نصائح قبل صبغ الشعر في المنزل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 يناير 2018 ,9:34 ص

نصائح قبل صبغ الشعر في المنزل


كثير من السيدات يحبون من تغير شكلها، ولهذا دائمًا ما يلجأون لفكرة صبغ الشعر، وتوفيرًا للمال نلاحظ أن عدد كبير من السيدات تقوم بصبغ شعرها في البيت، بدلًا من فكرة الذهاب لصالون تجميلي، لهذا لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من النصائح حول كيفية صبغ شعرك في البيت بطريقة آمنة وغير مضرة لشعرك لكي تحصلي على درجة اللون المطلوبة.

 

نصائح حول كيفية صبغ الشعر في المنزل:

1- قراءة التعليمات.

2- ممنوع استخدام الصبغة بعد غسل الشعر مباشرة.

3- اختبار الصبغة قبل استخدامها.

4- ترطيب الشعر قبل صبغه.

5- حافظي على بشرتك محمية.

6- فكري في الجودة والكمية.

7- احذري من لمس اللون على الجذور.

8- صبغ الشعر اذا كنتي حامل.

9- غسل الشعر بعد الصبغة.

10- اذهبي لصالون التجميل.

  

1- قراءة التعليمات:

إذا كانت هذه هي مرتك الأولى في عملية صبغ الشعر، أو حتى قومتي بفعل هذا من قبل، ضروري للغاية أن تقرأي التعليمات المكتوبة على ظهر علبة الصبغة وتتبعيها، لأن كل نوع منهم تابع لشركة مصنعة مختلفة، وكل منها لها تعليماتها الخاصة.

2- ممنوع استخدام الصبغة بعد غسل الشعر مباشرة:

إذا قومتي بغسل شعرك وتفكرين في صبغيه مباشرة وهو ما زال مبلل تجنبي تمامًا فعل هذا، لأنه يفضل استخدام الصبغة على الشعر الجاف المغسول من وقت طويل، وهذا لضمان ثبات اللون بشكل أكبر، ولأن استخدام الصبغة على شعر مبلل يسبب تهيج في فروة الرأس، وهذا لأن الزيوت الطبيعية التي تحمي الفروة تزال مع غسل الشعر.

3- اختبار الصبغة قبل استخدامها:

ينصح بتجريب اللون على جزء صغير من الشعر الموجود وراء الأذن، لأنها إذا كانت سيئة تكون خصلة الشعر مخبئة، وهذا قبل استخدامها على بقية الشعر، لكي تتاكدي أن هذا هو درجة اللون الذي تريدينه، بدلًا من أن تطبيقها على شعرك بالكامل ثم تفاجأي بالنتيجة، وللتأكد من اللون تحققي منه في ضوء الشمس الطبيعي.

4- ترطيب الشعر قبل صبغه:

الصبغة في الأساس تعمل على جفاف الشعر، وتجعله غير صحي وجاف، لهذا يفضل ترطيبه بالزيوت، وحمام الكريم قبل استخدام الصبغة، للحفاظ على شعرك.

5- حافظي على بشرتك محمية:

صبغة الشعر تعمل تهيج للبشرة إذا لمستها أثناء استخدمها على الشعر، لهذا ينصح بتغطيه وجهك جيدًا، وايضًا ارتداء جوانتي على يدك لحماية جلدك.

6- فكري في الجودة والكمية:

اختاري نوع مناسب لإمكانياتك المادية، وفي نفس الوقت تكون جودته جيدة لكي لا تضري بشعرك، وحاولي المراعة بأن تكون الصبغة تناسب طول شعرك وكثافتة، بمعنى أن تشتري كمية مناسبة ليست قليلة لكي يتم توزيع اللون جيدًا على الشعر بالكامل.

7- احذري من لمس اللون على الجذور:

حاولي أثناء صبغ شعرك أن تبتعدي عن فروة الرأس، لكي تمنعي تهيجها، وتحكمي من تلوين خصل الشعر غير الملونة، وابتعدي عن وضع اللون على الملون بالفعل.

8- صبغ الشعر اذا كنتي حامل:

تضاربت الأقاويل بخصوص هذا الموضوع، حيث أن مجموعة من الأطباء نصحوا بعدم استخدام الصبغة في الحمل، والبعض الأخر قال العكس، وفي كل الأحوال إذا كنتي تريدين صبغيه خلال الحمل ابتعدي عن الذي يحتوي على مكون الأمونيا، وحاولي أن تبعدي اللون عن فروة الرأس لكي لا يمتصه الجلد.

9- غسل الشعر بعد الصبغة:

بمدة لا تقل عن 24 ساعة، لكي يثبت اللون، وايضًا ينصح باستخدام الشامبو والبلسم الذي يحافظ على الشعر المصبوغ.

10- اذهبي لصالون التجميل:

هذا في حالة خوفك على شعرك إذا استخدمتي الصبغة بشكل خطأ، أو وضعتي لون لستِ راضية عنه، يمكنك أن تصلحي هذا وتذهبي لصالون تجميلي في أسرع وقت لحل المشكلة، وتغير اللون للدرجة التي تريدها.

 

مواضيع متعلقة:

8 خطوات بسيطة للحصول على شعر أشقر

اصبغي شعرك في المنزل بالأعشاب

3 وصفات طبيعية لصبغ الشعر فى المنزل

صبغات شعر تناسب اصحاب البشرة الفاتحة

ألوان صبغة الشعر المناسبة لأصحاب البشرة السمراء



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك