فوائد الخرمش لتعزيز المناعة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 13 أكتوبر 2021 ,3:34 م

فوائد الخرمش لتعزيز المناعة


تعلمي معنا في لهلوبة على فوائد الخرمش لتعزيز المناعة، والخرمش فاكهة تعرف بالعديد من الاسماء، وأشهرهم اسم "القشطة"، كما تعرف أيضًا باسم " شيريمويا، السرسب، غوانابانا، الغرافيولا"، وتعرف في اليمن باسم الخرمش.

وفاكهة الخرمش تدعى الفاكهة السحرية، حيث أن لها العديد من الفوائد على صحة جسم الإنسان، كما أثبتت الدراسات العلمية أن تناول فاكهة الخرمش يساعد في تعزيز جهاز المناعة، والتصدي للعديد من الأمراض، وعلى رأسهم الأمراض السرطانية.

ففاكهة الخرمش لها قدرة عجيبة على تدمير الخلايا السرطانية بفاعلية، حيث أثبت العلم أنها أقوى من العلاج الكيميائي بأكثر من 10000 مرة.

وتحتوي فاكهة الخرمش، على العديد من العناصر الغذائية الهامة، فهي غنية بفيتامين ج، وفيتامينات ب، والألياف الغذائية،  وبعض المعادن مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وكلها عناصر تدعم جهاز المناعة.

وفاكهة الخرمش، أو القشطة وهو الاسم المعروف في مصر، هي عبارة عن فاكهة خضراء مخروطية الشكل ذات قشرة جلدية، ولحمها أبيض اللون، وذات قوام كريمي. عادة ما تؤكل بملعقة وتقدم مثلجة مثل الكاسترد، كما يمكن خلطها لتناولها كمشروب ذو طعم رائع.

وتعرف فاكهة الخرمش بطعمها الطيب، حيث أن مذاقها يشبه الفاكهة الاستوائية، مثل: الأنانس، والموز، ومن خلال هذا الموضوع، نقدم لكم بالتفصيل فوائد الخرمش لتعزيز المناعة، للتصدي للعديد من الأمراض، وعلى رأسها أمراض السرطان المختلفة، لغناها بمضادات الأكسدة.

فوائد الخرمش لتعزيز المناعة:

فوائد الخرمش لتعزيز المناعة

- من فوائد الخرمش لتعزيز المناعة، أنها تساعد على تقوية الجهاز المناعي، للتصدي ضد الأمراض الفيروسية، وذلك وفقًا لما أثبتته الدراسات العلمية.

- يساعد تناول فاكهة الخرمش، أو القشطة، على تقوية جهاز المناعة والتقليل من فرص الإصابة بالعدوى، وذلك لغناها بنسبة عالية من فيتامين ج، والذي يساعد في مكافحة الالتهابات، ومحاربة الأمراض، ومكافحة العدوى.

- من فوائد الخرمش، أن تناولها باستمرار يساعد في دعم جهاز المناعة للتصدي للإصابة بالأمراض، وخاصة أمراض السرطان، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة، التي تحارب الجذور الحرة، فيمكن أن تسبب الجذور الحرة في الجسم، الإجهاد التأكسدي المرتبط بالعديد من الأمراض المزمنة، وعلى رأسها أمراض القلب، والأمراض السرطانية.



قولى رأيك