7 علامات لحاجة الأم للراحة.. امنحي الوقت لنفسك

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 22 سبتمبر 2019 ,1:15 م

7 علامات لحاجة الأم للراحة امنحي الوقت لنفسك


7 علامات لحاجة الأم للراحة، فلا شك أن المومة مسئولية كبيرة، فأن تكوني أمًا فهذا يعني مطالبتك بالاهتمام بكل من حولك، ودائمًا ما يكون يومك مشغولًا إلا من وقت قليل للغاية للتفرغ لنفسك.

وفي كثير من الأحيان قد تكوني في أمس الحاجة للراحة ولا تشعرين بذلك، وظهور بعض العلامات عليكِ يعني ضرورة توقفك عن كل مهامك، والانتباه لصحتك وجسمك، وللتعرف على تلك العلامات، تابعي سطور لهلوبة التالية.

علامات حاجة الأم للراحة:

1- أن تجدي صعوبة في الاستحمام قبل الساعة الرابعة عصرًا، لانشغالك مع أبنائك بعد عودتهم من المدرسة، بالإضافة إلى ترتيب المنزل وتطهي الطعام، مع تكرار هذا الأمر لأسابيع عديدة.

2- أن تهتمي بغسل أطفالك لأسنانهم صباحًا بعد الاستيقاظ، بينما تنسي أنت عمل ذلك، وتكتفي باستعمال علكة بالنعناع لتغيير رائحة فمك، وهو تصرف تقومين به لانشغالك بالكثير من الأشياء، كأن تساعديهم في ارتداء ملابسهم للذهاب إلى المدرسة.

3- في بعض الأحيان ستجدين نفسك تتحدثين عن أمر ما، ثم تكتشفين أنك في الأساس كنتِ تودين الحديث عن موضوع آخر، ونسيتي بسبب تركيزك في أكثر من أمر في آن واحد.

4- الكعكة وذيل الحصان هما تصفيفتي شعرك الدائمتين، لعدم توافر الوقت لتصفيفة بشكل مختلف.

5- الميل لدخول الحمام كثيرًا، لأنه المكان الوحيد الذي تشعرين فيه بالراحة بعيدًا عن الضغوط.

6- دائمًا ما تعتبرين نفسك الشخص الثالث حتى في حديثك، فاولوية الاهتمام تكون لأطفالك، ثم زوجك، ثم تأتي أنت في النهاية.

7- أحيانًا تتجاهلين الذهاب إلى مصفف الشعر "الكوافير" لعدم وجود الوقت الكافي للعناية بجمال بشرتك وشعرك، وتعتبري ان الوقت الذي تقضينه هناك يمكن قضاؤه في المطبخ أو ترتيب البيت.

 

 

موضوعات متعلقة:

طرق التغلب على الاجهاد في العمل

تنظيف المنزل يحسن الصحة النفسية ويقلل من التوتر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك