5 نصائح لحمل آمن دون التعرض لإصابات

بواسطه روضة إبراهيم السبت , 21 أكتوبر 2023 ,11:00 ص

5 نصائح لحمل آمن دون التعرض لإصابات


5 نصائح لحمل آمن دون التعرض لإصابات، كثير من الفتيات يحلمن باليوم الذي يصبحن فيه أمهات، وحين يحدث الحمل يخشين من حدوث أي مضاعفات سيئة، ويتمنين أن تتم الولادة دون أي مشاكل لهن أو للجنين، ومن أخطر الأشياء التي قد تتعرض لها الحامل في هذا الوقت هي السقوط، ولكي تتجنبي حدوث هذا الأمر، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح للحد من خطر السقوط أثناء الحمل، تعرفي عليها معنا في السطور التالية.

5 نصائح تجنبك خطر السقوط أثناء الحمل:

1- أزيلي أي شيء في المنزل قد يتسبب في سقوطك، مثل إبعاد الأسلاك الكهربائية عن الطريق، والتأكد من أن أطراف السجاجيد ليست مرفوعة لكي لا تتعثري بها، كما ينصح بوضع إضاءة في الأماكن المعتمة بالبيت، والحفاظ على أرضية البيت جافة دائمًا، ووضع سجاد في الحمام لكي تمنعي حدوث أي انزلاق بسبب المياه الموجودة بأرضية الحمام، انتبهي فطفلك محمي داخل الرحم لكن أي سقوط يمكن أن يفقده حياته لا قدر الله.

2- ركزي دائمًا خلال سيرك في الطريق، لكي تتجنبي التعثر بأي شيء في الشارع، والابتعاد عن الأماكن التي يحتمل السقوط فيها، ودائمًا انظري على الأرض قبل أن تخطي أي خطوة، وإذا كان الجو ممطرًا سيري بتمهل حتى لا تقعي، كما يجب أن تكوني حريصة إذا وقفت على سلم أو كرسي للوصول لشيء مرتفع.

3- اختاري أحذية مريحة في الارتداء، وابتعدي عن الكعب العالي، كما أن الأحذية الرياضية ستكون الأنسب لكِ في هذه المرحلة، ويجب أن تتأكدي من المقاس بحيث تشعري بالراحة به.

4- يجب أن تعلمي أن خلال فترة الحمل يتعرض جسمك للكثير من التغيرات، كأن يحدث لكِ ارتفاعًا في درجة الحرارة فجأة، أو أن تصبح نسبة السكر في الدم غير مضبوطة، ويجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي، وشرب الماء دائمًا، لتجنب الإصابة بالدوخة التي قد تسبب لكِ السقوط.

5- تابعي مع طبيبك الخاص باستمرار، ولو حدث لا قدر الله أن وقعتِ، يجب أن تبلغي الطبيب بهذا فورًا لكي يفحصك ويتأكد من سلامتك وسلامة الجنين.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الخضروات للحامل والجنين كنز طبيعي

لسلامة الجنين تجنبي هذه الأطعمة خلال فترة الحمل

تأثير زيادة الوزن على الحامل والجنين

7 علامات مبكرة لحدوث الحمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك