة الداكنة:

تحتوي الفراولة على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد في تفتيح لون الشفاة الداكنة، كما أنها تساعد في تقشير الجلد الميت والذي يساعد على تفتيح لون الشفاة.

كل ما عليكي فعله، أهرسي الفراولة وأفركيها على شفتيكي بلطف لمدة دقائق، وبعدها اغسلي الشفاء بالماء الفاتر، وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

2- محاربة الشيخوخة:

تحتوي الفراولة على فيتامين "ج" ومضادات الأكسدة التي تساعد في تأخر ظهور علامات الشيخوخة المزعجة، لذا ينصح بتناول الكثير من الفراولة، وإلى جانب ذلك يمكنك عمل ماسك طبيعي عن طريق خلط نصف كوب من الفراولة المهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل و2 ملعقة من الحليب، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة تقريبًا، وبعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

كرري هذا الماسك مرة في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

3- تفتيح لون البشرة:

تساعد الفرولة في إزالة الشوائب وتفتيح لون البشرة، حيث أن الفراولة تحتوي على مضادات للاكسدة والتي تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كل ما عليكي فعله هو هرس 4 ثمرات فراولة ثم صفيها باستخدام قطعة قماش قطنية، وحينها ستحصلي على عصير، ضعي هذا العصير على بشرتك لمدة 15 دقيقة وبعدها اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

كرري هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

4- علاج حب الشباب:

تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة والألياف التي تساعد في التخلص من السموم الموجودة بالجسم، لذا ينصح بتناول الفراولة، أو استخدامها لعمل ماسك مكون من 5 ثمرات فراولة مخلوطة بملعقة حليب قليل الدسم، ثم ضعي هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

كرري هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

5- مقشر طبيعي للبشرة:

تحتوي الفراولة على فيتامين "ج"، والذي يساعد في إزالة خلايا الجلد الميت وتغذية البشرة، كل ما عليكي فعله هو هرس 3 حبات من الفراولة ثم خلطها مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وبعدها دلكي بشرتك بهذا الخليط بلطف، وأتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج هائلة.

6- علاج انتفاخات العين:

تحتوي الفراولة على خصائص الدواء القابضة والتي تساعد في علاج انتفاخات العين، كل ما عليكي فعله هو وضع شرائح من الفراولة حول العين وأتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري هذه الطريقة يوميًا في الليل قبل النوم.

7- الحفاظ على صحة البشرة:

تحتوي الفراولة على المنجنيز ومضادات للأكسدة، لذا هي تساعد في تفتيح لون البشرة والحفاظ على البشرة صحية ونضرة وخالية من الإلتهابات والشوائب وحب الشباب، وللوصول لهذا عليك مزج عصير الفراولة بماء الورد، ثم وضع هذا الخليط على بشرتك لمدة دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري هذه الطريقة يوميًا في الليل قبل الذهاب إلى السرير للحصول على نتيجة رائعة.

8- حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة:

تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

9- علاج النمش:

تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة وفيتامين "ج"، وهذا يجعلها علاج طبيعي لإزالة النمش، حيث أنها تكافح الجذور الحرة، بالإضافة إلى إنها تساعد في تغذية البشرة وتفتيح لونها وترطيبها.

كل ما عليكي فعله هو هرس 3 حبات فراولة وخلطها مع ملعقة كبيرة عسل، وبعدها ضعي هذا الخليط على البشرة لمدة دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يوميًا لعدة أسابيع حتى تحصلي على نتيجة فعالة.

10- إزالة تشققات القدم:

تحتوي الفراولة على خصائص تساعد في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، كل ما عليكي فعله هو هرس 6 ثمرات فراولة وخلطها مع ملعقة شوفان وقطرات من الجلسرين، وبعدها انقعي قدميكي في ماء دافئ لمدة 10 دقائق، ثم افركي قدميكي بهذا الخليط بلطف ، وبعد ذلك اغسلي قدميكي بالماء الفاتر.

 

مواضيع متعلقة:

نصائح مجربة لبشرة نضرة ورائعة في شهر العسل

14 فائدة للفراولة للرجيم والجنس مكون طبيعي يغنيك عن الأدوية

فوائد الفراولة الطبية مصدر غني بالفيتامينات وعلاج للاكتئاب

فوائد الفراولة للبشرة أفضل علاج لحب الشباب والهالات السوداء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك