5 نصائح لتجنب الوقوع أثناء الحمل

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 26 أكتوبر 2017 ,10:09 ص

5 نصائح لتجنب الوقوع أثناء الحمل


كثير من الفتيات يتمنون الوقت الذي يصبحون فيه أم، وحين يحدث الحمل يخافون من حدوث أي مضاعفات سيئة، ويتمنون أن تتم الولادة دون أي مشاكل للأم أو الجنين، ومن أخطر الأشياء التي قد تتعرض لها الحامل في هذا الوقت هي الوقوع، ولكي تتجنبي حدوث هذا، لهلوبة تقدم لكِ مجموعة من النصائح للحد من خطر الوقوع أثناء الحمل، تعرفي عليها معنا في السطور التالية.

1- أزيلي أي شيء في المنزل قد يسبب لكِ الوقوع، مثل إبعاد الأسلاك الكهربائية عن الطريق، والتأكد من أن أطراف السجاجيد ليست مرفوعة لكي لا تتعثري بها، كما ينصح بوضع إضاءة في الأماكن المعتمة بالبيت، والحفاظ على أرضية البيت جافة دائمًا، ووضع سجاد في الحمام لكي تمنعي حدوث أي انزلاق بسبب المياه الموجودة بأرضية الحمام، انتبهي فطفلك محمي داخل الرحم لكن أي وقوع يمكن أن يفقده حياته لا قدر الله.

2- ركزي دائمًا خلال سيرك في الطريق، لكي تتجنبي التعثر بأي شيء في الشارع، والابتعاد عن الأماكن التي يحتمل الوقوع فيها، ودائمًا أنظري على الأرض قبل أن تخطي أي خطوة، وإذا كان الجو ممطرًا سيري بتمهل حتى لا تقعي، كما يجب أن تكوني حريصه إذا وقفت على سلم أو كرسي للوصول لشيء مرتفع.

3- اختاري أحذية مريحة في الارتداء، وابتعدي عن الكعب العالي، كما أن الأحذية الرياضية ستكون الأنسب لكِ في هذه المرحلة، ويجب أن تتأكدي من المقاس بحيث تشعري بالراحة به.

4- يجب أن تعلمي أن خلال فترة الحمل يتعرض جسمك للكثير من التغيرات، مثل أن يحدث لكِ ارتفاع في درجة الحرارة فجأة، أو أن تصبح نسبة السكر في الدم غير مضبوطة، ويجب الاهتمام بتناول الطعام الصحي، وشرب الماء دائمًا، لتجنب الإصابة بالدوخة التي قد تسبب لكِ الوقوع.

5- تابعي مع طبيبك الخاص باستمرار، ولو حدث لا قدر الله أن وقعتِ، يجب أن تبلغي الطبيب بهذا فورًا لكي يفحصك ويتأكد من سلامتك وسلامة الجنين.

 

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة يجب تجنبها خلال فترة الحمل للحفاظ على سلامة الجنين

فوائد الخضروات للحامل للحفاظ على صحة الأم والجنين

السمنة المفرطة أثناء الحمل خطر يهدد الأم وجنينها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك