5 منتجات طبيعية لنظافة بيتك وتطهيره

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 17 مارس 2020 ,2:08 م

5 منتجات طبيعية لنظافة بيتك وتطهيره


5 منتجات طبيعية لنظافة بيتك وتطهيره، فالمنظفات الكيمياوية على الرغم من فعاليتها في التنظيف، إلا أنها قد تضر جلدك، خصوصًا حال استخدامها بشكل مستمر، فلا شك أن كل أم تنشغل هذه الفترة بكيفية الحماية لأسرتها داخل البيت قدر المستطاع، لمواجهة فيروس كورونا، وهو ما يتطلب العناية بالنظافة الشخصية ونظافة البيت جيدًا.

ولأن لهلوبة لديها الحل لكل شيء، فسوف نوضح لكِ بعض المنظفات الطبيعية التي يمكنك استعمالها لتنظيف البيت بدون أن تؤذي نفسك، وكذلك توفير نفقاتك.

5 منتجات طبيعية لنظافة بيتك وتطهيره:

1- الليمون:

مطهر رائع وفعال في إزالة الزيوت والدهون وبقع الصابون من الأرضيات، ويحمي الاسطح من تكون البكتيريا عليها، كما أنه معطر طبيعي للجو، لذلك يعتبر من أفضل البدائل لمنظفات المطبخ والحمام.

- يمكن استخدامه في تنظيف الميكروويف، عن طريق إضافة 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون لـ 400 ملل ماء في طبق وإدخاله الميكروويف، ثم تشغيله وتركه لمدة 10 دقائق.

- آثار بقع الصابون على الحنفيات، افركيها بنصف ليمونة وستعود لامعة مرة أخرى، ويمكنك تنظيف أرضية الحمام والمطبخ بنفس الطريقة.

- افركي به الأسماك واللحوم والدجاج ثم اشطفيها بالماء الجاري ، فهذه الطريقة ستخلصك من الرائحة الغير مرغوبة.

2- الخل:

يعتبر بديل لمنظف الزجاج والشبابيك والأرضيات، وللحد من رائحته النفاذة، أضيفي له نقاط من زيت اللافندر، وسوف ينظف ويمنحك رائحة عطرة في نفس الوقت.

- أضيفي ملعقة كبيرة من الخل للتر ماء، وصبي الخليط في زجاجة بخاخة، ونظفي به المرايات والشبابيك.

- رشي الخل على أرضيات الحمام، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء.

- سخني الخل وبللي قطعة من القماش به جيدًا ولفيها على الدش لمدة نصف ساعة، ثم انزعيها واغسلي المكان بالماء، أما الحوض فرشي عليه الخل وافركيه بالفرشاة وسوف يعود كالجديد.

3- الملح والبيكينج صودا:

يعتبر مزيلًا للبقع، ويمكن استخدامه في المطبخ والحمام ولتنظيف الأدوات الصحية.

- انقعي فوط المطبخ او اية اسفنجة تستخدميها للتنظيف في ماء بملح، واتركيهم فترة ثم اغسليهم.

- لكي تتخلصي من الروائح الكريهة في الثلاجة، قبل تنظيفها رشي القليل من الملح على بعض المياه الغازية،  وامسحي بهم الثلاجة من الداخل والخارج.

- إذا أردتِ تنظيف السجادة، رشي عليها الملح ثم القليل من الماء، واتركيها لنصف ساعة او حتى تجف نهائيًا، ثم اشفطي الملح بالمكنسة، والطريقة الثانية بالبيكينج صودا رشيها على السجادة وافركيها بالفرشاة ثم اشفطي السجادة بالمكنسة او بتنفيضها.

4- بودرة المسطردة:

تعتبر بديلًا فعالًا لمنظف الأطباق، لأنها تساعد على التخلص من الدهون والزيوت، كل ما عليكِ هو إضافة ½ ملعقة صغيرة منها على 2 لتر ماء ساخن، وصبيهم في زجاجة فارغة، واستخدميها في غسل الاطباق.

5- زيت الزيتون:

يعتبر بديلًا لمنظف الأثاث والخشب والمنتجات الجلد.

- بللي قماشة او منشفة نظيفة بزيت الزيتون، وامسحي به الاثاث المصنوع من الجلد والأرضيات والأسطح الخشبية.

- إذا أردتِ التخلص من أية خدوش على الاسطح والاثاث الخشب، اخلطي ½ كوب زيت زيتون مع ½ كوب خل، وامسحي بهما مكان الخدش وستلاحظين اختفاؤه، وإذا كان حجمه كبيرًا، كرري الأمر حتى يختفي تمامًا.


موضوعات متعلقة:

5 نصائح مجربة لتنظيف الحمام قبل العيد

5 أشياء في بيتك احرصي على تنظيفها أسبوعيًا

5 طرق تنظيف فواصل السيراميك المتسخة بمكونات متوافرة في منزلك

تنظيف المنزل يحسن الصحة النفسية ويقلل من التوتر



قولى رأيك