اضرار ومخاطر مزيل العرق

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 14 يناير 2018 ,9:54 ص

اضرار ومخاطر مزيل العرق


مزيل العرق هو أحد التفاصيل الثابتة في حياة كل فتاة، لكن يجب أن تعرفي ما إذا كان مضرًا أم لا؟، على الرغم من أنه مهم للغاية للتخلص من رائحة العرق إلا أن له أضرار، وهذا ما ركزت عليه الأبحاث حيث أن تراكم مزيل العرق على الجلد لأيام يسبب أمراض تصل في بعض الحالات للسرطان، لهذا تعرفي في السطور التالية على أضرار مزيل العرق وتأثيره على صحتك.

 

أضرار مزيل العرق:

- سرطان الثدي.

- الحساسية.

_ الزهايمر.

- تشوهات في الأجنة.

- التسمم.

 

سرطان الثدي:

يعتبر من أخطر الأمراض التي تصيب السيدات الذين يستخدمون مزيلات العرق بشكل دائم، وهذا بسبب احتوائه على المركبات الاستروجينية التي لديها قدرة على الزيادة من نمو أنسجة الثدي، والتي تزيد من فرص الإصابة بسرطان الثدي.

مزيلات العرق تحتوي على مادة أخرى هى "البارابين" والتي تعبتر من المركبات الضارة جدًا لأنها تكون مادة الكلوروفورم في الجسم، وهذه ايضًا مادة مسرطنة، وهذا ما أكدت عليه دراسة سنة 2004، أن 18 إلى 20% من أورام الثدي بسبب هذه المادة.

الحساسية:

كثير من مزيلات العرق تحتوي على مكونات تسبب تهيج الجلد، والتي تعمل في كثير من الأوقات على إحمرار الجلد وقد تصل للحرقان، والهرش، ومن أمثلة تلك المواد الالومنيوم، البارابين، التريكلوسان، السيليكا، ستيريث، وجميعهم من المكونات التي تسبب الحساسية.

الزهايمر:

يمكن أن تؤدي مزيلات العرق إلى حد الإصابة بالزهايمر، حيث يحتوي على مادة الألمونيوم التي تؤثر على خلايا المخ وتعمل على تلفها.

تشوهات في نمو الأجنة:

قد يحدث تشوه للجنين أثناء الحمل بسبب إحتواء مزيل العرق على مادة البروبلين جليكول الذي يؤدي تراكمه في خلايا الجسم لحدوث تلك التشوهات.

التسمم:

حيث أن استنشاق كمية كبيرة منه تعمل على الاختناق أو التسمم، لأنه يحتوي على مواد كيميائية تؤثر في الجهاز التنفسي.

 

مواضيع متعلقة:

3 مكونات بطلاء الأظافر تهدد صحتك

طرق لاخفاء رائحة العرق

بدائل طبيعية لمزيل العرق

اكلات تحسن من رائحة الجسم

هل مزيلات العرق تسبب السرطان؟ الدكتور باهر السعيد يجيب



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك