8 فوائد صحية مذهلة للتين الشوكي

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 21 يوليو 2020 ,12:01 م

8 فوائد صحية مذهلة للتين الشوكي


تعرفي مع لهلوبة اليوم على 8 فوائد صحية مذهلة للتين الشوكي، ويعتبر من أكثر الفواكه الشعبية الرائعة خاصة في فصل الصيف، وهذا لطعمه اللذيذ والشهي، كما أنه يمنح شعورًا بالارتواء، وتختلف ألوانه ما بين الأصفر والأحمر والأرجواني والبرتقالي والأخضر الفاتح.

وينمو التين الشوكي في الأماكن الجافة، وله عدة أسماء تختلف من بلد لأخرى، ففي مصر يسمى التين الشوكي وفي العراق وسوريا يمسى الصبار، بينما في تونس وليبيا يسمى الهندي وفي السعودية يمسى البرشومي، ويحتوي التين الشوكي على العديد من الفوائد والعناصر الغذائية المهمة للجسم، تعرفي عليها معنا في السطور التالية.

فوائد التين الشوكي:

1- عصير التين الشوكي غني بمادة الفلافونويد المضادة للأكسدة والتي لها دور أساسي في معادلة الشقوق الحرة المسببة لكثير من أنواع السرطان.

2- البذور السمراء الموجودة بداخله لها دور كبير في تنشيط جدار المعدة والأمعاء بشكل طبيعي، لهذا فإن فوائده متعددة لمرضى قرحة المعدة، بالإضافة إلى أنه يحمي الأغشية المخاطية الموجودة في الجهاز الهضمي من الأعراض الجانبية لبعض الأدوية.

3- يدعم مناعة الجسم لاحتوائه على أكثر من ثلث احتياجات الجسم من فيتامين "C".

4- مساعد جيد في تجلط الدم وإيقاف النزيف، وعلاج الدمامل والقرح والجروح.

5- التين الشوكي له دور فعال للغاية في عملية الهضم، خصوصًا المواد الدهنية والوجبات الدسمة لأنه يقلل امتصاص الدهون والسكريات.

6- يعالج حالات التشنجات والدوسنتاريا "النزلة المعوية الطفيلية" والإسهال، وعسر الهضم والإمساك، بالإضافة إلى أنه مدر جيد للبول.

7- يعتبر التين الشوكي منظف للجهاز الهضمي من الفضلات الضارة بالإضافة إلى أنه يقلل الشعور بالعطش في الحر.

8- يحدث حالة من الهدوء العصبي، وهذا لأنه يدخل في تكوينه نسبة عالية من البوتاسيوم، التي تساعد على انقباض العضلات.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الفواكه والخضراوات للشعر

جدول السعرات الحرارية فى الفواكه‎

فوائد الفواكه ذات اللون الاصفر


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك