فوائد ورق اللورا المذهلة

بواسطه سهام مسلم الخميس , 15 سبتمبر 2022 ,11:23 ص

فوائد ورق اللورا المذهلة


ورق اللورا من اساسيات المطبخ المصري، لانه يضفي رائحة عطرية رائعة في الطبخ ويستخدم على هيئة ورق مجفف او مطحون، وفي الهند يستخدم في اغلب الاطباق لقيمته الطبية العالية لانه مضاد للبكتيريا والفطريات ومدر طبيعي للبول.

اكتشفي معنا على موقع لهلوبة الفوائد المذهلة لورق اللورا من خلال السطور التالية:

ـ يحسن الهضم:


يساعد ورق اللورا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ، خصوصًا اذا كنتي تعاني باستمرار من اضطرابات المعدة مثل الامساك، والحموضة، او حركات الامعاء غير المنتظمة، واذا كنتي تعاني من عسر الهضم يمكنك ان تخلطي 5 ورقات لورا مع شريحة من الزنجبيل وتغليها مع المياه، ونضيف اليها ملعقة من العسل ونتناوله مرتين يوميًا.

ـ مفيد للقلب:


ورق اللورا من المغذيات النباتية التي تعمل كدرع ضد السكتة القلبية ويساعد على تحسين صحة قلبك، اغلي 3 ورقات لورا مع 3 ورقات من الزهور البرية وتناوليهم 3 مرات في الأسبوع.

ـ خفض السكر المرتفع:


مرض السكري يصيب 9 من كل 10 أشخاص، وتساعد الخصائص المضادات للأكسدة الموجودة في أوراق اللورا على التحكم في نسبة السكر في الدم ومستوى الكولسترول.

ـ مكافحة نزلات البرد:


استخدمت أوراق اللورا لعلاج نزلات البرد والانفلونزا لمدة طويلة، ولكي تحصلي على أفضل نتيجة اغلي 3 أوراق لورا لمدة 10 دقائق وانقعي قطعة قماش نضيفة في هذه المياه ثم نضعها على الصدر لمكافحة الانفلونزا ووقف العطس المتكرر.

ـ علاج مشاكل الكلى:


تعمل الكلى كفلتر طبيعي للجسم وتساعد على ازالة السموم، ولكن حصوات الكلى تعوق عملية التطهير وتناول مغلي ورق اللورا مرتين يوميًا يساعد على التخلص من الحصوات وتحسين عمل الكلى.

ـ منع نزيف الانف:


والذي يحصل اما بسبب الجفاف المفرط او ارتفاع درجة حرارة الجسم، وفي مثل هذه الحالة اطحني اوراق اللورا وضيفيها عليها كوب ماء واشربيها.

ـ تقليل الاجهاد:


لانه يظهر على بشرتنا، والقيمة الطبية لاوراق اللورا تساعد على ازالة التوتر وجعل البشرة تبدو اكثر نضارة واشراق، ولافضل نتيجة اغلي الورق في ماء واستنشقي البخار وانتي مغطية رأسك بمنشفة. 

ـ الوقاية من السرطان:


والذي يعتبر من اكتر الامراض الفتاكة التي غالبا تؤدي للموت، وورق اللورا يحتوي على خصائص كيميائية مثل حمض الكافيك والكيرسيتين واليوجينول ومضادات الاكسدة ، والتي تعمل كمواد مقاومة ضد السرطان.

موضوعات متعلقة:

فوائد ورق الغار للبشرة

فوائد ورق الغار للرحم

فوائد حرق ورق الغار

فوائد ورق الغار للتنحيف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك