أنسب الفواكه لصيام صحي طوال رمضان

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 15 إبريل 2021 ,12:57 م

أنسب الفواكه لصيام صحي طوال رمضان


أنسب الفواكه لصيام صحي طوال رمضان، تستعرضها معكم لهلوبة من خلال هذا الموضوع، نظرًا لحاجة أجسامنا لكل ما يمده بالطاقة والحيوية في نهار رمضان على وجه الخصوص، ويحافظ على ما نفقده خلال ساعات الصيام.

ولعل من أبرز العادات الخاطئة التي تنتشر في الوطن العربي طوال الشهر الكريم هو احتواء مائدة الإفطار على كل الأكلات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية العالية، والتي تضر بصحة الإنسان بشكل كبير، ولهذا نقدم لكم مجموعة من الفواكه التي تحافظ على صحة الجسم ورشاقته في رمضان.

فوائد الخضروات والفواكه لبشرتك تجعلك لا تستغنين عنها

أنسب الفواكه لصيام صحي طوال رمضان:

- البرتقال:

من الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد، كما أن البرتقال يمنع الإصابة بالإمساك، ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، الذي يعزز من مناعة الجسم ويمنعه من الجفاف، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة النضارة والإشراق التي يحتاج إليها.

- الجوافة:

غنية بفيتامين "ج" الذي يعزز من نشاط الجهاز المناعي، وتأتي أهمية تنالها في رمضان لما لها من قدرة هائلة على علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

- الموز:

يمد الجسم بالطاقة والفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية، كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على سلامة العظام.

- البطيخ:

يحتل الماء 92% من مكونات البطيخ، فهو يعوض الجسم عن السوائل المفقودة وقت الصيام، كما أنه غني بالألياف التي تسهل حركة الأمعاء وتمنح شعورًا بالشبع، لهذا يجب أن يكون على سفرتك في رمضان.

- العنب:

يحتوي علي نسبة عالية من الماء ومادة الريسفيراترول، والتي تقوم بدور مضاد للأكسدة، ويمكنك الاختيار بين أنواع العنب المختلفة سواء الأحمر أو الأخضر، وسيكون مفيدًا جدًا لصحتك في الصيام.

 

موضوعات متعلقة:

دليل الصيام للحامل في أول 3 شهور

فوائد الفواكه ذات اللون الاصفر

فوائد الفاكهة ذات اللون البرتقالى



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك