نصائح مجربة للحصول على بطن مسطحة والتخلص من الكرش في أسبوع واحد

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 31 مارس 2024 ,12:16 م

نصائح مجربة للحصول على بطن مسطحة والتخلص من الكرش في أسبوع واحد


نصائح مجربة للحصول على بطن مسطحة في أسبوع واحد، فالكرش من أكثر ما يؤرق الجميع وخاصًة النساء، فأحيانًا تظهر زيادة الوزن في جسدهن في منطقة البطن مكونة ما يسمى بـ"الكرش"، ويرجع السبب في ظهوره إلى تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية، ويكون من الصعب التخلص منه بعد تكونه، لذا ستقدم لهلوبة لكم بعض النصائح للتخلص من الكرش في اسبوع والحصول على بطن مسطحة وجسم أكثر رشاقة.

نصائح مجربة للحصول على بطن مسطحة والتخلص من الكرش في أسبوع واحد:

1- تناول أطعمة ذات سعرات حرارية قليلة:

احرصي على تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل المخبوزات والحلويات والنشويات والوجبات السريعة.

2- الإكثار من الفاكهة والخضراوات:

تناول الخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة يوميًا يعطي الشعور بالشبع، وهو ما يساعد على انقاص الوزن بسرعة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة ولها فوائد صحية عديدة، وهو ما ينفع الجسم جدًا في الحصول ليبقى مثاليًا ورشيقًا.

4 طرق لسد الشهية وحرق الدهون

3- تقليل الأطعمة الدهنية:

حاولي الحفاظ على استخدام الزيوت المفيدة مثل زيت بذور الكتان وزيت الزيتون في الأكل، وابتعدي تمامًا عن استخدام السمن، لأنها من الدهون المشبعة التي تسبب زيادة في الوزن بشكل رهيب.

4- الإكثار من شرب الماء:

ينصح بتناول أكثر من 8 أكواب من الماء يوميًا، وذلك لأن شرب الماء مهم جدًا في حرق دهون الجسم، وبالتالي يساعد بشكل كبير في خسارة الوزن.

5- عدم الأكل قبل النوم مباشرة:

يعتبر تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة، من أهم أسباب تكون الكرش، لذا ينصح بترك فترة زمنية حوالي 3 ساعات بين تناول الطعام والنوم.

3 مكونات لذيذة تضمن لك حرق الدهون بشكل أسرع

6- الإكثار من المشروبات الساخنة:

ينصح بالاكثار من شرب الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل والكمون، فكل هذه المشروبات الساخنة تساعد بشكل كبير على حرق الدهون وانقاص الوزن.

7- ممارسة الرياضة:

يفضل ممارسة الرياضة بشكل يومي، حتى وإن كانت بعض التمارين الخفيفة مثل المشي، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الخاصة بمنطقة البطن لإنزال الكرش في فترة قصيرة.

8- شفط البطن:

هذه النصيحة شائعة بين الناس، ويفضل تطبيقها طوال الوقت أثناء الجلوس أو الوقوف أو المشي أو في أي وضع، فحيلة شفط البطن إلى الداخل تساعد كثيرًا في التخلص من الكرش وتخسيس هذه المنطقة، وذلك لأنها تجعل منطقة البطن تعتاد على شكل معين.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح للتخلص من الكرش في رمضان

وصفه لتنحيف البطن في اسبوع مجربه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك