فوائد الفواكه ذات اللون الاصفر

بواسطه سهام مسلم السبت , 3 فبراير 2018 ,11:26 ص

فوائد الفواكه ذات اللون الاصفر


الفواكه من أعظم الوسائل الطبيعية التي تقي الجسم من الأمراض وتعزز من صحة الجهاز المناعي، وذلك لأنها ليست مجرد تحلية أو طريق مختصر لسد الجوع، بل تعتبر الفواكه عنصر أساسي يجب إدراجه في نظامك الغذائي اليومي بمختلف الاشكال، وعليك استبدال أي طعام غير صحي بالفواكه لتجنب أضراره والاستفادة من الفيتامينات والمعادن الموجودة بها.

 

فوائد الفواكه ذات اللون الاصفر:

 

ـ الجوافة:

تساعد الجوافة في تعزيز قوة الجهاز المناعي، لاحتوائها على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقلل من فرص الاصابة بالأورام السرطانية، كما أنها علاج سريع وفعال للإسهال لانها تطهر الجهاز الهضمي من البكتيريا، كما أنها تحتوي على نسبة قليلة جدًا من السكريات وهو ما يجعلها غذاء صحي لأولئك الذين يتبعون نظاما غذائيا لفقدان الوزن، بالإضافة لقدرتها على خفض معدل الضغط لدى مرضى ضغط الدم المرتفع.

ـ الموز:

من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، ويتميز بقدرته على مقاومة انسداد وتصلب وتضييق الشرايين وبالتالي فإن الموز يحافظ على صحة القلب ويقيه من الإصابة بالجلطات، وهو مصدر غني بفيتامين "ب 6" الذي يلعب دورا هاما في تكوين كريات الدم الحمراء.

ـ الكمثرى:

تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "ج" الذي يقوي الجهاز المناعي ويحافظ على صحة الجنين في حالة الحمل، كما أنها تضبط مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري، بالإضافة إلى غناها بأحماض "أوميجا 3" التي تقلل من الكولسترول الضار في الجسم، وتقلل فرص الإصابة بتصلب الشرايين.

 

ـ التفاح الأصفر:

غني بفيتامين "هـ" الذي يساعد على نمو الشعر ويقوي الأظافر ويمنع تقصفها، بالإضافة إلى أنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويقي العين من الاصابة بالامراض وأهمها المياه البيضاء، كما يقلل من فرص الاصابة بالشلل الرعاش.

 

 

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الفاكهة ذات اللون البرتقالى



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك