5 نصائح مجربة لتنظيف الحمام قبل العيد

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 17 مايو 2020 ,9:50 ص

5 نصائح مجربة لتنظيف الحمام قبل العيد


5 نصائح مجربة لتنظيف الحمام قبل العيد، فانشغال النساء بتنظيف البيت وترتيبه يعد طقسًا من طقوسنا المعتادة مع اقتراب العيد خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، وربما يكون الحمام هو أكثر الأماكن المرهقة في تنظيفها بالبيت، لأنه عرضة لتكون البكتيريا والجراثيم.

ولكي تتمتعي بعيد سعيد وأوقات ممتعة مع أسرتك، وتطمئني لنظافة بيتك وحمامك على وجه الخصوص، والتخلص من الجراثيم والميكروبات، فسوف تقدم لكِ لهلوبة من خلال هذا الموضوع بعض الطرق الفعالة لنضافة الحمام ولمعانه.

5 نصائح مجربة لتنظيف الحمام قبل العيد:

1- البيكينج صودا وماء الأكسجين لتلميع المرآة:

اخطي ملعقة من البيكينج صودا مع كوب من ماء الأكسجين، ثم بللي إسفنجة التنظيف بالخليط، وابدأي في تنظيف المرآة، وسوف تلاحظين نظافتها ولمعانها.

 


2- معجون الأسنان لنضافة التواليت:

قاعدة الحمام من أكثر الأماكن التي لابد أن تهتمي بتنظيفها جيدًا، لأنها عرضة لتراكم البكتيريا والجراثيم عليها بشكل كبير، ولتنظيفها اخلطي معجون الأسنان مع الماء، واتركيهما لمدة نصف ساعة عليها، ثم افركيها بفرشاة التنظيف العادية.


3- القطن ومعجون الأسنان والمنظف لأرضيات الحمام:

فقط كل ما عليكِ لتنظيف أرضية الحمام، هو احضار المنظف أو يمكنك استبداله بمعجون أسنان، وبللي قطعة مناسبة من القطن بواحد منهما، وامسحي بها الأرضية، وسوف تلاحظين نظافتها المبهرة ولمعانها.

 


4- الملح والليمون للصدأ:

بقع الصدأ الموجودة على الحنفيات، يمكنك التخلص منها باستخدام خليط الملح وعصير الليمون، فقط كل ما عليكِ هو وضع الخليط على مكان الصدأ قبل ذهابك للنوم ليلًا، واتركيه حتى تستيقظين في الصباح، ثم اغسلي البقع بالماء.

 


5- الخل والماء لتنظيف السقف:

فقد تهتم ربة البيت بنظافة أرضية الحمام بينما تغفل عن تنظيف السقف، ويمكنكِ تنظيفه بسهولة عن طريق خلط الماء مع كوب من الخل، وبللي أداة تنظيف السقف بالخليط وابدأي في تنظيفه، وسوف تجدينه خاليًا من أية أتربة أو أوساخ عالقة عليه.


موضوعات متعلقة:

5 نصائح لبيت نظيف ومرتب في العيد

5 منتجات طبيعية لنظافة بيتك وتطهيره

5 عادات استمري عليها لنظافة بيتك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك