نصائح يجب معرفتها قبل ممارسة تمارين الاطالة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 28 ديسمبر 2017 ,1:27 م

نصائح يجب معرفتها قبل ممارسة تمارين الاطالة


من المهم أن نعود أنفسنا على ممارسة تمارين الاطالة يوميًا، ومن مميزاتها أنها سهلة للغاية ويمكنك تأديها وانتي جالسة في سيارتك او في العمل وانتي جالسة على المكتب، فهي تساعد على تجنب مشكلة شد العضلات، وتجعل أجسامنا مرنة وليست مشدودة، كما أنها تحسن من الدورة الدموية في الجسم، وإذا جلستي لفترة طويلة بدون ممارستها ستشعري بفرق كبير بأن جسمك طوال الوقت مجهد وليس قادر على الحركة.

المميز في تمارين الإطالة أنك يمكنك ممارستها في 10 دقائق فقط، بمعنى أنه لا يوجد شيء يمنعك من فعلها، ولهلوبة ستقدم لك نصائح يجب أن تعرفيها قبل ما أن تؤدي تمارين الإطالة. 

1- تعرفي على حركات تمارين الاطالة التي لا تضر:

يجب أن تشاهدي فيديوهات تعلم الحركات المناسبة لكيفية ممارسة تمارين الاطالة، او تتابعي مع مدرب لكي تتجنبي عمل حركات مضرة وتؤذي جسمك وتصبح التمارين بدل ما تفيدك تضرك وتصيبك بشد العضل.

2- يجب ممارسة تمارين الاطالة يوميًا:

إذا قررتي أن تمارسي تمارين الرياضة إذًا يجب تستمر عليها يوميًا، وتكون ضمن روتين يومك، على الأقل 10 دقائق يوميًا، لإن هذا يحسن من مرونة جسمك جدًا ويجعلك قوية، لكن إذا فعلتها مرة وتوقفتي لن تستفيدي بها نهائيًا.

3- لا تصعبيها على نفسك:

لا تفكري أن كلما زادت المدة في ممارسة حركة من حركات تمارين الإطالة سيكون ذلك مفيد أكثر لجسمك، بالعكس عمل حركة معينة لمدة أكثر من دقيقة قد يسبب شد للعضلات ويؤذي جسمك ويجعلك تتألمي.

 4- ابدأي بحركات خفيفة:

لو لسه مبتدأة في ممارسة الاطالة يبقى ياريت تبدأي بحركات خفيفة، حتى لو انتي رياضية، بلاش تبدأي بالحركات الصعبة تدرجي في الحركات علشان تكوني مرنة اكتر.

5- تنفسي كثيرًا:

اثناء ممارسة تمارين الإطالة يجب أن تتنفسي كثيرًا، لأن هذا يسهل عليكي الموضوع بدون أن تشعري بالتعب الشديد.

6- التسخين قبل التمرين:

يجب أن تعرفي حركات التسخين وتقومي بعملها قبل ما ممارسة تمارين الاطالة، لكي تتجنبي حدوث شد عضل، أو تزداد ضربات قلبك، وتتعبي في نصفها ولا تستطيعي إكمالها.

7- قومي بعمل الحركات الصحيحة:

ركزي اثناء عمل تمارين الاطالة ان تقومي بعملها بشكل صحيح لكي تتجنبي التسبب في ضرر لنفسك، بمعنى اثناء الميل لكي تقومي بعمل "استرتشينج" على الرجل وتلمسي أصابعك تجنبي النزول بشكل خاطيء لأن هذا يؤثر على الظهر والعمود الفقري ويؤذيه، ركزي دائمًا أن تقفي بشكل صحيح لكي تنزلي بسلام.

8- قومي بعمل حركات بجميع انحاء جسمك:

حاولي أن توازني في الحركات اثناء عمل تمارين الاطالة، بمعنى أن تقومي بعمل حركات على عضلات اليد والرجل والفخذ، لكي يكون جسمك كله مرن. 

9- جددي في التمارين وابتعدي عن الملل:

إذا كنتي تمارسي تمارين الإطالة كل يوم، حاولي أن تجددي من الأماكن التي تمارسيه فيها، أو الإستماع للموسيقى اثناء ممارستها، أو تغير الرياضة بشكل نهائي وممارسة تمارين اليوجا وفي اليوم الذي يليه ترجعي للإطالة مجددًا، حاولي دائمًا أن تبتعدي عن أن يدخل الملل في أي شيء تحبيه.

صورة ذات صلة

 

مواضيع متعلقة:

تمارين لتقوية الذاكرة الضعيفة وتنشيطها

فوايد تمارين الجيم على العلاقة الجنسية

3 تمارين لتقوية العضلات على طريقة القاضية الامريكية "روث بادر"



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك