أفكار رائعة لدعم صديقتك مريضة سرطان الثدي

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 8 أكتوبر 2023 ,12:03 م

أفكار رائعة لدعم صديقتك مريضة سرطان الثدي


أفكار رائعة لدعم صديقتك مريضة سرطان الثدي، يمكنك القيام بها للوقوف بجانبها والشد من أزرها، حتى تنجح في عبور هذا الاختبار الصعب، ويعد هذا المرض اللعين من أكثر الأمراض انتشارًا في عصرنا الحالي، حيث أنه يصيب واحدة من كل 8 نساء، وقد تتعرض للإصابة به إحدى صديقاتك، ولذلك عليكِ تعلم طرق التعامل معها بطريقة صحيحة، بحيث يكون لوجودك بجانبها أثرًا في دعمها.
 
ومع قربك من صديقتك بشكل أكبر، يجعل دعمك لها في تلك الأزمة يحدث الفارق عن الآخرين، وهو ما يضع على عاتقك مسئولية كبيرة في رحلة العلاج، بدء من الجراحة إلى العلاج الكيماوي، لغيرها من التحديات.
 
ومن أجل كل ما سبق، تقدم لكِ لهلوبة أفكار رائعة حال تعرض إحدى صديقاتك لا قدر الله لهذا للإصابة بسرطان الثدي، لتهوني عليها رحلة العلاج.

أفكار رائعة لدعم صديقتك مريضة سرطان الثدي: 

1- منذ لحظة تلقي صديقتك خبرًا يفيد بأنها باتت إحدى محاربات السرطان، لا تتركيها لتقوم بأي خطوة بمفردها، مع مراعاة طبعها الشخصي إن كانت من محبي الخصوصية، إلا أن وجود الصديق يحدث الفارق بالطبع في رحلة العلاج، خلاص العلاج الكيماوي.
 
2- اقترحي عليها الذهاب معها إلى طبيبها المعالج، حيث تعد تلك الزيارة صعبة ومخيفة بالنسبة لها، ولذلك فوجودك مهم للغاية، بالإضافة إلى اكتسابك للعديد من المعلومات للوقاية، أو لتقديم المساعدة.

 
3- اعقدي اتفاقًا مع باقي صديقاتكما وعائلتها وزملائكما المقربين على عمل مفاجأة سارة لها، كأن تقدموا لها صندوقًا مليئًا بالرسائل المبهجة، لتبث في روحها الحياة، وتساعدها على استكمال طريقها.
 
4- احذري من إشعارها بأن شكلها أو روحها أو طبيعتها قد طرأ عليهم التغيير بأي حال من الأحوال، خاصة حال خضوعها لجراحة الثدي، ومع بدء العلاج الكيماوي، وامنحيها شعورًا بأن المرض قد أضاء الكثير من الجوانب المظلمة في شخصيتها، وأظهر قوتها. 
 
 
5- "لا تقلقي فشعرك بدأ في النمو مرة أخرى"، أو "لا يبدو حجم الثدي مختلفًا عما كان"، تجنبي تمامًا مثل هذه الكلمات في أي حوار بينكما خلال رحلة العلاج، فقد تعتقدين أنكِ تهونين عليها، ولكن الحقيقة أن تلك الكلمات تؤثر نفسيًا بالسلب بصورة قاسية، ويفضل تجنب استعمال توكة للشعر أمامها. 
 
6- بعد الانتهاء من رحلة العلاج بسلامة الله بالقضاء على المرض، لابد أن تكوني بجوارها أيضًا للاحتفال معها بانتصارها الكبير في حربها ضد سرطان الثدي.

 
موضوعات متعلقة:


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك