فوائد ورق الغار للبشرة

بواسطه أية الفيومي الاحد , 17 فبراير 2019 ,7:32 ص

فوائد ورق الغار للبشرة


فوائد ورق الغار للبشرة، أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن لورق الغار جمالية متعددة، حيث أن فوائده لا تقتصر فقط على الصحة، بل تذهب لما هو أبعد من ذلك، ويتم الحصول على أوراق الغار من شجرة الغار التي ينتشر زراعتها في أنحاء مختلفة من دول العالم، على رأسها الهند ودول البحر الأبيض المتوسط، ويتميز برائحته النفاذة ومذاقه اللاذع، ومن خلال هذا المقال يمكنكم معرفة فوائد ورق الغار للبشرة بالتفصيل.

فوائد ورق الغار للبشرة

التخلص من الدمامل:


يمكن من خلال تطبيق ورق الغار على مناطق الجلد المصابة بالدمامل التخلص منها بشكل تدريجي.


محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر:


يحتوي ورق الغار على مكونات من شأنها المساهمة في تحسين صحة البشرة بوجه عام، وأيضًا محاربة التجاعيد التي تتسبب في إجهاد البشرة وظهورها بالشكل السيء والذي يدل على التقدم في العمر.


تسكين الآلام:


يمكن لورق الغار تسكين آلام المفاصل الروماتيزمية والآلام التي تصيب العضلات، كما يلجأ الأطباء البيطريون إلى استخدام المرهم الذي يدخل في تصنيعه ورق الغار لمعالجة جلد ضرع الحيوانات الثدية.


التخلص من الأمراض الجلدية:


تمتلك خلاصة أوراق الغار خواصًا مضادة للميكروبات التي تنتج الكثير من الأمراض الجلدية الشائعة، بما فيها المكورات العنقودية الذهبية والعقدية المقيحة، وكذلك مرض الرشاشيات وداء المبيضات.


معالجة والتئام الجروح:


يحتوي ورق الغار على الكثير من الخواص العلاجية التي تساهم في تخفيف التهابات الجروح والمساهمة بشكل فعال في التئامها، وكذلك التهاب المنطقة التي تحيط بها، وقد أجرت دراسة أمريكية في هذا الشأن بحثًا على الفئران، وبالفعل تم التئام الجروح ومعالجتها بشكل فعال، مما يثبت إمكانية خوض التجربة على البشر.


إفراز العرق:


يشتمل ورق الغار في تركيبته على خواص ترفع من معدل إدرار البول وإفراز العرق، وفي نفس الوقت له خواص قابضة تساهم في وقف العدوى التي تنتج بسبب التعرض للأمراض.


معالجة لدغات الحشرات والأفاعي:


يحتوي أيضا ورق الغار على خواص علاجية تساهم في تخفيف لدغات الأفاعي والحشرات.


علاج الالتهابات الجلدية:


يمكن استعمال ورق الغار كدهان موضعي للتخلص من البكتيريا المسببة للالتهابات الجلدية.

موضوعات متعلقة:

فوائد الكزبرة للبشرة الحل الأمثل للأمراض الجلدية

فوائد ورق اللورا المذهلة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك