فوائد البصل للبشرة والشعر

بواسطه إسراء صادق السبت , 23 ديسمبر 2017 ,10:37 ص

فوائد البصل للبشرة والشعر


فوائد البصل لا تقتصر على كونه مكون أساسي في الطهي ولا أنه معالج لكثير من الأمراض وبديلًا عن كثير من الأدوية منذ القدم، بل للبصل فوائد تجميلية عديدة فيما يخص البشرة والشعر والعناية بالجلد بشكل عام أيضًا، نستعرض بعضها.


1- فوائد البصل للبشرة.
2- وصفة البصل للوقاية والعلاج من سرطان الجلد.
3- فوائد البصل للشعر. 


فوائد البصل على البشرة: 


- ينقي البصل البشرة من الجروح والشوائب.


- يساعد على وقف انتشار النمش في البشرة وعلاجه بشكل سريع.


- يفيد في علاج مشكلات البشرة ويزيل البقع الداكنة في المناطق المختلف وذلك من خلال مزج عصير البصل مع القليل من خل التفاح ووضع الخليط على البقع الموجودة في البشرة مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.


- يعمل البصل أيضًا على علاج حب الشباب و البثور، ومن أجل ذلك يتم سلق البصل وخلطه مع بيضة واحدة مع إضافة القليل من دقيق القمح وملعقة صغيرة من زيت السمسم ويتم وضع ذلك الخليط على الأماكن المصابة بالحبوب والبثور لمدة عشرين دقيقة مرتين يوميًا.


- يعالج البصل أيضًا الأكزيما عن طريق خلط مقدار من عصير البصل مع مقدار من الزعتر البري المطحون ويتم وضعهما على الأماكن التي تتواجد فيها الأكزيما بعد تنظيفها وتطهيرها جيدًا بالخل المخفف بالماء.


2- دور البصل في الوقاية والحماية من الإصابة بسرطان الجلد:


يقي البصل من الإصابة بسرطان الجلد ويساعد في علاجه من خلال هذه الوصفة البسيطة: مزج عصير البصل مع دقيق الحلبة مع إضافة ربع ملعقة صغيرة من الكبريت الأصفر للحصول على خليط متجانس يدهن به الجلد يوميًا و يغسل في المساء ثم يدهن بزيت الزيتون مع المداومة على القيام بعمل هذه الوصفة لمدة أسبوع على الأقل.

3- فوائد البصل للشعر:


- يصف الأطباء البصل لعلاج الكثير من مشكلات الشعر لما له من فوائد عديدة في هذا الشأن، تتمثل في تحفيز نمو بصيلات الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس بعصير البصل قبل الاستحمام مباشرة، وهو ما يساعد أيضًا على تطهير فروة الرأس من الجراثيم والميكروبات التي تؤدي إلى تساقط الشعر وتصل إلى الصلع أحينًا. 


- يقوي البصل بصيلات الشعر ويعالج التقصف ويقضي على القشرة.


- للبصل دور فعال في علاج مشكلة تساقط الشعر المنتشرة، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعتين قبل الاستحمام كنوع من الحمام المغذي للشعر.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد ماء البصل الصحية والجمالية

طريقة تخزين البصل بسهولة فى المنزل

استخدامات البصل كعلاج منزلي

سرعي عملية تطويل الشعر باستخدام البصل

فوايد صحية مذهلة لوضع البصل في الشرابات



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك