نصائح للتخلص من الكرش في رمضان

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 14 مايو 2019 ,9:48 ص

نصائح للتخلص من الكرش في رمضان


نصائح للتخلص من الكرش في رمضان، كثير من الناس يزيد وزنها في رمضان بشكل ملحوظ، وهذا يسبب لهم مشكلة ويخوفهم من الصيام وما يفعله بهم، لهذا لهلوبة قررت أن تقدم لكم مجموعة من النصائح التي لن تساعدكم في تجنب السمنة فقط، بل أنها ستساعدكم في إنقاص الوزن في رمضان والتخلص من الكرش، هي:

- حساب السعرات الحرارية بحيث تكون في الإفطار والسحور ما بين 1200 - 2000 سعر حراري، وليس أكثر من ذلك طوال اليوم.

- بدأ الإفطار بتناول طعام صحي، بالتأكيد يشعر أي شخص بالجوع والعطش بعد عدد ساعات الصيام الطويل، لكن لا تتسرع في أي طعام يوضع أمامك، اجعل أول شيء يتم تناوله هو طعام صحي غني بالألياف والبروتين، لكي يشعرك بالشبع سريعًا ويحافظ على نسبة السكر في الدم.

- الاهتمام بالسيطرة على العطش عن طريق شرب الماء بكثرة على السحور، ومراعاة أن تكون وجبة السحور خالية من أي طعام يسبب العطش بقية اليوم، لأن العطش كثيرًا ما يترجمه المخ على أنه جوع، مما يجعل الشخص يتناول الطعام بكثرة، وبالتالي السيطرة على العطش ستساعد جدًا في إنقاص الوزن.

- ضبط عدد السعرات الحرارية هو كل ما نحتاج إليه هنحتاجه لكي ننقص الوزن في رمضان، لكن إذا أردنا عمل مجهود زيادة بالإمكان عمل تمرينات خفيفة قبل الإفطار لمدة تترواح بين 15 – 45 دقيقة ليس أكثر، وتكون تمرينات مثل المشي، أو تنظيف البيت، وليست تمارين عنيفة، أما إذا أردت فعل مجهود أكبر يفضل فعل ذلك بعد الإفطار بساعتين.

- الاستعداد قبل رمضان بأسبوعين على الأقل عن طريق تقليل كل السكريات والأملاح والدهون التي يتم تناولها، وتعويد نفسك على منع الكافيين والصودا حتى لا يتعب الجسم من الصيام المفاجئ.

- إذا كنت تتبع رجيم من قبل رمضان، إذًا كل ما ستحتاج إليه هو ظبط مواعيد تناول الطعام ونوعها، واستبدال ميعاد الإفطار بميعاد السحور وميعاد الغداء بميعاد الإفطار وبينهم وجبة خفيفة، وستجد أن الدايت أصبح فعال أكثر مع الصيام.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح سالى فؤاد للتخلص من الكرش

طرق التخلص من الكرش بمكونات طبيعية

نصائح للتخلص من الكرش في اسبوع



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك