الاكل المناسب قبل تمرين الزومبا

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 6 فبراير 2018 ,10:04 ص



تحتار الكثير من السيدات في معرفة نوع الأكل أو الوجبات التي من من الممكن أن يتناولوها قبل ممارسة التمارين الرياضية، وخاصةً قبل ممارسة الزومبا والتي تتطلب بذل الكثير من المجهود، كي لا يتعبوا بسرعة، وفي نفس الوقت كي يكون الأكل مفيد للجسم ويمده بالطاقة اللازمة لممارسة التمارين، لهذا ستخبرك لهلوبة في السطور القادمة عن أفضل الأكلات التي من الممكن أن تلجأي لها قبل التمرين. 

الاكل المناسب قبل تمرين الزومبا:

1- الزبادي:

يحتوي على البروتين الذي يمد الجسم بالطاقة، وهو من الأغذية السهلة الهضم، كما أنه يعزز جهاز المناعة، ويساعد على خسارة الوزن، ويمنع كذلك ارتفاع ضغط الدم، ويخفض الكولسترول، ويمنع هشاشة العظام.

2- الموز:

يعتبر الموز من محفزات الطاقة الطبيعية، حيث إنه غني بالكربوهيدرات القابلة للهضم ويحتوي على البوتاسيوم الذي بيحافظ على عمل الأعصاب والعضلات خلال التمرين، كما أنه يمد الجسم بالطاقة.

3- الشوفان:

مفيد جدًا للجسم خاصةً إن كنتي ستمارسين رياضة الزومبا في الصباح، حيث يعتبر من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف والكربوهيدرات ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها خلال التمرين.

4- زبدة الفول السوداني:

من أكثر الوجبات النباتية الغنية بالبروتينات والتي يكون الجسم في حاجة إليها، كي تمده بالطاقة وتساعده على التمرين.

5- صدور الفراخ المشوية:

تساعد في الحفاظ على إنتاج الطاقة في الجسم وتقوية العضلات ومن الممكن أن تأكلي معها أرز بني، كي تزودي جسمك بالكريوهيدرات التي ستساعدك على التمرين بشكل أفضل.

 

ومن المهم تناول طعام صحي وخفيف ويحتوي على النشويات والسكر قبل ممارسة الرياضة، وذلك من أجل تقليل الإحساس بالإرهاق والثقل، والمحافظة على مستوى الطاقة في الجسم، ومن الأطعمة المتاح تناولها، الفواكه كالتمر والموز، أو أي ساندوتش خفيف، ومن المهم جدًا تناول الوجبة قبل التدريب بأربع ساعات إن كنت تناولت وجبة دسمة.


ويساهم تناول وجبة صحية قبل التمرين في زيادة فترة التمرين وجودته، وتقوية الجسم، وزيادة سرعة التأقلم مع التمرين، وزيادة معدل التركيز وتقوية مناعة الجسم، وتقليل العرضة للإصابة بالتشنجات الحرارية أو بآلام المعدة، وتأخير الإحساس بالتعب، وسرعة استعادة النشاط بعد التمرين.

 

 

موضوعات متعلقة:

خطوات تعليم الزومبا

أشخاص يحذر عليهم ممارسة الزومبا نهائيًا.. تعرفي عليهم



قولى رأيك