فوائد حب الرشاد على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 21 إبريل 2018 ,9:01 م

فوائد حب الرشاد على الصحة


يعتبر حب الرشاد من النباتات التي تنمو في جميع أنحاء العالم، وهو يمتلك فوائد كثيرة وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تغذي الجسم وتحمي من الإصابة بالأمراض، مثل المعادن والفيتامينات، فهو مفيد للأم المرضعة، كما أنه يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي والتنفسي ويقي من السرطان، وغيرها من الفوائد، وفي السطور التالية نقدم لكي بعض من فوائد حب الرشاد على الصحة.

 

فوائد حب الرشاد على الصحة:

1- علاج آلام الدورة الشهرية.

2- علاج الأنيميا.

3- مفيد للأم المرضعة.

4- علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

5- علاج مشاكل الجهاز التنفسي.

6-  تنشيط الكبد.

7- الوقاية من السرطان.

8- تعزيز المناعة.

9- فوائد حب الرشاد لمرضى السكر.

10- علاج الأمراض الجلدية.

11- علاج أمراض القب.

12- علاج مشاكل العين.

13- تقوية العظام.

14- انخفاض ضغط الدم.

15- فوائد حب الرشاد في الجنس.

 

- فوائد حب الرشاد على الصحة:

 

1- علاج آلام الدورة الشهرية:

يساعد حب الرشاد في تنظيم الهرمونات التي تصاب باضطراب في فترة الدورة الشهرية، كما أنه يتحكم في هرمون الأستروجين، لذلك فهو يساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية.

2- علاج الأنيميا:

يساعد حب الرشاد في علاج فقر الدم وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد وحمض الفوليك، والذي يساعد في زيادة معدل كرات الدم الحمراء كما يساعد في زيادة الهيموجلوبين وتعزيز امتصاص الحديد لذا فهو مكون فعال لعلاج الأنيميا للذين يعانون من نقص الحديد في الدم.

3- مفيد للأم المرضعة:

وذلك لأن حب الرشاد يعمل على زيادة إدرار الحليب في الثديين، وبالتالي إمداد الطفل بالحيب اللازم لنموه.

4- علاج مشاكل الجهاز الهضمي:

يساعد حب الرشاد في علاج العديد من مشاكل الخاصة بالجهاز الهضمي وعلى رأسها مغص البطن، والإمساك، والمشاكل المعوية، والبواسير، وذلك لأنه يعتبر ملين طبيعي لإحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في هضم الطعام.

5- علاج مشاكل الجهاز التنفسي:

يساعد حب الرشاد في علاج الأمراض المتعلقة به مثل السعال وإلتهاب الحلق ونزلات البرد والكحة، والربو، كما أنه يساعد في علاج التهاب الشعب الهوائية، وذلك لإحتوائه على فيتامين "ج".

6- تنشيط الكبد:

يساعد حب الرشاد في تنشيط الكبد لطرد السموم، كما أنه يساعد في حماية الكبد من التلف.

7- الوقاية من السرطان:

يساعد حب الرشاد في الوقاية من الأمراض السرطانية، وذلك لإحتوائه على مضادات للأكسدة تساعد في حماية الخلايا من التلف، كما أنه يعمل على مكافحة إنقسام الخلية وذلك لإحتوائه على فيتامين "ج" والمواد المضادة للأكسدة، ونسبة كبيرة من البروتينات، ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول حب الرشاد لعلاج السرطان.

8- تعزيز المناعة:

يساعد حب الرشاد في تعزيز المناعة لمكافحة الأمراض، وذلك لإحتوائه على فيتامين "ج"، الذي يساعد في انتاج كرات الدم البيضاء لمواجهة الأمراض.

9- فوائد حب الرشاد لمرضى السكر:

ينظم حب الرشاد مستوى السكر في الدم، وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من السكر الطبيعي والذي يتحول في الجسم إلى جلوكوز، وهذا يساعد الجسم في حرقه، وقد أوصى الأطباء مرضى السكر بتناول 15 جرام من حب الرشاد يوميًا.

10- علاج الأمراض الجلدية:

يساعد حب الرشاد في علاج الالتهابات الجلدية، وذلك لإحتوائه على فيتامين "ج" الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بتلك الأمراض، ويمكن عمل خليط مكون من حب الرشاد والعسل والماء، وعمل عجينة ووضعها على الجلد المصاب بحروق الشمس أو بأي التهابات أو جفاف.

11- علاج أمراض القب:

وذلك لأن حب الرشاد يحتوي على فيتامين "k"، كما أنه يتميز بعدم إحتوائه على الكوليسترول، وهذا مفيد جدًا في تنشيط الكبد لإنتاج الكوليسترول النافع وبالتالي تقليل الكوليسترول المضر في الدم.

12- علاج مشاكل العين:

يساعد حب الرشاد في منع ضعف النظر، فهو يساعد في الحفاظ على العين وذلك لإحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين "أ"، و"ج"، كما انه يحتوي على البروتين الذي يساعد في تكوين أنسجة العين، لذا فحب الرشاد يساعد في حماية العين من الإصابة بالأمراض الوراثية، كما أنه يحمي من الإصابة بالضمور المسببة للعمى والناتج عن كبر العمر والشيخوخة.

13- تقوية العظام:

يحتوي حب الرشاد على الحديد والمنجنيز والفسفور والكالسيوم واليود بنسبة عالية، بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات، وكل هذا يجعله علاج قوي وفعال للعظم، كما أنه يمنع الهشاش ويمنع الإصابة بأمراض العظام المختلفة، كما أنه يساعد في حماية الأسنان من التأكل والضمور وإصابتها بالتسوس.

14- انخفاض ضغط الدم:

للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يمكن تناول حب الرشاد لإنخفاض ضغط الدم، وبالإضافة إلى ذلك يساعد حب الرشاد في إدرار البول بشكل طبيعي.

15- فوائد حب الرشاد في الجنس:

يساعد حب الرشاد في زيادة تدفق الدم إلى المناطق المختلفة في الجسم، وبالتالي هذا يساعد في تدفق الدم في الجهاز التناسلي عند الرجل، وزيادة الحيوانات المنوية، كما أنه يحسن الرغبة الجنسية لدى الطرفين، وهذا بسبب احتواء حب الرشاد على نسبة كبيرة من الحديد والبروتين، ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه لسلامة الصحة الجنسية.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد حب الرشاد مع التمر يخفف من آلام الدورة الشهرية وينظف الرحم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك