3 مكونات بطلاء الأظافر تهدد صحتك

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 22 سبتمبر 2019 ,9:59 ص

3 مكونات بطلاء الأظافر تهدد صحتك


3 مكونات بطلاء الأظافر تهدد صحتك، تميل الكثير من النساء إلى استخدام طلاء الأظافر، وتحرص كل منهن على اقتناء ألوان مختلفة منه، ويعد طلاء الأظافر من أبرز التفاصيل الصغيرة التي تهتم بها المرأة في زينتها، وتحب التجديد منها دائمًا.

وعلى الرغم من ذلك، تهمل المرأة التعرف على مكونات طلاء الأظافر، وتجهل تمامًا تأثيره على أظافرها، وهل هناك وقت محدد لتركه على الأظافر أم لا ضرر من عدم نزعه، كل هذه الأسئلة وأكثر تجيبك عنها لهلوبة من خلال السطور التالية.

هل استعمال طلاء الأظافر خطر على الصحة؟:

يبدو أن الأمر لا يقتصر على "المانيكير"، ولكن هناك العديد من مستحضرات التجميل التي تشكل خطرًا على الصحة، لاحتوائها على مواد مضرة بصحتك، وهو ما يجب أن تعرفيه.

التولوين:

وهي المادة المسئولة عن الحفاظ على لون "المانيكير" على الأظافر لمدة طويلة، والتي قد تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وقد تسبب أيضًا اضطرابات في الإنجاب والحمل، إلى جانب بعض الأعراض الجانبية الأخرى، كالصداع والضعف العام، والقىء والإغماء، وقد تحدث تلك الأعراض بعد وقت بسيط من الاستخدام، وبشكل محدد بعد مرور 10 ساعات.



الفورمالديهايد:

هو غاز عديم اللون، يساعد على زيادة عمر تخزين طلاء الأظافر، وقد يسبب لكِ مشكلة صحية إذا كنتِ تعاني من الحساسية، كما قد يؤدي إلى التهاب الجلد، وإذا كان ليه تأثير أكبر على جسمك، فقد تصل الأعراض إلى زيادة في معدل ضربات القلب، والتشنجات، والسرطان.

ديبوتيل رثالات:

وهي المادة التي يتم إضافتها للمانيكير كعطر، وتسبب مشاكل في الغدد والجهاز التنفسي.

ولقد أجرى مجموعة من الباحثين دراسة على 24 امرأة استخدمن المانيكير، وبعد 6 ساعات وجدوا أن معظمهن أصبحن عرضة لارتفاع مستويات "ثنائي الفينيل فوسفات"، وبعد 10 ساعات من بدء التجربة ارتفعت مستوياته عند جميع المشاركات إلى 7 مرات فوق القاعدة، وهي نتائج مثيرة للقلق جدًا. 

 

موضوعات متعلقة:

6 خدع سهلة لجمال أظافرك بالمانيكير

تغير لون الأظافر ودلالاته على الصحة

أشكال جديدة لطلاء الأظافر لإطلالة جذابة

اضرار ومخاطر مزيل العرق



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك