طريقة بسيطة لصنع صابون اللافندر ذات الفوائد المذهلة للبشرة

بواسطه إسراء صادق الاحد , 19 فبراير 2023 ,1:53 م

طريقة صنع صابون اللافندر


طريقة بسيطة لصنع صابون اللافندر ذات الفوائد المذهلة للبشرة، اللافندر عشبة ذات رائحة ذكية وجميلة، بستخرج منها زيت الخزامي العطري، حتى أن رائحته تعطي شعور بالإسترخاء والرغبة في النوم، وبخلاف ذلك اللافندر فوائد عديدة للبشرة والشعر ما جعله يستخدم ويدخل في كثير من مستحضرات التجميل، لهلوبة تقدم لكي طريقة بسيطة لإعداد صابونة اللافندر المفيدة لشعرك وبشرتك. 

المكونات: 

4 نقاط من زيت اللافندر - 10 ملاعق كبيرة صابون مبشور - 8 ملاعق كبيرة من أزهار نبات اللافندر المجففة - 8 ملاعق كبيرة من المياه المغلية. 

الطريقة:

- ضعي الصابون المبشور مع المياه المغلية في وعاء على النار مع التقليب المستمر. 

- أضيفي بودرة زهرة اللافندر بعد تفتيتها ثم زيت اللافندر العطري، مع استمرار التقليب لمدة 5 دقائق.

- بعدها صبي المزيج في قوالب مخصصة للصابون واتركيه في مكان بارد حتى يجمد.

- واظبي على غسل وجهك يوميًا بهذه الصابونة لتنعمي ببشرة صافية وناعمة ونضرة، كما انها ستعمل على إشراق الوجه وتأخير ظهور علامات الشيب مثل التجاعيد

فوائد زيت اللافندر للبشرة: 

- يستخدم زيت اللافندر في علاج الحروق الناتجة من أشعة الشمس التي تسبب التصبغ بلون يزعجك كثيرًا، وذلك من خلال تبريد زيت اللافندر في الثلاجة، ودهن البشرة التي تعرضت لأشعة الشمس به. 

- يساعد زيت اللافندر على علاج حب الشباب وتنقية البشرة من الشوائب، من خلال عمله على قتل البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب. 

- يساعد البشرة على استعادة توازنها وإفرازها للدهون بشكل معتدل، من خلال إضافة القليل من زيت اللافندر إلى كريم الترطيب الذي تستخدمينه لترطيب بشرتك والحصول على أفضل النتائج. 

- يساعد في علاج تشققات البشرة وجفاف الجلد من خلال منح البشرة الترطيب الكافي ويعطيها الإحساس بالنوعمة والإشراق. 

- يعالج بفاعلية الحروق العادية والبسيطة التي تصيب البشرة، من خلال دهن المنطقة المحروقة بكمية قليلة من زيت اللافندر مع مراعاة أن يكون زيت اللافندر المستخدم لهذا الغرض خالي من الشوائب نهائيًا ولا يوجد أي إضافات أخرى مضافة إليه. 

- يساعد زيت اللافندر في علاج بعض الأمراض الجلدية التي تؤذي البشرة وأبرزها الصدفية والأكزيما ونظرًا للفوائد العظيمة التي يقدمها زيت اللافندر للبشرة أصبح يدخل في معظم مستحضرات التجميل المصنعة أو الوصفات الطبيعية

- إذا كنتي تعاني من الحكة بسبب أو آثار لدغات الناموس المؤلمة، فيمكن لزيت اللافندر أن يهديء من تلك الآثار، وذلك بوضع قطرة أو قطرتين على المنطقة المصابة وتركها لمدة 15 دقيقة، بعدها سيزول التورم أو الحكة تدريجيًا.

- يعالج زيت اللافندر الحروق الجلدية البسيطة والآثار الناجمة عنها لاحتوائه على مواد مطهرة، ومواد مضادة للالتهابات التي تساعد على نمو الخلايا وتخفيف الآلآم المصاحبة لذلك ومنع حدوث العدوى.

 

مواضيع متعلقة:

اصنعي بنفسك مسحوق الغسيل الأوتوماتيك في البيت على طريقة هالة فهمى

اصنعي بنفسك صابونة لتفتيح البشرة في البيت

25 فائدة لزيت اللافندر على الشعر والبشرة وللاسترخاء اقتنيه في منزلك

فوائد زيت الزيتون لعلاج اثار حب الشباب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك