الصفات الواجب توافرها عند البحث عن شريك حياة مثالي

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 8 يناير 2020 ,10:22 ص

الصفات الواجب توافرها عند البحث عن شريك حياة مثالي


تعرفي معنا على الصفات الواجب توافرها عند البحث عن شريك حياة مثالي، فاختيار شريك حياة مثالي هو الأمر الأكثر أهمية من فكرة الزواج نفسها، حيث يجب أن يتمتع ببعض الصفات الأساسية التي تؤهله لأن يكون زوجًا مثاليًا لحياة زوجية سعيدة وعلاقة صحية متكاملة، فهو الشخص الذي ستشاركينه الحياة وستتخذي معه معظم قرارت حياتك المستقبلية، لذا يجب أن يكون على قدر الثقة والحب لأن يكمل معكِ مسيرة الحياة، وفي السطور التالية تقدم لكِ لهلوبة بعض الصفات التي يجب أن تضعيها في الاعتبار عند البحث عن شريك حياة مثالي، بعيدًا عن الحب.

الصفات الواجب توافرها عند البحث عن شريك حياة مثالي:

1- متحمل للمسؤولية:

يجب أن يكون شريك حياتك متحملًا للمسؤولية، حيث أنه سيصبح مسؤولًا عن منزل وأسرة كاملة، من قرارات ومشاكل وموضوعات مصيرية، لذا يجب أن يكون من الأشخاص التي تتحمل المسؤلية على الأقل مسؤلية قراراته الشخصية.

2- لديه روح الفكاهة:

إن الحياة مليئة بالأعباء الكثيرة والمشاكل والقرارات المصيرية الحازمة والجادة، لذا فمن الأفضل أن يكون شريك حياتك يتمتع بروح الفكاهة والمرح لكي تمر كل المشاكل بسلاسة وبهدوء وبابتسامة خفيفة.

3- يحترمك أمام الجميع:

يجب أن يحترمك شريك حياتك المستقبلي أمام الجميع وكذلك فيما بينكما، ولا يحاول إحراجك أو التقليل من كلامك وأفكارك، إذ أن الاحترام من الصفات الأساسية التي يجب تواجدها في أي علاقة صحية وجادة.

4- رومانسي:

بالتأكيد يجب أن يكون شريك حياتك رومانسيًا ويتمتع بمشاعر الحب والحنان والاحتواء، لكي تصبح الحياة معه جميلة وخفيفة وبعيدة عن النكد، إذ أن عليه أن يمدك بكلمات الحب والمشاعر الطيبة التي تثبتها المواقف.

5- قيم مشتركة بينكما:

يجب أن يكون بينكما بعض الأفكار والقيم والصفات والقرارت المشتركة، كأن يكون بينكما اتفاق مسبق حول عدد الأطفال الذين تنويان إنجابهما، أو حبكما لنوع طعام معين، أو بغضكما لموضوع ما، فكل هذه الأشياء المشتركة بينكما ستسهل عليكما الحياة في المستقبل لكي تسير هادئة بعيدة عن المشاكل.

6- قادر على الغفران:

يجب أن يكون شريك حياتك يتمتع بصفة التسامح، بأن ينسى المشاكل التي حدثت بينكما في يوم من الأيام بمزيد من الحب، فعلى الرجل أن يكون الأكثر احتواء وغفرانًا لكي تسير الحياة هادئة دون مشاكل، وكل هذا يمكن أن يحدث عندما يكون بينكما حب قوي.

7- الاهتمام بتفاصيلك:

بأن يهتم بأنك بحاجة لشراء شئ معين فيحضره هو لكِ دون أن تطلبي، أو أنك مريضة وبحاجة لمن يقوم بدًا عنكِ بإعداد الطعام ويقدمه لك على السرير، فكل هذه التفاصيل يجب أن يراعيها شريك حياتك وجميع هذه التفاصيل تبين مدى اهتمامه بك وأنه يحبك حقًا ويهتم برضاكي.

8- حافظ للاسرار:

من الطبيعي أن الرجل الذي اخترته شريكًا لحياتك ونصفك الآخر في تلك الحياة أن يكون حافظًا لاسرارك، فيجب أن يكون شخصًا موثوق به بالنسبة لكِ، لأن تحكي له جميع مشاكلك والأمور التي تفكرين بها، وإذا لاحظتي أن هذا الرجل غير حافظ للاسرار فهو بالتأكيد لن يصلح لأن يكون شريك حياتك المستقبلي.

9- واضح وغير معقد:

يجب أن يكون شريك حياتك واضحًا وغير غامض بأن لا يخفي عنك أسراره وأمور حياته الشخصية، فشريك الحياة يجب أن يطلعك على مشاكله واحتياجاته وأمور حياته الخاصة التي يخصك بها دونًا عن أي شخص آخر، ومن يكون غامضًا عليكِ أن تعلمي أنه لا يثق بك كفاية وبالتالي لا يصح أن يكون شريك حياتك.

10- لديه رؤية للمستقبل:

يجب أن يكون شريك حياتك رجل لديه أهداف ورؤية مستقبليه لحياته معك، إذ أن هذا دليل على أنه يريد علاقة جادة ويفكر لها في خطط مستقبلية لكي تعيشا معًا في سعادة واستقرار بشكل واضح مخطط له من قبل.

 

موضوعات متعلقة:

5 أمور يجب حسمها مع شريك حياتك قبل الزواج

7 مؤشرات لارتباطك العاطفي بالشخص الخطأ

6 اسئلة لتقييم علاقتك مع شريك حياتك

اعرفي ازاي تختاري شريك حياة يسعدك بعد الجواز



قولى رأيك