طرق التغلب على الاجهاد في العمل

بواسطه شيرين مصطفى الجمعة , 12 مايو 2023 ,9:27 ص

طرق التغلب على الاجهاد في العمل


الإجهاد في العمل والتوتر كثير من الأشخاص يتعرضون له اثناء يومهم وهذا أمر مضر جدًا للصحة، وكثرة التركيز احيانًا تصيب قدرة الشخص على العمل وبالتالي انتاجه يقل، لهذا لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من النصايح تساعدك في التغلب على الاجهاد في العمل، تعرفي عليها في السطور التالية. 

1- أخذ فترة للراحة:

اعطي لنفسك وقت لترتاحي فيه يكون مدته لا تقل عن دقيقتين، لكي تتغلبي على الإجهاد الذي تعرضتي له فهذا يساعدك على الشعور بالراحة والإسترخاء خلال عملك.

2- وجود زيوت طبيعية على مكتبك:

مثل زيت البرتقال او اللافندر، لانهم يساعدوا على الإسترخاء، وإستنشاق رائحتهم يقلل من مستويات التوتر والإجهاد اثناء العمل.

3- الكتابة:

احرصي على وجود مدونة صغيرة تكتبي فيها أي شيء يأتي في مخيلتك والأشياء التي تريدين عملها، لان هذا سيساعدك على تنظيم أفكارك، بالإضافة إلى أنها تزيد تركيزك وتقلل من توترك.

4- تناول البرتقال:

أثبتت دراسة عملية عام 2009 أن تناول جرعة من فيتامين "ج" يساعد على تقليل التوتر والإجهاد عند كثير من الأشخاص أثناء عملهم، لهذا احرصي على تناوله سواء كان عصير او ثمرة فاكهة.

5- ابعدي عينيك عن الكمبيوتر:

أعطي لنفسك وقت لتريحي فيه عينيك بعيدًا عن شاشة الكمبيوتر، يمكنك عمل هذا لمدة 20 دقيقة، هذا يساعدك على منع العين من الجفاف والصداع والرؤية الضبابية وتأكدي من الحفاظ على مسافة 50 سم على الأقل بين عينيك والجهاز.
 
موضوعات متعلقة:

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك