5 نصائح للتحكم في رغبة الأطفال بتناول الحلويات

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 26 أغسطس 2021 ,9:55 ص

5 نصائح للتحكم في رغبة الأطفال بتناول الحلويات


تعرفي معنا في لهلوبة على عدد من النصائح للتحكم في رغبة الأطفال بتناول الحلويات، فجميع الأطفال يعشقون تناول الحلوى، سواء أكانت تلك التي تصنعها أمهاتهم في البيت، أو الحلويات المغلفة في المحلات، وبالتأكيد كثرة تناول الحلويات تؤثر على الصحة العامة، ويمكن أن تسبب الإصابة بمرض السكر في عمر صغير.

لذا يجب أن تحاول الأمهات مساعدة أطفالهن على التخلص من عادة تناول الكثير من الحلويات بشكل يومي. ولهذا سوف نقدم لكم عددًا من النصائح، التي يجب على كل أم اتباعها، للسيطرة على رغبة الأطفال الشديدة في تناول الحلويات.

ومن خلال هذا الموضوع، سوف نقدم لكم بعض النصائح للتحكم في رغبة الأطفال الشديدة بتناول الحلويات، وفقًا لما جاء في صحيفة "تايمز أوف إنديا".

نصائح للتحكم في رغبة الأطفال بتناول الحلويات:

 نصائح للتحكم في رغبة الأطفال بتناول الحلويات

1- لا تخزني الحلويات:

بالتأكيد أول نصيحة يجب اتباعها للتحكم في رغبة الأطفال الشديدة بتناول الكثير من الحلويات، هو عدم الاحتفاظ ببعض منها في المنزل، وذلك لمنع الأطفال من الإفراط في تناولها بشكل يومي.

2- توفير بدائل صحية:

بعد منع الاحتفاظ بالحلويات المصنعة في المنزل، يجب حينها توفير بدائل صحية للسكريات، فيمكن مثلًا منح أطفالك الفواكه السكرية كالموز، والمانجو، والعنب، كبدائل صحية عوضًا عن الحلويات.

فوائد الفاكهة للأطفال

3- كوني قدوة حسنة لهم:

عادًة ما يقوم الأطفال بتقليد الكبار في هذه المرحلة العمرية، وتحديدًا تقليد آبائهم، لذا عليكِ قبل أن تمنعي أطفالك من تناول السكريات، أن تتوقفين أنتِ عن تناولها، فبالتأكيد إذا كنتِ ممن يحبون تناول الحلويات بكثرة، فسوف تلاحظين رغبة أطفالك الشديدة أيضًا في تناولها، لذا كوني قدوة حسنة لأطفالك أولًا.

4- منع السكر تدريجيًا:

إذا كنت تريدين التحكم في الرغبة الشديدة لأطفالك بتناول السكريات، فلا يصح حرمانهم منها بشكل كامل، بل يجب أن يحدث هذا بشكل تدريجي بطيء وثابت، حتى لا تنزعج الأطفال ويتحول الأمر إلى عند.

5- تناول الكثير من الماء:

يجب تشجيع الأطفال في عمر صغير على تناول الكثير من الماء يوميًا، بحيث تقل عن 2 لتر يوميًا، فذلك يزيد من شعورهم بالشبع لفترة طويلة، ويساعدهم على تقليل تناول السكريات، وهو ما يحافظ على رطوبة أجسامهم.

 

موضوعات متعلقة:

طفلك مصاب بحساسية البيض هذه الأعراض تؤكد ذلك!

أضرار الوجبات السريعة على الأطفال

فوائد الخضروات للأطفال تعزيز المناعة والنمو بشكل سليم 

10 حيل للتخفيف من إمساك الأطفال تحتاج كل أم معرفتها



قولى رأيك