فوائد الطماطم لعلاج مشاكل البشرة والتخلص من حب الشباب

بواسطه محمد عبدالرؤوف الاحد , 18 فبراير 2018 ,10:01 ص

فوائد الطماطم لعلاج مشاكل البشرة والتخلص من حب الشباب


تعتبر الطماطم مصدر غني بالكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة الطبيعية الضرورية للبشرة، لذلك ينصح بتناولها أو استعمالها في وصفات طبيعية تساعد على نضارة البشرة، والطماطم هي واحدة من أفضل المكونات التي تعمل على العناية بالبشرة الدهنية بشكل فعال، وتعمل الطماطم على التخلص من حب الشباب، تهيجات البشرة والبقع الداكنة، كما أنها تساعد على تنظيف مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة، تعرفي في السطور التالية على فوائد الطماطم لعلاج البشرة وطريقة استخدامها.

 

1- التخلص من حب الشباب:

عن طريق هرس ثمرة طماطم جيدًا واستخدمي اللب مباشرة على وجهك. واتركيه على وجهك لمدة ساعة كاملة، ثم اغسليه واستخدمي كريم مرطب، كرري هذه الوصفة بشكل يومي لعدة أيام متتالية وستتخلصين من هذه المشكلة نهائيًا.

2- تونر للبشرة:

حيث تعمل الطماطم على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، عن طريق استخدام عصير الطماطم مع عصير الخيار بواسطة قطعة من القطن، ويستخدم هذا الخليط على البشرة بشكل يومي للتحكم من إفراز الزيوت.

3- علاج حروق الشمس:

عن طريق خلط 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع 4 ملاعق كبيرة من الزبدة، استخدمي هذا الخليط على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي وجهك بعد ذلك.

4- تنظيف البشرة:

اخلطي ثمرة طماطم مهروسة مع ثمرة أفوكادو مهروسة جيدًا كي تحصلي على خليط كريمي متجانس، يستخدم على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.  

هذا الخليط من أفضل الخلطات التي تناسب البشرة المختلطة فيجمع بين فوائد الطماطم الطبيعية كمادة قابضة للبشرة، تساعد على تقليل ظهور الرؤوس السوداء وإفراز الزيوت الزائدة مع الخصائص المطهرة والمرطبة للأفوكادو. كما يحتوي هذا الخليط الغني على فيتامين A، C، وE، وهي جميعًا من الفيتامينات الأساسية لصحة ونضارة البشرة.

5- تقليص حجم المسام الواسعة:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع 2-4 قطرات من عصير الليمون الطازج، يستخدم هذا الخليط لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية، ثم يترك لمدة 15 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر أو الماء البارد.

ينصح باستخدام الكريم المرطب بعد ذلك لتحصلي على أفضل النتائج.

 

موضوعات متعلقة:

5 خطوات بسيطة للقضاء على مشاكل البشرة بالسكر والطماطم

ما هى فوائد البرتقال للصحة؟

ماسك الطماطم لعلاج حب الشباب

متى تصبح الطماطم خطرًا على صحة الانسان؟

ماسك بياض البيض والليمون لعلاج حب الشباب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك