4 نصائح للحفاظ على المواعيد الهامة

بواسطه شيرين مصطفى الأربعاء , 19 فبراير 2020 ,11:34 ص

4 نصائح للحفاظ على المواعيد الهامة


نصائح للحفاظ على المواعيد الهامة، فكثير من الأشخاص يواجهون مشكلة الالتزام بالمواعيد التي يحددونها بأنفسهم، وهو ما يضعهم في الكثير من المواقف المحرجة، وأحيانًا يعطي هذا انطباعًا سيئًا عنهم، ولكي يتم تفادي هذه المشكلة تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح، تستطيعي من خلالها التغلب على مشكلة التأخير عن المواعيد، وهي:

1- التصرف بشكل علمي:

حاولي قياس الوقت الذي تحتاجينه لكي تصلي للمكان الذي تريدين الذهاب إليه، وحددي وسيلة المواصلات التي ستذهبين بها لكي تصلي في ميعادك، ويجب أن تضعي الحالة المرورية في الاعتبار، لأنها تؤثر بشكل كبير على الوقت، بالإضافة للوقت الذي قد تحتاجين إليه في انتظار وسيلة المواصلات.

2- ضبط المنبه:

حاولي ضبط المنبه على وقت موعدك، فبمجرد أن تسمعي المنبه يجب أن تخرجي من البيت فورًا وتذهبي لمشوارك، لكي تصلي في معادك المحدد، ولا تضبطي المنبه لفترة ثانية وإلا ستضعين نفسك في موقف سيء، لأنك قد تتأخرين عن ميعادك.

3- تخصيص وقت إضافي للاجتماعات:

تحديد جدول لكي تلحقي بالمقابلات أو الاجتماعات في نفس اليوم شيء صعب، لهذا حاولي ترك مساحة من الوقت بين كل موعد والآخر وأن تضعي في الاعتبار بعض الاحتمالات، منها احتمال أن يتأخر الشخص الذي ستقابلينه، أو أن يأخذ الاجتماع وقتًا أطول من المحدد له، وغير ذلك من الاحتمالات التي قد تحدث فجأة.

فإذا كانت مثلا مدة الاجتماع 30 دقيقة، حاولي أن تعطي لنفسك مساحة من الوقت وتعتبريها 45 دقيقة، حتى إذا وصلتي مبكرًا يمكنك استغلال هذا الوقت في مراجعة إيميلك أو القراءة، كل هذا سيجعلك شخصية منظمة أكثر من السابق.

4- الإحساس بالوقت:

يجب أن يكون لديك إحساسًا بالوقت ولا تتركيه يسرقك ويؤخرك عن مواعيدك، كما يجب أن تحاولي التأكد من الساعة كل فترة، حتى لا تجدي أن الوقت قد مر سريعًا بدون أن تشعري وتخسري بذلك مواعيدك المهمة.

 

موضوعات متعلقة:

طرق التغلب على الاجهاد في العمل

تعرفي على أسباب زيادة الوزن في العمل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك