5 خضروات تؤثر إيجابًا على رشاقتك

بواسطه سهام مسلم الاحد , 7 مارس 2021 ,11:58 ص

5 خضروات تؤثر إيجاب ا على رشاقتك


5 خضروات تؤثر إيجابًا على رشاقتك، حيث تعد الخضروات بشكل عام أحد ارز الأطعمة قليلة السعرات الحرارية التي تقلل من الشعور بالجوع، مع إمداد الجسم بالكثير من الفوائد التي يحتاجها، كأن تعوض نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم، فتجد نفسك تشعر بالقوة والنشاط بعيدًا عن الخمول والكسل، وفي نفس الوقت تفقد الوزن بمعدل صحي.

ولقد أثبتت دراسة أمريكية علمية حديثة أن الخضراوات الورقية تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر، حيث أكدت أن إضافة وجبة يومية من الخضراوات الورقية إلى النظام الغذائي يعزز صحة الدماغ ويحمي خلاياها من التلف.

بينما أوضحت دراسة أخرى أن تناول الخضروات والفواكه 10 مرات يوميًا يحسن الصحة ويطيل العمر، وأكدت نتائج الدراسة أن استهلاك الخضراوات يمنع وفاة نحو 7.8 مليون شخص سنويًا في سن مبكرة.

وكشفت دراسة أخرى أن الخضراوات الورقية وأبرزها السبانخ والبقدونس تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "ك" الذي يحافظ على صحة القلب والشرايين وهو ما يقي من الإصابة بالجلطات.

5 خضروات تؤثر إيجابًا على رشاقتك:

ـ الخيار:

يعد من الخضراوت قليلة السعرات الحرارية والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والماء، وبالتالي يمنح شعورًا رائعًا بالشبع، وينصح بتناوله أثناء إتباع حمية غذائية لفقدان الوزن، للتقليل من كمية الطعام المتناولة والقضاء على الشعور بالجوع.

ـ البروكلي:

يُصنف البروكلي على أنه من أهم الخضراوات التي تساعد على فقدان الوزن الزائد، لأنه خال من الدهون ويمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية، لاحتوائه على نسبة جيدة من الكربوهيدرات المفيدة.

ـ الكرفس:

غني بالألياف الغذائية والكالسيوم، وفي المقابل فهو قليل السعرات الحرارية، ويعمل على تخسيس الوزن من خلال حرق الدهون وزيادة الشعور بالشبع، ويمكنك طهيه كحساء مع البروكلي والكرنب والبصل لنتيجة سريعة وملحوظة.

ـ الفاصوليا:

تحتوي الفاصوليا على مزيج رائع من البروتينات والألياف التي تملأ المعدة وتجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة، لذا عليك إدراجها ضمن وجباتك التي تساعد على فقدان الوزن، مثل شوربة الخضار أو الخضار السوتيه.

ـ الجزر:

فقوامه السميك يحعلك تستهلكين وقتًا طويلًا في مضغه فيشعرك بالشبع سريعًا، وقد يجبرك على عدم تناول أطعمة أخرى، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينات ومعادن تعزز صحة الجهاز المناعي وتقوي صحة القلب والعينين.

 

موضوعات متنوعة: 

نصائح سالى فؤاد لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك