10 قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح

بواسطه إسراء صادق الإثنين , 15 يناير 2024 ,12:10 م

10 قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح


هناك 10 قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح، ولعل أبرز ما يميزها هو سهولة اتباعها، لتحقيق أفضل نتيجة، وهي ظهورك كعروسة في أبهى صورة بليلة العمر، فكل فتاة تحلم بأن تحظى بإطلالة كالأميرات في ليلة كهذه، حيث تكون محور الاهتمام وتسلط عليها الكاميرات والعيون أيضًا، لذا تسعى لاختيار كل شيء في هذه الليلة بعناية.

وربما كان أهم شيء بعد شريك حياتك بالطبع، هو فستان الزفاف، إلا أن الكثير من الفتيات تختار الفستان الذي ينال إعجابها، ولكن هذا لا يكفي، فلابد أن يكون مناسبًا مع شكل جسمك من حيث الطول والوزن ولون بشرتك أيضًا، فما يبدو براقًا على المانيكان أو على ابنة خالتك قد لا يصلح لكي والعكس صحيح.

ومن خلال هذا الموضوع، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من المعايير، و10 قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح، حاولي أن تضعيها في عين الاعتبار عند انتقاء فستان ليلة عمرك. 

10 قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح:

اللون: 

رغم محاولات مصممي الأزياء إضافة بعض اللمسات وإدخال بعض الألوان، إلا أن الأبيض في كل مرة يعود بقوة لفساتين الزفاف، وإن أصبح الكريمي أو ما يعرف بـ"الأوف وايت" مصاحبًا له مؤخرًا، ولكن لم يستطع أحدًا أن يحرك لون فستان الزفاف عن هذا الإطار، أما بالنسبة لكي عروستي، فإذا كنتي من ذوات البشرة السمراء، فالأوف وايت قد يتناسب معكِ أكثر، أما إذا كانت بشرتك بيضاء فالأبيض هو الأنسب لكِ، ولن يختلف الأمر كثيرًا لأنه كما سبق القول لا يوجد فارق كبير أو تفاوت بين اللونين. 

قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح

الأصدقاء للتسلية والمشورة السطحية فقط:

كل عروس تفضل ألا تسير وحدها لانتقاء فستان الزفاف، بالطبع ستكوني بصحبة إحدى رفيقاتك، حاولي أن يكون دورها هو وقوفها بجانبك فقط وإعطاء رأيها، ولكن ليس بالضرورة أن تأخذي به، اختاري الفستان الذي يناسب شخصيتك وترتاحين له ويمنحك الثقة بالنفس، وهو شيء أنت وحدك من تقرريه.

قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح

- حسب مكان الفرح:

فالمكان الذي سوف يشهد إقامة الحفل له دور في اختيار الفستان، فإذا كان فرحًا كلاسيكيًا لا تعتمدي فيه إلا على الموسيقى والأجواء الهادئة، فإن فستانًا ناعمًا وبسيطًا غير متكلف بكثير من التطريز سيكون الأفضل، أما إذا كان الفرح في مكان به موسيقى صاخبة وأضواء قوية، فإن إرتداء فستان زاهي مرصع بالفصوص واللولي الأخاذ يلائم الأجواء.

قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح

- وزن الفستان:

حاولي أن تختاري فستانًا ذو وزن مناسب، وابتعدي عن الفساتين ثقيلة الوزن التي تعيق حركتك وتجعلك لا تشعرين بالراحة خلال الحفل، خاصًة وإن كنتي ممن يحبون الحركة والرقص، لأن الفستان قد يعيق حركتك ويجعلك لا تتمتعين بكل وقتك، ويمكنك تجربة الفستان والتجول به داخل المتجر قبل شرائه أو تأجيره لمعرفة مدى راحتك فيه. 

نوع القماش والخياطة وطريقة التطريز: 

اقرأي واسألي عن أفضل أنواع القماش في فساتين الزفاف أو أكثرها انتشارًا في الموسم الذي سوف تتزوجين فيه، إذا كنتِ ترغبين في مسايرة الموضة، وحتى تكوني على دراسة كافية في القماش وكيفية خياطته وكذلك تطريزه عند التعامل مع مصمم فستانك. 

قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح

الفستان المناسب لقوامك هو الأفضل: 

يعتبر من أهم معايير انتقاء الفستان مدى ملائمته لشكل جسمك، فإذا كنت بدينة فإن الفستان الضيق من ناحية الخصر ومنسدلًا على واسع من الأسفل هو الأنسب لشكل جسمك، أما إذا كنتِ نحيفة فلا تختاري فستانًا يظهر نحافتك ويحدد شكل جسمك بالتفصيل، بل يفضل اختيار الفستان المنفوش.

قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح

- حافظي على الطلة الأنثوية البعيدة عن التكلف:

اختاري أكثر ما يظهرك بشكل أنثوي رقيق، لا داعي للتكلف الذي يخفي أنوثتك ولا يظهر سوى بهرجة زائدة، وكذلك لا تختاري البسيط إلى درجة أن تكوني فيه مطفأة أو عادية.

قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح

- عدم التخلي عن الطرحة مهما ابتدعوا في الموضة:

الطرحة قطعة مكملة للفستان، ولا ينصح بالتخلي عنها أبدًا مهما ابتدعوا من موضات واستبدلوها بأي شيء آخر، فرونق الطرحة لا مثيل له وهو الشيء المميز لفستانك في هذه الليلة عن بقية الليالي. 

تجنبي مفاجآت يوم الزفاف واستعدي للطوارئ

قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح

- إذا كنتِ محجبة: 

إذا كنتِ عروس محجبة، حاولي أن تجعلي لفة حجابك أنيقة غير متكلفة ومناسبة مع شكل وجهك، اجعلي حجابك مكملًا لجمالك في هذا اليوم، ويمكن تجربة أكثر من لفة قبلها بيوم مثلًا حتى تستقرين على الأفضل. 

  قواعد أساسية لشراء أنسب فستان فرح

- التأني في الاختيار: 

وأخيرًا، تأني وابدأي في خطوة اختيار الفستان قبل موعد الفرح بفترة كافية، حتى لا تضطري للتسرع واختيار أحد الفساتين التي تجعلك نادمة في ليلة عمرك، تذكري أنه فستان ليلتك الخاصة، جربي أكثر من موديل وشكل حتى تحصلين على الأجمل والأريح من وجهة نظرك. 

أيضًا حاولي اختيار فستان زفاف يكون مناسبًا مع مكان الفرح، حيث أنه الآن لا يشترط أن يكون الفرح في أحد القاعات المغلقة، وإنما من الممكن أن يكون في أحد الحدائق أو الأماكن المفتوحة، أو على البحر، وأيضًا لا تنسي مراعاة اختيار توقيت الفرح هل هو في النهار أم في الليل، وفي أي فصل من فصول السنة، لأن لكل فصل إطلالته المناسبة له والمتسقة مع أجوائه. 

 

موضوعات متعلقة: 

جددي من فستان الزفاف التقليدي بمزجه بالألوان

5 طرق للاعتناء بالبشرة قبل إقامة الزفاف فى الشتاء


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك