7 علامات مبكرة لحدوث الحمل

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 29 يونيو 2020 ,11:37 ص

7 علامات مبكرة لحدوث الحمل


7 علامات مبكرة لحدوث الحمل، وهي تختلف من امرأة لأخرى، حيث تكشف لك احتمالية الحمل من عدمه قبل إجراء فحص طبي، خاصة وإن كانت هذه هي المرة الأولى للحمل بعد الزواج، لذا عليك الانتباه جيدا للأعراض الغريبة التي تظهر على جسمك لتفادي خطر الإجهاض الناتج عن التصرفات الخاطئة في الفترة ما بين يوم الزواج وموعد الدورة الشهرية، وسوف تستعرض لهلوبة معكِ أهم هذه العلامات من خلال هذا الموضوع.

الحمل الضعيف أسبابه وأعراضه وطرق تجنبه

اسباب الارق خلال الحمل وكيف تتخلصين منها

7 علامات مبكرة لحدوث الحمل:

ـ تأخر الدورة الشهرية:

وتعتبر العرض الأول والأوضح للحمل، خاصة في المرة الأولى، لذلك عليك متابعة جدول مواعيد دورتك الشهرية بانتظام، وإجراء فحص مبدأي عند تأخرها.


ـ إفرازات بيضاء:

تظهر على هيئة سائل لزج يشبة الحليب في لونه، وينتج ذلك بسبب زيادة سمك جدار المهبل ونمو خلايا جديدة ببطانة المهبل، ولكن إن زادت عن حدها ولاحظتي رائحة كريهة وحكة عليكِ استشارة الطبيب ليصف لكِ محلول مطهر.

ـ بقع دموية:

قد يحدث نزيفًا شديدًا أشبه ببقع دموية صغيرة بسبب ثبات البويضة المخصبة على جدار الرحم، وتكون تلك البقع مصحوبة بتقلصات في المعدة وتشنجات.

ـ انتفاخ الثديين:

في حالة تخصيب البويضة، يرتفع مستوى إفراز الهرمونات، ويتسبب ذلك في انتفاخ الثدي وزيادة حجمه، بالإضافة إلى الشعور بوخز عند لمسه.

ـ الخمول والكسل:

خلال الأسبوع الأول للحمل تصاب المرأة بحالة من الإرهاق الشديد، والخمول والكسل وعدم الرغبة في بذل أي مجهود، بسبب ارتفاع مستوى هرمون "البروجسترون" وانخفاض مستوى السكر في الدم.

ـ اضطراب تناول الطعام:

عند بداية الحمل، ربما تشعرين برغبة شدية في تناول كمية كبيرة من الطعام، أو رغبة قوية في الابتعاد عنه، وسوف يستمر ذلك العرض ملازمًا لك طوال فترة الحمل.

ـ التقلبات المزاجية:

وترتبط هذه العلامة لحدوث الحمل بارتفاع مستوى الهرمونات للمرأة بعد الزواج، وتظهر على هيئة مشاعر متضاربة وأحيانا تكون مفرطة.

ـ دوخة قوية:

تنتج عن الانخفاض الملحوظ بمستوى السكر في الدم، وكذلك اضطراب مستوى الضغط، والشعور بصداع شديد لفترات طويلة.


موضوعات متعلقة:

الفرق بين علامات الحمل واقتراب موعد الدورة الشهرية

 5 نصائح لحمل آمن دون التعرض لإصابات

4 نصائح مهمة للحمل في مولود ذكر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك