فوائد مستخلص أوراق الزيتون للغدة الدرقية

بواسطه هند جمال الخميس , 2 سبتمبر 2021 ,1:20 م

فوائد مستخلص أوراق الزيتون للغدة الدرقية


فوائد مستخلص أوراق الزيتون للغدة الدرقية، فلعل هرمونات الغدة الدرقية هي الهرمونات المختلفة التي تنتجها الغدة الدرقية وتصدرها إلى مجرى الدم.

هرمونات تحفيز الغدة الدرقية (TSH): تنتج الغدد النخامية هذه الهرمونات للإشارة وتحفيز إنتاج المزيد من هرمونات الغدة الدرقية.

الثيروكسين: هو هرمون الغدة الدرقية الذي يحوله الكبد والكلى إلى شكله النشط: ثلاثي يودوثيرونين.

ثلاثي يودوثيرونين: إنه الشكل النشط من هرمون الغدة الدرقية.

يلعب هرمون الغدة الدرقية هذا دورًا حيويًا في الحفاظ على نمو الدماغ، ووظيفة القلب، ومعدل الأيض، من بين أمور أخرى.

ولذلك يشرح لكم موقع لهلوبة فوائد مستخلص أوراق الزيتون للغدة الدرقية خلال السطور القليلة القادمة:

1. يقلل مستخلص أوراق الزيتون الإنتاج الزائد من TSH

إن فرط نشاط الغدة الدرقية هو حالة لا تنتج فيها الغدة الدرقية ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية.

نتيجة لذلك، تفرز الغدة النخامية هرمونات زائدة تحفز الغدة الدرقية، لإجبار الغدة الدرقية على العمل، وهذا المستوى الإضافي من الهرمونات له تأثير سلبي على صحة الغدة الدرقية.

ولخفض مستويات هرمون TSH بشكل طبيعي ، يمكن للمرضى استخدام مستخلص أوراق الزيتون العضوي. الذي له خصائص تؤثر بشكل مباشر على مستويات TSH وتخفضها، للحصول على أقصى قدر من الفوائد ، قد يرغب المرضى في تناول مكمل بخلاصة الزيتون أثناء تناول دواء فرط نشاط الغدة الدرقية بنصيحة الطبيب.

2. ينظم مستخلص أوراق الزيتون مستويات ثلاثي يودوثيرونين وثيروكسين

إذا حدث خلل في الغدة الدرقية ، فلن يكون أمام الغدة النخامية خيار سوى زيادة مستويات هرمون TSH.

الخلل في الهرمونات هو ما يضر الغدة الدرقية. لمنع ذلك ، يمكنك اختيار استخدام مستخلص أوراق الزيتون الذي ينظم ويوازن بشكل طبيعي هرمونات الغدة الدرقية التيروكسين وثلاثي يودوثيرونين.

3. يعتبر مستخلص أوراق الزيتون آمن وليس له اي أثار جانبية

على عكس المكملات الأخرى لعلاج الغدة الدرقية ، فإن مكملات أوراق الزيتون ليس لها أي آثار جانبية وهي آمنة للاستخدام العام، وفقًا لمعلومات الأدوية عبر الإنترنت، إنه مكمل طبيعي وشامل يمكن لمرضى الغدة الدرقية استخدامه للمساعدة في تعزيز صحتهم وتسريع العلاج.

ملحوظة: كما هو الحال مع أي مكمل آخر، تأكد من استشارة طبيبك قبل إضافة مستخلص شجرة الزيتون بانتظام، على الرغم من عدم وجود آثار جانبية مُبلغ عنها، إلا أنها قد لا تسير على ما يرام مع بعض الأدوية الموصوفة لك. يجب على النساء الحوامل والمرضعات أيضًا توخي الحذر من أي مكمل يستخدمونه، سواء أكان طبيعيًا أم لا.

4. يخفض مستخلص أوراق الزيتون ضغط الدم

أحد الأعراض غير المتوقعة لأمراض مثل قصور الغدة الدرقية هو ارتفاع ضغط الدم، بالطبع، ما تأكله وتشربه يلعب دورًا كبيرًا في هذا؛ ولكن ربما يكون السبب الرئيسي هو عدم التوازن في هرمونات الغدة الدرقية.

يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات هرمونات الغدة الدرقية إلى بطء ضربات القلب، وهذا بدوره يؤثر سلبًا على مرونة جدار الأوعية الدموية وقوة ضخ قلبك، كلاهما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. للمساعدة في مواجهة هذه الأعراض، يمكن للمرضى استخدام مكملات مستخلص أوراق شجرة الزيتون.

ولقد أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن مستخلص أوراق الزيتون يمكن أن يخفض ​​ضغط الدم المرتفع والارتفاع.

بالإضافة إلى أن تطور ارتفاع ضغط الدم لا يضعف ولا يقوي هذه التأثيرات. وهذا يعني أنه يمكن للمرضى استخدام مستخلص أوراق الزيتون لمنع ارتفاع ضغط الدم.
ملاحظة: تأكد من استشارة طبيبك الأول لتحديد السبب الكامن وراء ارتفاع ضغط الدم لديك.

5. يقوي مستخلص أوراق الزيتون جهاز المناعة

إن ضعف الجهاز المناعي وتعطله لا يجعلك عرضة للإصابة بالأمراض الشائعة فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى تفاقم الأمراض التي تهدد الحياة أيضًا.

كما أن مضاعفات الغدة الدرقية مثل التهاب الغدة الدرقية هاشيموتو تضعف جهاز المناعة من خلال التسبب في مهاجمة جسمك. إذا لم تحافظ على نظام مناعة سليم ، فسيستمر جسمك في مهاجمة أعضائه وغدده ، بما في ذلك الغدة الدرقية.

يحتوي مستخلص أوراق الزيتون على خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للميكروبات، هذه مهمة جدًا في محاربة الجذور الحرة الضارة بالصحة، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، قد تتمكن من تحسين وتقوية جهاز المناعة لديك مرة أخرى باستخدام مكملات مستخلص أوراق الزيتون.

6.مستخلص أوراق الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات

يحتوي مستخلص أوراق الزيتون على كميات عالية من الأوليوروبين الذي يلعب دورًا حيويًا في تقليل التهاب الجسم، عن طريق استهلاك أوراق الزيتون.

نصيحة: مستوى الأوليوروبين في مستخلص أوراق الزيتون أعلى بكثير من تلك الموجودة في زيت الزيتون. بدلاً من خلط زيت الزيتون في جميع وجباتك الصديقة للغدة الدرقية ، اختر تناول مستخلص أوراق الزيتون الخام للحصول على نتائج أسرع.

7. يمنع مستخلص أوراق الزيتون سرطان الغدة الدرقية

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على تطور السرطان، ولكن إذا كنت تعاني من مضاعفات الغدة الدرقية، فأنت بالفعل أكثر عرضة لهذا المرض، في حين أن تقدم التكنولوجيا الطبية يسمح للأخصائيين بعلاج سرطان الغدة الدرقية في مراحله المبكرة ، لا يزال يتعين على المرضى محاولة تجنبه بأي ثمن.

ولحسن الحظ، قد يساعد اتباع نظام غذائي متوسطي يعتمد بشكل كبير على مستخلص أوراق الزيتون في تقليل خطر الإصابة بسرطان الغدة الدرقية أو أي شكل آخر من أشكال السرطان في هذا الصدد، والسبب هو أن الأوليوروبين يمنع إنتاج الإنزيمات الضارة بالبروتين التي تستخدمها الخلايا السرطانية للتغلغل في الأنسجة السليمة.

8. يعزز مستخلص أوراق الزيتون الأيض

عندما تكون مستويات هرمون الغدة الدرقية لديك منخفض، يواجه الجسم صعوبة في زيادة معدل الأيض لديك، بصرف النظر عن زيادة الوزن، قد يؤدي معدل الأيض البطيء إلى التعب وضعف العضلات.

يساعد مستخلص أوراق الزيتون على موازنة هرمونات الغدة الدرقية التي تؤثر بشكل إيجابي على معدل الأيض.

9. يساعد مستخلص أوراق الزيتون في تقليل مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل

على الرغم من عدم وجود دراسات واضحة تدعم الصلة بين التهاب المفاصل وأمراض الغدة الدرقية، فإن هذين النوعين غالبًا ما يتطوران معًا. يؤدي التهاب الغدد إلى اختلال التوازن الهرموني الذي يؤدي في النهاية إلى التهاب المفاصل والعضلات.

وتحتوي مكملات مستخلص أوراق الزيتون على خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل الأضرار في الغدة الدرقية والمفاصل.

هذه ليست سوى بعض الطرق التي قد يفيد بها مستخلص أوراق الزيتون المرضى الذين يعانون من مضاعفات الغدة الدرقية.

وبشكل عام، فإن أفضل طريقة لتعظيم خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات هي الجمع بينها وبين ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي. ضع في اعتبارك أيضًا أن مستخلص أوراق الزيتون ليس بديلاً عن أي دواء للغدة الدرقية.

استخدمه فقط كمكمل للمساعدة في إدارة حالتك أو تقليل خطر الإصابة بمضاعفات الغدة الدرقية.

موضوعات متعلقة:

فوائد مستخلص ورق الزيتون للجنس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك