فوائد زيت الزيتون لشد ترهلات الجسم والحفاظ على البشرة

بواسطه إسراء صادق الخميس , 11 يناير 2018 ,9:25 ص

فوائد زيت الزيتون لشد ترهلات الجسم والحفاظ على البشرة


ترهلات الجسم من أكثر المشكلات المزعجة التي تنتج عن أسباب كثيرة مثل فقدان الوزن الكبير بشكل مفاجيء أو بعد الولادة أو نتيجة لبعض العادات الخاطئة مثل الاستحمام بمياه ساخنة، وبدلًا من اللجوء لأي حلول جراحية أو كميائية يمكنك الاتجاه إلى الوصفات الطبيعية وخيرها زيت الزيتون المعروف بفوائده العديدة وخصائصه الصحية والتجميلية للشعر والجسم. 

 

فوائد زيت الزيتون في شد ترهلات الجسم والحفاظ على البشرة: 

 

- يعتبر زيت الزيتون من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على شد الجسم والتخلص من الترهلات والحفاظ على صحة البشرة بشكل عام نظرًا لاحتوائه على فيتامين "هـ"، ويكون استخدامه من خلال دهن المناطق المترهلة بزيت الزيتون يوميًا مع التدليك بشكل دائري. 

- كذلك يساعد زيت الزيتون في القضاء على التجاعيد والهالات السوداء حول منطقة العينين، من خلال دهن هذه المنطقة بقطرات قليلة من زيت الزيتون وتركه ليلة كاملة.

- كما يمكن استخدامه أيضًا بنفس الطريقة لترطيب الشفاة ومنع تشققها خاصة في فصل الشتاء، من خلال دهنها بزيت الزيتون وتركه فترة طويلة. 

 - بشكل عام يعتبر زيت الزيتون من أكثر المواد الطبيعية التي تعمل على نقاء البشرة وبقائه رطبة وبالتالي تأخير ظهور علامات الشيخوخة من تجاعيد أو شحوب، وبل وتقليل وجودها عند تقدم العمر. 


ولزيت الزيتون فوائد كثيرة للشعر أيضًا ليس للبشرة فحسب، ومنها:

 - يلعب زيت الزيتون دورًا هامًا في ترطيب الشعر ونموه بشكل طبيعي وقوي، وذلك لما يحتويه زيت الزيتون من مواد هامة لتقوية الشعر، و من أهمها فيتامين "أ"  وفيتامين "هـ". 

- ولزيت الزيتون أيضاً أهمية في الوقاية من الصلع وعلاج مشاكل تساقط الشعر وجفافه حيث ينشط البصيلات. 

- عند استخدام زيت الزيتون مع قليل من عير الليمون وتدليك الشعر وفروة الرأس به، يعمل ذلك بفاعلية على القضاء على قشرة الشعر المزعجة. 

- يساعد زيت الزيتون على الحفاظ على لون الشعر وبقائه زاهيًا غير باهت سواء اللون الأصلي للشعر أو المصبوع. 

- وبما إن زيت الزيتون يعالج غالبية مشكلات الشعر ويعمل على تقويته من الجذور بشكل عام، فإنه يزيل أي عائق أمام نموه وبالتالي يعمل على نموه وزيادة طوله بشكل سريع وصحي. 

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد زيت الزيتون واستخداماته للصحة والجمال

فوائد زيت الزيتون للتخلص من الهالات السوداء



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك