5 خطوات لتجنب الإصابة بسرطان الثدي

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 23 أكتوبر 2017 ,11:03 ص

5 خطوات لتجنب الإصابة بسرطان الثدي


أي فتاة بمجرد سماعها لكلمة سرطان الثدي تقلق بشكل غير طبيعي خصوصًا مع زيادة نسبة الإصابة به في مجتمعنا، وهذا يرجع لنقص الوعي بطرق الوقاية والفحص الذاتي، لهذا لهلوبة تقدم لكِ 5 خطوات لجنب الإصابة بسرطان الثدي، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

 

محتوى الموضوع:

5 خطوات لتجنب الإصابة بسرطان الثدي.

حافظي على وزنك.

الرياضة مضاد حيوي طبيعي.

ممنوع التدخين.

الرضاعة الطبيعية.

الفحص الطبي.

تناول الخضراوات والفاكهة.

حبوب منع الحمل.

 

 

5 خطوات لتجنب الإصابة بسرطان الثدي:

الحفاظ على الوزن:

زيادة الوزن من أخطر مسببات السرطان بصفة عامة، لهذا من الهام الحفاظ على سلامة جسمك من خلال التركيز على تناول الأغذية المفيدة مثل الفواكه والخضروات وتقليل الدهون والمواد الحافظة.

الرياضة مضاد حيوي طبيعي:

وهي أول شيء يجب أن تحافظي على ممارستها كل يوم صباحًا، لأنها أقصر طريق لتقوية الجهاز المناعي، وأثبتت الدراسات أن ممارسة حوالي 30 دقيقة يوميًا من المشي يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

التوقف عن التدخين:

زادت في الفترة الاخيرة نسبة الفتيات التي تدخن خصوصًا السجائر الملونة والشيشة بالنكهات المختلفة، والخطر هنا في أنك قد تتعرضين للإصابة بأمراض القلب والشرايين وحوالي 15 نوع أخر من السرطان.

الرضاعة الطبيعية:

خبراء الصحة ينصحون بالرضاعة الطبيعية لمدة لا تقل عن سنة لأنها تقلل من خطر التعرض للإصابة بسرطان الثدي، كما أن لها فوائد عظيمة للطفل.

الفحص الطبي:

أثبتت دراسة جديد أن الفحص الدوري للثدي باستخدام التصوير الإشعاعي يساعد على الوقاية من السرطان، وفي نفس الوقت يكشف الإصابة في وقت مبكر وبالتالي يكون لدى الجسم قابلية كبيرة للعلاج.

تناول الخضراوات والفاكهة:

تناولها يوميًا يحافظ على صحة القلب والشرايين ويجدد الخلايا التالفة، خاصة مع تقدم السن، بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بالاورام السرطانية وأهمها سرطان الثدي.

حبوب منع الحمل:

كشفت الأبحاث أنها تزيد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية لكنها تقي من الإصابة بسرطان المبيض والثدي على المدى الطويل.

 

موضوعات متعلقة:

لماذا تسبب الأواني البلاستيكية سرطان الثدي وماهي البدائل؟

في اليوم العالمي للسرطان مشاهير فتك بهم المرض بعد معاناة طويلة

انتبهي الانتفاخ المستمر ربما يكون إشارة للإصابة بسرطان المبيض

6 طرق تدعمي بيها صديقتك مريضة سرطان الثدى



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك