10 أسباب ترجح كفة الزواج من رجل أصغر منك سنًا

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 15 أغسطس 2023 ,10:52 ص

10 أسباب ترجح كفة الزواج من رجل أصغر منك سنًا


تعرفي مع لهلوبة اليوم على 10 أسباب ترجح كفة الزواج من رجل أصغر منك سنًا، حيث ترفض بعض المجتمعات تمامًا فكرة أن تكون الزوجة أكبر من زوجها سنًا بل وتعتبر ذلك عيبًا، في حين أن مجتمعات أخرى لا ترى مشكلة في ذلك طالما كانت العلاقة ناجحة، لكن هل للأمر على المستوى العلمي مميزات أو فوائد؟، هذا ما سنعرفه من خلال هذا الموضوع.

فقد قالت خبيرة العلاقات والطبيبة النفسية نيكول ماكين إن النساء المحبات للمرح والانطلاق واللاتي يتمتعن بطاقة عالية يفضلن الرجال الأصغر سنًا منهن، أما الرجال الذين يتزوجون من نساء أصغر سنًا منهم فيكون ذلك لإرضاء غرورهم.

كما أكدت بعض الدراسات أن المرأة الأكبر سنًا من زوجها تمتلك مزايا أكثر من غيرها اللاتي توافقه في السن أو تصغره، وبالتالي تكون المرأة أكثر إرضاء للرجل، وسوف نلخص تلك الميزات في النقاط التالية.

10 أسباب ترجح كفة الزواج من رجل أصغر منك سنًا:

- لها حياتها الخاصة:

إذا كانت المرأة في الثلاثينات من عمرها فمن المتوقع أن تكون رتبت حياة لنفسها بشكل أو بآخر، ويكون لها عمل ومجموعة أصدقاء معينين، ونظام حياة مستقر، وذلك من الأشياء التي قد تجذب الرجل للمرأة، حيث تكون محددة الهدف ولها حياة مستقرة ليست مرتبكة أو متخبطة، كما أنه لن يقلق كثيرًا حيالها، فهي تعرف كيف تسيّر أمورها.

تعرف جيدًا ماذا تريد:

المرأة الناضجة تعرف هدفها من العلاقة مع الرجل، ربما يكون الاستقرار العاطفي أو الإنجاب أو وجود شريك يساندها في حياتها، عكس الفتيات الأصغر سنًا واللاتي يتزوجن أو يقمن علاقات عاطفية فقط اقتداءً بغيرهن، فالعلاقة بين رجل وامرأة عند سيدة ناضجة لها هدف ومعنى.

لا تمشي مع القطيع:

إذا قررت المرأة الزواج من شاب يصغرها فهي بالتبعية امرأة متمردة على تقاليد المجتمعات، فقط تريد أن تنظم حياتها بشكل يرضيها لتستقر وتنعم بحياة هادئة وسعيدة، فهي لم تتبع القطيع وتتزوج في أي سن من أي رجل لترضي الغير، بل اختارت وقررت.

هي لا تحتاجك، بل تريدك:

الاحتياج والرغبة كلمتان مختلفتان تمامًا في الشعور، فالاحتياج يجعل الشخص يلجأ لأي شخص حتى لو لم يريده باالفعل، أما الرغبة والإرادة فتعني أن وجود الشخص يكون بالاختيار والتراضي، والرجل عادة ما يفضل المرأة التي لا تلجأ له في كل كبيرة وصغيرة بل يمكنها الاعتماد على نفسها، غير ذلك فالإحساس بأن أحدهم يريد وجودك دون الاضطرار لذلك، فقط يريدك لأنه يحب وجودك، يعطي إحساسًا أكبر بالثقة في النفس.

خبرتها أكبر:

النساء يسبقن الرجال في النمو والكلام وبالتالي المرأة الأكثر نضجًا ستكون أكثر خبرة في الحياة، وذلك يجعلها أكثر حكمة وليست متهورة أو مندفعة، بل تعرف كيف تأخذ قراراتها وتعرف أكثر عن العلاقات العاطفية، سواء من تجارب شخصية أو من الاصدقاء، وذلك يضمن حياة أكثر استقرارًا.

واثقة ولا تخجل من اتخاذ الخطوة الأولى:

إذا كانت السيدة أكبر من الرجل في العلاقة فذلك بالتبعية يعطيها احساسًا بالثقة عندما تجد شابًا أصغر منها يراها جذابة، وبالتالي ستكون شخصية تتعامل بثقة بالإضافة لأن حياتها بدونك تعطيها ثقة أكبر في أنها يمكنها العيش والتقدم، وبالتالي فهي لن تخجل من الاعتراف بحبها لك قبلك ولن تخجل بالقيام بالخطوة الأولى لإتمام الزواج.

محاور أفضل:

الحديث مع امرأة حياتها غنية بالأحداث والمواقف أكثر متعة من الحوار مع فتاة مازالت حياتها بسيطة وغير حماسية.

تقدر العلاقة أكثر:

كلما كانت المرأة أكثر نضجًا فهي تعرف أهمية الزواج وميزة وجود رجل محب ومخلص في حياتها، وبالتالي لن تختلف على تفاهات بسيطة، بل ستحاول الوصول لحلول لكل الخلافات.

تحب التجديد:

السيدات أكثر انفتاحًا على التغيير عمومًا، خاصة لو قررت الزواج من شاب يصغرها، فهي جريئة ولديها رغبة في تجديد حياتها، والرجل يجد ذلك أكثر متعة وتسلية بدلًا من الحياة الرتيبة المملة.

ستدفع الرجل ليكون أفضل:

لأنها تنظر للزواج والعلاقات على أنها حياة واستقرار فهي تريد لزوجها أن يكون أفضل رجل في العالم وبالتالي الأسرة تكون أفضل وأكثر استقرارًا، وستدفع زوجها للأمام وتدعمه دائمًا.

نماذج تدل على أن الزوجة الأكبر تكون صاحبة زواج ناجح:

الرئيس الفرنسي ماكرون وزوجته:

بعد وصوله لمقعد الرئاسة عُرف أن زوجة ماكرون كانت معلمته، وأحبها رغم فارق السن وتزوجا لتدعمه حتى يصبح رئيس فرنسا.

الممثل هيو جاكمان وزوجته:

يعرف معجبي النجم الوسيم أن زوجته تكبره بـ12 عامًا، ولكن زواجهما ناجح جدًا والحب بينهما قوي للغاية، حتى انه وصفها مرة بأنها أساس وعمود الأسرة.

 

الممثلة جوليان مور وزوجها المخرج:

ذكرت جوليان مور بمنتهى الفخر على مسرح الأوسكار بعد فوزها بالجائزة أن زوجها أصغر منها وهو بالفعل أصغر بتسعة أعوام لكن هذا لم يغير حقيقة نجاح علاقتهما والحب بينهما بل وفخره بها وبنجاحها.

النجم الوسيم رايان جوزلينج وشريكته إيفا مينديز:

إيفا تكبر رايان بعدة أعوام وهي ليست تجربته الأولى في الارتباط بسيدة أكبر منه فقد كان على علاقة بالنجمة ساندرا بولوك لكنها لم تتعدي العامين، وبعد ارتباطه بإيفا أصبح أكثر استقرارا وعلاقتهما تخيم عليها الخصوصية.

إيشواريا راي وزوجها أبهيشيك باتشان:

النجمة الهندية الجميلة وملكة الجمال السابقة تكبر زوجها الممثل أبهيشيك باتشان ابن النجم الكبير أميتاب باتشان بأعوام قليلة أيضًا، ولكن هذا يزيد فقط من الحب والاستقرار بينهما.

 

موضوعات متعلقة:

عزيزتي الفتاة الرائعة هذه أسباب فشلك العاطفي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك