فوائد الخرمش لمنع الالتهابات

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 13 سبتمبر 2022 ,12:46 م

فوائد الخرمش لمنع الالتهابات


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد الخرمش لمنع الالتهابات. والخرمش هي فاكهة القشطة المعروفة في الوطن العربي، وتحديدًا في مصر، ولكن في اليمن يطلق عليها اسم الخرمش.

ولفاكهة الخرمش العديد من الاسماء المعروفة في مختلف دول العالم، فهي تعرف باسم " القشطة، غوانابانا، شيريمويا, السرسب، الغرافيولا". وهي فاكهة تتميز بأن لها قشرة جلدية خضراء اللون، ولحمها ذات قوام كريمي وأبيض اللون، ويتم تناوله بالمعلقة، أو يمكن خلطه لعمل مشروب لذيذ الطعم، فطعمها يشبه الفواكه الاستوائية، مثل: الموز، والأنانس.

وترجع فوائد فاكهة الخرمش على الصحة بصفة عامة، لغناها بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، على صحة جسم الإنسان، فهي غنية بالفيتامينات، كفيتامين ج، وفيتامينات ب، وفيتامين أ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من بعض المعادن مثل: البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، بالإضافة إلى غناها بمضادات الأكسدة، والألياف الغذائية، وكلها عناصر تدعم جهاز المناعة، وتمنع الالتهابات.

وقد أثبتت الدراسات العلمية، أن تناول فاكهة الخرمش باستمرار، تمنع تكون الالتهابات، وتكافح الإصابة بأمراض السرطان، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة، التى تحارب الجذور الحرة في الجسم.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل فوائد الخرمش لمنع الالتهابات المسببة للعديد من الأمراض الجسمانية الصعبة، ومنها أمراض القلب، وأمراض السرطان.

 10 ‎فوائد مذهلة لفاكهة الخرمش

فوائد الخرمش لمنع الالتهابات:

فوائد الخرمش لمنع الالتهابات

- من فوائد الخرمش لمنع الالتهابات، يساعد تناول الخرمش بشكل مستمر في تعزيز جهاز المناعة، لمنع الالتهابات، وحماية الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، وذلك لغناها بفيتامين ج.

- من فوائد الخرمش لمنع الالتهابات، التي أثبتتها الدراسات العلمية، أن تناولها بشكل منتظم قد يحارب الالتهابات، ويرتبط الالتهاب المزمن بالعديد من الأمراض الخطيرة، وعلى رأسها: أمراض القلب.

- تحتوي فاكهة الخرمش على العديد من المركبات المضادة للالتهابات، بما في ذلك حمض الكورينويك، وهي التي تحمي من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

- أثبتت الدراسات العلمية، أن تناول فاكهة الخرمش تمنع الالتهابات وتساعد على محاربة الخلايا السرطانية، وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تحارب الجذور الحرة في الجسم، المسببة الإجهاد التأكسدي المرتبط بالأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك