6 فوائد مذهلة تجبرك على تناول زيت الزيتون يوميًا

بواسطه إسراء صادق الأربعاء , 23 نوفمبر 2022 ,1:48 م

زيت الزيتون


زيت الزيتون من الزيوت المباركة التي تضم عدد من الفوائد لكثير من الأمراض بإلإضافة إلى فوائده التجميلية للبشرة والشعر، كما أنه الزيت الوحيد الذي لا تختلف فائدته الموضوعية بالدهان على الجسم عن تناوله من خلال الفم، إليكي عدد من أبرز فوائده التي تجعلك تحرصين على تناوله يوميًا بل واستخدامه في طهي طعامك تابعي معنا على موقع لهلوبة.

1- تقوية المناعة:

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة من فيتامين "أ" وفيتامين "هـ"، كما أنه يحتوي على مواد تقاوم وتقتل الخلايا السرطانية مما يجعله واقي من السرطان خاصة سرطان الثدي.   

2- يحافظ على صحة القلب والشرايين : 

هناك نوعين من الكوليسترول، يعمل زيت الزيتون على تقليل النوع السيء في الجسم وهو "LDL" ورفع مستوى الكوليسترول الجيد "HDL" وهو ما يعمل على تعزيز صحة القلب والشرايين ووقايتها من الجلطات، كما يجعل الشرايين أكثر مرونة وقدرة على مقاومة السكتات الدماغية والقلبية.

3- تحسين مستوى الذاكرة:

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة في خلايا الدماغ أهمها فيتامين "هـ" ومادة "البوليفينول"، ما يجعله منشطًا للذاكرة ومقاومًا لمرض الزهايمر.

4- الإمداد بالطاقة والمساهمة في حرق الدهون

بما أن حصة زيت الزيتون وهي الملعقة الصغيرة تحوي ما يقارب 5 جم من الدهون المفيدة و45 سعر حراري فهي تقلل الشعور بالجوع عند تناولها وتساعد على الشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام المتناول لاحقا وخاصة السكريات.

كذلك أثبتت الأبحاث ان لزيت الزيتون دور في خفض مستوى الشهية، حيث أن الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية التي يحتويها زيت الزيتون تعتبر بطيئة الهضم مما يعمل على تحفيز هرمون كوليسيستوكينين "هرمون الشبع في الجسم"، كما أن هذه الأحماض الدهنية تساعد على تشجيع حرق الدهون في الجسم عن طريق تحفيز إفراز مادة كميائية تدعى اديبونيكتين “adiponectin”.

5- يعالج فقر الدم:

يحتوي زيت الزيتون على ما يقارب 4.4 ملجم من الحديد، والحديد يدخل في تركيب الهيموجلوبين في الدم فيحارب فقر الدم.

6- محاربة علامات الشيخوخة وتعزيز جمال البشرة:

يحتوي زيت الزيتون على كثير من الفيتامينات التي تعمل على نضارة البشرة منها فيتامين "هـ" بالإضافة إلى حمض الأوليك، لذا يساعد على مرونة البشرة ومكافة ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة من التجاعيد والترهلات، كما يساعد في علاج تشقق الإيدي والأرجل وحروق الشمس.

 

مواضيع متعلقة:

استعمالات وفوائد زيت الزيتون

اضرار زيت الزيتون على الصحة

ماسك القهوة وزيت الزيتون لبشرة مثالية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك