الواقع يختلف عن الروايات.. كيف تضمنين السعادة بعد الزواج؟

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 11 إبريل 2021 ,11:03 ص

الواقع يختلف عن الروايات كيف تضمنين السعادة بعد الزواج


الواقع يختلف عن الروايات، كيف تضمنين السعادة بعد الزواج،؟ بدورها لهلوبة سوف تجيبك على هذا السؤال، ولكنها ليست الإجابة التي تتوقعينها، فنحن لن نقول لكِ تزوجي هذا الرجل أو لا ترتبطي بذاك، فالسعادة الزوجية تقوم على اختيار شريك الحياة المناسب، وهذا ما سوف نساعدك للوصول إليه.
 
فواقع الأمر أن الزواج السعيد هو الذي يبدأ بداية صحيحة، فليس منطقيًا أن تتزوجي من الشخص الخطأ ثم تبحثي عن السعادة الزوجية، ويبقى السؤال ما هي أسس اختيار الرجل المناسب لكي يكون زواجك سعيدًا، هذا ما سوف نستعرضه معكِ في السطور المقبلة.

أسس اختيار شريك الحياة المناسب لزواج سعيد:

1- لا تختاري بناء على الخوف:

لا تخشي من فكرة تقدمك في العمر وتقبلين بأي شخص كزوج لكِ، فلابد من التعرف عليه جيدًا ثم تتخدين قرارك من خلال التأكد من مدى توافق طباعه معكِ وهل بإمكانكما العيش معًا أم لا، ولابد أيضًا أن لا تخشي من فكرة الارتباط في حد ذاتها، وامنحي لنفسك فرصة التعرف على أشخاص جدد كي تختاري شريك حياة مناسب.

2- إعطيهم فرصة:

إذا أظهر أحد زملائك إعجابه بكِ لا تغلقي الباب في وجهه، وامنحيه فرصة ليبين لكِ حبه عن طريق مواقفه وتعاملاته معكِ، وحاولي مراقبة تصرفاته مع الآخرين إلى أن تتأكدي أنه الشخص المناسب، وأشعريه بتقبلك لوجوده في حياتك.

3- حطمي أحلامك وركزي في الواقع:

لكل فتاة طموحات واحلام حول من تتمنى الزواج منه ومشاركتها الحياة، لكنك يجب أن تعي أن الرجال في الواقع يختلفون عن الروايات، فلابد أن تعرفي في البداية طباع الرجل الذي نال إعجابك وتتقبلين عيوبه قبل مميزاته، وتتأقلما مع بعضكما البعض قبل الزواج، ولابد أن ينل رضاكِ بنسبة كبيرة.

4- أخبريه عن قيمك وعاداتك:

لابد في البداية أن تتحدثي مع الرجل الذي تستعدين لمشروع الزواج منه عن عاداتك وقيمك ومبادئك الثابتة، وأن يبادلك هو أيضًا نفس الأمر، كي لا يحدث تصادمًا بينكما فيما بعد، وهو ما يساعد على إيجاد شريك حياة مناسب ويقلل من فرص الخلاف، فتطابق القيم يعطي فرصة أكبر لنجاح العلاقة.

10 أسباب ترجح كفة الزواج من رجل أصغر منك سنًا

5- تعرفي على تاريخه جيدًا:

لابد أن تبحثي خلف الرجل الذي تقدم للزواج منكِ وتعرفي تاريخه وماضيه وعاداته، وما إذا كان شخص هادىء ومسالم أم يهوى المشاكل، وكلها أمور يمكنك معرفتها عن طريق جيرانه أو أصدقائه أو زملائه في العمل، فهذه الأماكن يكون الشخص فيها على طبيعته، ومنها يمكنك التعرف أكثر عن شخصيته للوقوف على مدى مناسبته لكِ أم هو شخص كاذب يحاول تجميل صورته كي يرضيكِ وتتزوجينه.
 
6- كوني نشيطة:

إذا اتخذت قرار الزواج لابد أن تمنحي نفسك الوقت، لا أن يضيع يومك في العمل ومهام المنزل بينما تنتظري أن يأتي فارس الأحلام من السماء، فلابد أن يكون لديكِ الوقت للتعرف على أشخاص جدد وتكوني نشيطة واجتماعية، وإذا وقع اختيارك على شخص مناسب فيفضل أن تمنحي نفسك الفرصة للجلوس معه أكثر من مرة وسط الأصدقاء، كي تتعرفي عليه بشكل أكبر، وتكوني انطباعًا مبدئيًا عنه وتفكري هل هو مناسب ليكون شريك حياتك المستقبلي بدون أن تندمي في يوم أم لا.
 
 
موضوعات متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك