10 فوائد لثمرة مس فلورا تجعلها فاكهتك المفضلة

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 17 فبراير 2020 ,11:52 ص



ربما لم يعرف الكثيرون ثمرة "مس فلورا" أو يستغربون اسمها عند ذكره ولكنها من أكثر الفواكه المفيدة، هي ثمرة عطرية من نكهة حامضة حلوة، موطنها الأصلي المناطق شبه الاستوائية في أمريكا الجنوبية، ويقال أنها نشأت في البداية في باراجواي، وهي بيضاوية الشكل ولينة من الداخل وبداخلها العديد من البذور، لها نوعين نوع أصفر اللون والآخر أرجواني، وهي تؤكل أو تعصر أو يضاف عصيرها على فواكه أخرى لتعزيز رائحته.

هذه الفاكهة الغريبة لها خصائص علاجية مذهلة، ورائحة مهدئة للأعصاب، كما أنها منخفضة في نسبة الدهون ومصدر غني بفيتامين "أ".

فوائدها الصحية:

1- تحتوي على خصائص مضادة للسرطان:

ثبت أن مقتطفات من هذه النبتة فعالة في قتل الخلايا السرطانية، حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية من جذورها.

2- تعزيز الاسترخاء وعلاج الأرق :

شرب كوب من عصير هذه الفاكهة يريح أعصابك، كما أن له تأثير مهدئ على عقلك، وكثيرًا ما تستخدم لعلاج مشاكل في الجهاز الهضمي والأمراض المعدية.

هذه الفاكهة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الأرق أو اضطرابات النوم والتوتر، حيث انها تمتلك خصائص منومة، لذا فعندما تؤخذ قبل الذهاب إلى السرير تساعدك على الاسترخاء والنوم السليم.

3- مناسب لصحة الجهاز الهضمي:

هذه الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من الألياف وهو أمر جيد لصحة الجهاز الهضمي والحفاظ على الأمعاء نظيفة، حيث تعمل كأنها ملين خفيف، بذور هذه الفاكهة هي أيضًا مصدر غني بالألياف التي تساعد على تطهير القولون وتحسين الهضم.

4- تخفف من هشاشة العظام :

قد ثبت أنها مفيدة في الحد من التهاب المفاصل الألم الناتج عنه.

5- تفيد في علاج فقر الدم :

يحدث فقر الدم بسبب انخفاض تركيز خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين، هذه الفاكهة لكونها مصدرًا غنيًا للحديد ذات الأصل النباتي يمكن أن تساعد في مكافحة مشكلة انخفاض تركيز خلايا الدم الحمراء أو الهيموجلوبين أو ما يعرف بفقر الدم، كوب من العصير الخام يوفر ما يقرب من 4 ملليجرام من الحديد، والاحتياجات اليومية هي 6 ميكروجرام للرجال و 8.1 ميكروجرام للنساء.

6- صحة القلب والأوعية الدموية:

الأحماض الفينولية وفلافونيدات التي تحتويها هذه الفاكهة تساعد في حماية قلبك، حيث وجد أن مادة البوليفينول الموجودة في بذورها تعزز ارتخاء وتوسيع الأوعية الدموية نتيجة لاسترخاء خلايا العضلات الملساء داخل جدران الأوعية الدموية، هذا التمديد للأوعية الدموية يسبب انخفاضًا في ضغط الأوعية الدموية، وبالتالي تعزيز صحة القلب.

7- خفض الوزن الزائد:

تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ونسبة عالية من الألياف الغذائية التي تشعر الإنسان بالشبع لفترة طويلة وتقلل رغبته في تناول المزيد من الطعام خلال اليوم.

8- تحسين الرؤية وتقوية البصر:

وهذا يرجع إلى غناها بفيتامين "أ" الذي يساعد في تحسين مستوى الرؤية والحفاظ على البصر.

9- تأخير ظهور علامات التقدم في السن:

تساعد هذه الثمرة في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على الوجه والجسم، والتي تتمثل في التجاعيد والخطوط الرفيعة تحت العيون، وحول الفم وعلى الجبين، أو التصبغات الجلدية؛ لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة، مثل: الفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة، هذا بالإضافة إلى المواد التي تحفز إنتاج مادة الكولاجين تحت الجلد ووقاية البشرة من الأضرار السلبية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

10- للبشرة والشعر:

تعمل على ترطيب الجسم، وتسريع شفاء الجروح والندوب أو التقرحات التي قد تظهر عليه؛ لأنها تحتوي على المواد المضادة للالتهابات بالإضافة إلى المواد المغذية.

كما أنها تحسن صحة الشعر وتقويه، وبالتالي التخلص من مشكلة التقصف، والتساقط، والقشرة، وجعله أكثر صحة وحيوية بشكل عام.

 

شجرة مس فلورا "كيفية زراعتها والعناية بها"


مواضيع متعلقة:

فوائد سمك السلمون لن تتخيلي ماذا يفعل بجسمك

5 فوائد لفاكهة مس فلورا للبشرة تكافح الشيخوخة وتعالج الالتهابات الجلدية

فوائد فاكهة مس فلورا على الجسم والبشرة والشعر

15 فائدة لفاكهة مس فلورا على الصحة العامة تكافح السرطان وتعالج الأنيميا

فوائد فاكهة مس فلورا الوقاية من السرطان وتأخير الشيخوخة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك