9 اسباب تجعل الافوكادو شيء اساسي في نظامك الغذائي

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 26 ديسمبر 2017 ,10:05 ص

9 اسباب تجعل الافوكادو شيء اساسي في نظامك الغذائي


الافوكادو من الفواكه الغير معروفة كثيرًا في مصر، ولكن في الفترة الأخيرة بدأ خبراء الصحة والتغذية ينصحون بتناوله وإدخاله ضمن نظامنا الغذائي، وهذا لفوائده العديدة مثل كونه يعالج إلتهاب المفاصل وغني بالألياف ومفيد للغاية للحوامل، وهذا لهلوبة تقدم لك فوائد الافوكادو الصحية على الجسم في السطور التالية.

فوائد الافوكادو:

1- الأفوكادو غني بالبوتاسيوم.

2- يعالج التهاب المفاصل.

3- الأفوكادو غني بالألياف.

4- يساعد في حماية العين.

5- الأفوكادو يساعد في خفض الكولسترول.

6- مفيد للحوامل.

7- الأفوكادو يحتوي على الدهون الجيدة.

8- يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم.

9- الأفوكادو يساعد في عملية العناية بالبشرة.

فوائد الافوكادو:

1- الأفوكادو غني بالبوتاسيوم:

حيث يحتوي على نسبة 14% منه أما الموز يحتوي على 10% فقط، وهذا يساعد في الحفاظ على صحة العظام، والحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، كما أنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي، ويمنع تشنجات العضلات، ويقلل التوتر والإجهاد، ويساعد في خفض مستوى السكر في الدم.

2- يعالج التهاب المفاصل:

يعتبر واحد من أكثر الأمراض التي تصيب عدد كبير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، لهذا إذا كنتي تعاني من هذا المرض تناولي ثمرة الافوكادو لتساعدك في الشفاء.

3- الأفوكادو غني بالألياف:

للأشخاص الذين يحاولون عمل ريجيم، يمكنك أن تجعليه مكون أساسي في نظامك الغذائي لأنه يعطي إحساس بالشبع لفترة طويلة وهذا لإحتوائه على نوع من الألياف القابلة للذوبان، والتي ايضًا تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم، بمعنى إذا أردتي أن تتناولي ألياف كثيرة في يومك، الافوكادو يحتوي على 7 جرامات منها، أي أكثر من ربع الكمية الموصى بتناولها يوميًا.

4- يساعد في حماية العين:

إذا كنتي تعانين من مشاكل في عينك وخائفة من تدهور النظر فهذه الفاكهة تساعد في حمايتها، وهذا لغناها بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزز من صحة العين.

5- الأفوكادو يساعد في خفض الكولسترول:

لأن إرتفاع نسبته يشكل خطرًا كبيرًا على القلب، وأمراض القلب أصبحت سبب أساسي في وفاة عدد كبير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، ولكي نعمل على تقليل مستواه ونستطيع أن نتحكم في ضغط الدم، كل ما عليكي فعله هو تناول هذه الفاكهة بإستمرار، وإدخالها في نظامك الغذائي اليومي.

6- مفيد للحوامل:

مهم للغاية في فترة الحمل أن تحصلي على أكبر قدر ممكن من حمض الفوليك، وهذا لأنه يقلل من فرص العيوب الخلقية في المولود، لهذا ينصح بتناول الافوكادو للمرأة الحامل، لأنه يحتوي على فيتامين "ب".

7- الأفوكادو يحتوي على الدهون الجيدة:

يوجد نوعان من الدهون في جسم الانسان الجيدة وأخرى سيئة تضر بالصحة، والأشخاص النباتيين الذين لا يعتمدون على الدهون الحيوانية في أكلهم، يمكنهم أن يلجأوا لتناولها من خلال هذه الفاكهة، حيث أنها تحتوي على أكثر من 70% من السعرات الحرارية من الدهون، ويتم امتصاصها بشكل أفضل.

8- يساعد في استقرار مستويات السكر في الدم:

تناول الافوكادو بشكل منتظم يساعد في استقرار مستويات السكر في الجسم، وبالتالي يقي من خطر الإصابة بمرض السكري، عن طريق تناول ثمرة واحدة على الاقل في اليوم.

9- الأفوكادو يساعد في عملية العناية بالبشرة:

لكي تحصلي على بشرة صحية ونضرة، وخالية من الالتهابات والمشاكل المتعددة التي تصيبها، يمكنك أن تعتمدي على الافوكادو في نظامك اليومي، لأنه يساعد في تألقها وحيويتها، وهذا لأنه غني بفيتامين "هـ" "e"، والذي له دور رئيسي في الإبطاء من عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد التي تظهر عمرك وتكبرك.

 

مواضيع متعلقة:

ماسكات الافوكادو للعناية بجمال بشرتك

زيت الافوكادو لبشرة صحية خالية من العيوب

فوائد الافوكادو للعناية بالشعر

ماسك زيت الأفوكادو وزيت الزيتون لترطيب الشعر المجعد



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك